دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الجمعة 25/10/2019 م , الساعة 2:29 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

يعكف على الانتهاء من أحدث أعماله .. خليفة المري:

تصوير فيلم «عليّان» في زكريت ولعريق

عرض فيلم تجسيد في مهرجان مومباي السينمائي
تصوير فيلم «عليّان» في زكريت ولعريق

كتب - هيثم الأشقر:

يعكف حالياً المخرج القطري خليفة المري على تصوير فيلمه الروائي الجديد «عليّان»، والفيلم يدور في حقبة التسعينيات حول فتى يُدرك أن صديقه المفضّل «الجمل» سيُباع في سوق الجمال فينطلق لإنقاذه وإعادته إلى منزله.

وقال المري في تصريحات ل الراية: إن الفيلم يجري تصويره حالياً في منطقتي زكريت، ولعريق، مشيراً إلى أن تصوير الفيلم سينتهي خلال اليومين المقبلين ليدخل بعد ذلك مرحلة المونتاج. لافتاً إلى أن «حمد» هي الشخصية الرئيسية في الفيلم وهو الطفل الذي يبدأ بكونه خجولاً بعض الشيء، لكنه يتحوّل إلى شخصية أقوى من أجل إنقاذ صديقه. والفيلم نجح في الحصول على دعم من صندوق الفيلم القطري ضمن منح الخريف 2017، وهو الصندوق المخصّص لدعم المواهب السينمائيّة القطرية ومُساعدتهم على إنتاج أفلامهم. من جهة أخرى كشف المري عن مشاركته ضمن فعاليات مهرجان مومباي السينمائي من خلال فيلم «تجسيد»، مشيراً إلى أن عرض فيلمه سيأتي في إطار برنامج خاص للأفلام القطرية تقدّمه مؤسسة الدوحة للأفلام ضمن فعاليات المهرجان تحت اسم «بوابتك إلى قطر» وهو برنامج يسعى لعرض مجموعة من الأفلام التي انتجت من خلال قسم «صنع في قطر» من أجل الترويج والتعريف بصناعة السينما المحلية في المحافل الدولية المختلفة، مؤكداً على أن المشاركة في مثل هذه الفعاليات تعكس الجهود الكبيرة التي تقوم بها قطر في تعزيز المشهد السينمائي، ودعم الأصوات السينمائية.

مؤكداً على أن السينما القطرية أصبح لها حضور مميّز في أقوى المهرجانات العالميّة، وتلك المشاركة تعكس الجهود الكبيرة التي تقوم بها قطر في تعزيز المشهد السينمائي، وأصبحت الأفلام القطرية متواجدة في أعرق المهرجانات السينمائيّة. موضحاً أن «تجسيد» فيلم روائي قصير مدته 5 دقائق، وهو من نوعية الأفلام التجريبية التي لا ترتبط بخط أحداث معين، ومن الممكن فهمه بأكثر من رؤية ووجهة نظر وفقاً لطبيعة المتلقي وطريقة نظرته لشخصية الفيلم، فالعمل يرصد حقبة اكتشاف النفط في قطر، ودوره في إحداث نهضة معمارية وحضارية كبيرة في فترة زمنية قصيرة، وبطل الفيلم شخصية واحدة، وهي فتاة من الممكن أن تُفهم على أنها النفط، أو الحقبة الزمنية التي شهدت تطوّر قطر، ومن الممكن أيضاً أن ينظر لها على أنها تجسيد للشعب القطري، والفيلم يعكس بأسلوب شعري مُلهم قصة تطوّر قطر التي صارت دولة قوية وذات نفوذ، لكنها في الوقت نفسه احتفظت بتقاليدها العريقة الممتدة عبر القرون، ليصبح عبارة عن رحلة من الحياة البريّة القديمة إلى حياة الحواضر المعاصرة.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .