دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الخميس 3/10/2019 م , الساعة 11:31 مساءً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

خلال افتتاح معرضي «بلا حدود» و «رحلة عبر قصصي» ..

كتارا تقدّم صوراً رائعة للانفتاح على الثقافات

الدكتور السليطي: المعرضان فرصة للتعرف على تجارب جديدة
المعرضان للإيطالية كاترينا فاركيتا والبرتغالية باتريشيا موزينهو
المعرضان يمثلان مدارس فنية منوعة بالحي الثقافي
كتارا تقدّم صوراً رائعة للانفتاح على الثقافات
 

الدوحة - كتارا:

 افتتح سعادة الدكتور خالد بن إبراهيم السليطي المدير العام للمؤسسة العامة للحي الثقافي “كتارا” مساء أول أمس الأربعاء معرض الفنانة الإيطالية كاترينا فاركيتا “بلا حدود”، ومعرض الفنانة البرتغالية باتريشيا موزينهو “رحلة عبر قصصي”، وذلك بحضور سعادة السيد باسكوالي سالزانو سفير الجمهورية الإيطالية لدى قطر، وسعادة السيد ريكاردو إدواردو فانش سفير جمهورية البرتغال لدى قطر، بالإضافة إلى عدد من أصحاب السعادة سفراء كل من كازاخستان والعراق والبرازيل وكرواتيا واليابان والمكسيك وعدد من الإعلاميين والمهتمين.

وبهذه المناسبة قال سعادة المدير العام: ”تشهد كتارا تطوراً ملحوظاً على كافة المستويات لاسيما في تنوع المعارض والفنانين، واليوم ونحن نفتتح معرضين لفنانين من إيطاليا والبرتغال، نلحظ تنوع المدارس والأفكار وطُرق تقديمها وهذا ما نطمح إليه، حتى نمنح الفنانين والمهتمين فرصة تبادل الخبرات وبناء علاقات فنية تسمح بتطور المهارات والانفتاح على مختلف التجارب والثقافات.

وأضاف قائلاً: كلا المعرضين يحملان نكهة فنية تنم عن رؤية عميقة وخلاصة تجارب ثقافية منوعة، ونحن واثقون من أن هذه المعارض تثري الساحة الثقافية في قطر وتسهم بشكل فعَّال ومباشر في مدّ جسور التواصل بين مختلف الشعوب والثقافات.

وأعرب كل من سعادة سفير إيطاليا والبرتغال عن سعادتهما البالغة لهذا التعاون مع الحي الثقافي كتارا والذي يقدّم صورة رائعة لمعنى الانفتاح على مختلف الثقافات.

وقد ضم معرض “بلا حدود” عدد 22 لوحة فنية بالإضافة إلى عدد من المعروضات الزجاجية المنقوشة، قالت عنها الفنانة: إنها سعت في أعمالها لإيجاد التناغم بين الضوء والظل والتقاليد والابتكار والهشاشة والقوة في جميع الجوانب الفنية المنعكسة على أعمالها.

أما معرض “رحلة عبر قصصي” فقد ضم 40 لوحة تنتمي إلى مدرسة الفن التكعيبي، قالت عنها الفنانة: هو معرضي الأول، وكنت سعيدة لتواجدي في قطر وكتارا تحديداً هذا المكان الثقافي المميز والجميل، وأضافت، اللوحات التي أقدّمها هي حصيلة تجارب وقصص مرّت بي أثناء فترة عملي كصحفية منذ حوالي 27 عاماً، من مختلف دول العالم التي زرتها والتي كونت بداخلي مشاعر عديدة مختلطة عبّرت عنها بهذه اللوحات.

جدير بالذكر أن معرض ”بلا حدود” يتواصل في المبنى 22 حتى 13 من أكتوبر الجاري، أما معرض رحلة عبر قصصي في المبنى 19 قاعة 1 فيتواصل حتى 14 من الشهر الجاري.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .