دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الثلاثاء 22/10/2019 م , الساعة 12:07 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

الفنان ثامر الدوسري ل الراية :

أشارك بمعرض سكراب بجدارية وبالرسم الحي

أشارك بمعرض سكراب بجدارية وبالرسم الحي

 

كتب - محمود الحكيم:

كشف الفنان ثامر الدوسري ل الراية  عن مشاركته بمعرض “سكراب” الذي سينطلق غداً بسوق واقف، مشيراً إلى أنه يشارك بالمعرض بجدارية بالإضافة إلى رسم حي على السيارة أمام الجمهور. مشيراً إلى أنه يتواجد بالمعرض للإعداد والتجهيز للعمل الذي سيشارك به حيث يقوم بالرسم بالاسبراي على الجدران، وقال: فكرة المعرض جيّدة وهو نوع من التغيير المطلوب، لأنه يفتح آفاقاً جديدة أمام الفنانين للاطلاع على تجارب فنيّة مختلفة خارج الإطار النمطي التقليدي، كما أنها أيضاً تمنح الجمهور فرصة أفضل لمشاهدة أشكال جديدة وغير نمطيّة من الفن.

وطالب الدوسري بالعمل على وضع قطر على الخريطة العالمية فنياً كما تحقق في المجال الرياضي وغيره، مشيراً إلى أن تحوّل قطر إلى واجهة عالمية في الفن سيكون بخطط مدروسة وممنهجة من قبل الجهات المعنيّة لنرى معارض في قطر ينتظرها الفنانون العالميون ويتنافسون على المشاركة بها كما يحدث في بعض الدول الخليجيّة المجاورة.

وكشف الدوسري أنه يحضر حالياً لمعرضه الشخصي مؤكداً أنه سيكون معرضاً مميزاً وغير نمطي وفيه الكثير من الأفكار المختلفة عن أفكار النمطي السائد.

وأشاد الدوسري بالجهود الحثيثة والمميّزة للفنانين التشكيليين في قطر، واصفاً إياهم بالنشاط والاجتهاد في العمل وتقديم مستوى مميّز من الفن، ولكنه عاتب الجهات المعنيّة على الطريقة التقليدية والروتينية التي يديرون بها الحركة التشكيلية مذكراً إياهم بأن الساحة الفنية في قطر يجب أن تتطوّر وأن تطلع على كل التجارب المتطورة وأن تستوعب كل الأشكال الجديدة وهذا لن يتم بالأسلوب الروتيني الذي يتم إدارة الحركة الفنيّة بها. واقترح عليهم أن يبدأوا بالتغيير وأن ينفتحوا على كل التطوّر في الحركة الفنيّة وأن يتم تنظيم ورش فنية للفنانين وغيرها من الأفكار التي من شأنها أن تطوّر الحركة الفنيّة.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .