دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الثلاثاء 22/10/2019 م , الساعة 12:07 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

من خلال رحلة لأبرز المعالم التاريخية في الهند

متحف الفن يعلن عن مبادرة لاكتشاف المواهب

متحف الفن يعلن عن مبادرة لاكتشاف المواهب

الدوحة -  الراية :

أعلن متحف الفن الإسلامي عن إطلاق مبادرة جديدة بعنوان “اكتشف” والموجهة للفنانين القطريين ينطلقون خلالها في رحلة تعليميّة إلى الهند وترجمة انعكاسات تجربتهم في صورة أعمال فنيّة. هذه الرحلة الفنية التعليمية تأتي برعاية من مجموعة شاطئ البحر، وهي واحدة من أكبر شركات الأعمال المتعدّدة التخصصات في دولة قطر. ومن المقرر أن يشارك في تلك التجربة الملهمة ستة فنانين قطريين وتشمل زيارات لعدد من المعالم التاريخية الهامة مثل تاج محل في أغرا، قطب منار، والحصن الأحمر في دلهي، وحصن عامر، وهوا محل في جايبور. علاوة على ذلك، سيشارك الفنانون طوال أيام الرحلة في ورش عمل لاستكشاف الفنون التقليدية المتداخلة في الهند كفن تزيين الرخام والمعروف باسم “بارشينكاري”، والطباعة بالقوالب الخشبية، وتصنيع المجوهرات، ونسيج السجاد وغيرها من الفنون. وسيقوم الفنانون بعد ذلك بالتعبير عن انطباعاتهم خلال الزيارة في صورة أربعة إلى خمسة أعمال فنية تعرض بمتحف الفن الإسلامي في شهر يناير القادم.

من جهته صرّح سالم المري نائب مدير متحف الفن الإسلامي للتعليم وتوعية المجتمع قائلاً: “إن هذه المبادرة تأتي لمنح الفرصة للمواهب القطرية لاستكشاف التنوّع الثقافي الهائل في الهند والتعبير عنه من منظورهم من خلال سلسلة من ورش العمل واللقاءات هناك. ونتطلع لمشاهدة انعكاسات تلك التجربة الفنية المثرية على إبداعاتهم”. ومن شروط الالتحاق بتلك المبادرة أن يكون المشاركون من الفنانين القطريين المتمرّسين من سن 18 فما فوق وسبق لهم عرض أعمالهم في معرض فني.

وتأتي تلك المبادرة ضمن مساعي متاحف قطر تحت قيادة سعادة الشيخة المياسة بنت حمد بن خليفة آل ثاني، رئيس مجلس أمناء متاحف قطر، لرعاية المواهب القطريّة بهدف إثراء الساحة الفنيّة في دولة قطر عبر تنفيذ عدد من المشروعات والمُبادرات.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .