دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: السبت 19/10/2019 م , الساعة 11:57 مساءً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

انطلاق ورشة التصوير بالدوحة للأفلام.. غداً

انطلاق ورشة التصوير بالدوحة للأفلام.. غداً

الدوحة - الراية:

تنطلق غداً بمؤسسة الدوحة للأفلام ورشة التصوير للشباب، وستتضمن الورشة مقدّمة حول أفضل أساليب وتقنيات التصوير وستُلهم المشاركين وتشجعهم على ممارسة السرد الإبداعي من خلال التصوير باستخدام كاميرا رقمية صغيرة أو هاتف جوال ذكي. وستركز أيضاً على استكشاف وتطوير الشغف بالتصوير والفنون البصرية. وسيُطلب من المشاركين إعداد ملف إبداعي يتضمن صوراً التقطت بعدسة يميزها الفضول ووجهة نظر يميزها الابتكار. وسيُطلب من المشاركين خلال الورشة النظر إلى فن التصوير الوثائقي بشكل جديد وغير مألوف، من خلال دمج العناصر الإنسانية والشخصية والتعاونية، والاتجاه إلى تقديم تجربة شعورية للمتلقي بدلاً من السرد القصصي التقليدي.

كما سيُطلب منهم تناول الموضوعات الاجتماعية مع الالتفات للمعايير الأخلاقية لسرد القصص، على أن تُعرض أعمالهم المستمرة في معرض مؤقت. ومع تغطية الورشة لأساليب السرد الروائي وتطبيقاته المتعلقة بفن التصوير، سيقوم المشاركون باستخدام الصور والنصوص والرسوم ومقاطع الفيديو والصوت، على أن يقوم كل مشارك بصياغة قصة روائية عن أمر ما مرّ به في حياته الشخصية أو منزله أو مدرسته أو مع أصدقائه أو في العالم من حوله. بالإضافة لذلك ستتناول الورشة الممارسات الصحفية وأيضاً أساليب إجراء المقابلات وكيفية التعاون مع الأشخاص الذين سيتم تصويرهم لإنجاز صور أكثر صدقاً ومغزى وكيفية استخدام الأساليب التجريبية في التصوير من خلال مزيج من التحقيق والدمج والبحث والكتابة. الورشة تحت إشراف الأردنية تانيا حبجوقه وهي عضو في مؤسسة «نور» وتُعد مصورة وفنانة ومدربة متميزة.

وتعتمد تانيا على الأساليب التعاونية والدمج بين الأبحاث التي تركز على الأعراق والتحقيقات المصوّرة، كما قامت بتناول النزاعات في منطقة الشرق الأوسط ومقارنتها بكيفية تغطية وسائل الإعلام الغربية لها.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .