دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الخميس 24/10/2019 م , الساعة 1:49 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

خلال برنامج فيض المشاعر.. هلالة الحمداني:

الهُوية القطرية مميزة وواضحة المعالم

عادل عبد الله: نرحب بكل الشعراء في الخليج
الهُوية القطرية مميزة وواضحة المعالم

 

كتب- مصطفى عبدالمنعم:

استضافَ برنامجُ «فيض المشاعر« الذي تبثُّهُ إذاعةُ صوت الخليج ويقدّمه الإعلاميّ عادل عبد الله، الشاعرةَ العُمانية المعروفة هلالة الحمداني، في أوّل زيارة لها لدولة قطر، وتحدّثت بأنه منذُ وصولها إلى مطار الدوحة وهي تشاهد المعالم القطرية، والهُوية القطرية في كل ركن من أركان الأماكن التي زارتها، قائلة إنّ هذه المعالم مميزة وتميز الهُوية القطرية عن غيرها، وهي انعكاسٌ للتطوّر الكبير المُحافظ على الأصالة.

وقال المذيع عادل عبد الله إنّ الشاعرة هلالة الحمداني من أهمّ الأسماء في الشعر النسائي بسلطنة عُمان ولها جمهورها الكبير في الخليج، ولديها حضورٌ رائعٌ وتستحقّ المكانة التي وصلت إليها، ولهذا السبب نحن نحتفي بها في صوت الخليج، وأشار عبد الله إلى أنّ البرنامج يستضيف القامات الشعرية من أصحاب الإسهامات على الساحة الشعرية، وهذا ما وجدناه في الشاعرة هلالة الحمداني، ونحن نرحّب بكل الشعراء في منطقة الخليج ليعرضوا تجاربهم ويوثّقوها من خلال «فيض المشاعر» ليصبح فيما بعدُ مرجعًا معاصرًا أشبه بموسوعة عن الشعراء في منطقة الخليج. وفي حديثها عن تجربتها الشعرية، قالت الحمداني إنّها تأثّرت في بادئ الأمر بوالدها الذي يكتب الشعر بشقيه - الفصيح والنبط، لكنها تأثرت أكثر بالفصيح، إلى أن أنهت المرحلة الثانوية في دراستها، وتوجّهت إلى الشعر النبطي، وأنها أوّل شاعرة خليجية تُشارك في برامج مُسابقات خاصة بالشعر، ووصلت إلى مراحل مُتقدّمة فيها. وعن الساحة العُمانية، قالت هلالة إنّ الشعر في عُمان يعيش عصرًا جميلًا، وظهرت القصيدة الرمزية هناك في مرحلة ما، حيث اهتمّ كل الشعراء بكتابة هذا النوع من الشعر، إلا أنه خفت في الآونة الأخيرة، لكن الساحة العُمانية تزخر بالأسماء الكبيرة.

من جانب آخر، تحدّثت الشاعرة هلالة الحمداني عن أنها بصدد إصدار ديوانها الأوّل في الشعر، وتعتبره حصيلةً لمجموعة من القصائد التي ستعتمدها كمرحلة توثيق لرحلة من سنوات عمرها في الشعر. هلالة الحمداني قالت إنّها فخورة بتمثيل شاعرات عُمان في العديد من المُناسبات، وأنّها تسعى لتمثيل المرأة العُمانية بالشكل الذي يليق بها في كل محفل، وألقت أبياتًا من الشعر تعبّر عن المرأة العُمانية التي تبوأت مناصب قيادية منذ سنوات عديدة. يُذكر أنّ برنامج فيض المشاعر من إعداد وتقديم عادل عبدالله، تنفيذ فيصل الشيراوي، تنسيق عيسى علي، تصوير محمد علي، علاقات عامة عبدالله كاهوري، ويشرف على الفقرات محمد عبدالله.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .