دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الجمعة 1/11/2019 م , الساعة 12:00 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

لفائدة الأشخاص ذوي الإعاقة

إطلاق جائزة مدى - الألكسو للتطبيقات الجوّالة 2019

إطلاق جائزة مدى - الألكسو للتطبيقات الجوّالة 2019

 

الدوحة -  الراية :

 في إطار تعزيز برنامج مدى للابتكار لتشجيع المبتكرين على تطوير حلول عربية قابلة للنفاذ الرقمي لفائدة الأشخاص ذوي الإعاقة والمتقدّمين في السن وبالتعاون مع المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (الألكسو)، تم تنظيم جائزة مدى - الألكسو للتّطبيقات الجوّالة لعام 2019 (MADA ALECSO Apps Award) لأفضل تطبيق أندرويد للهاتف الجوّال باللغة العربية بغرض تحسين حياة الأشخاص ذوي الإعاقة.

أقيم حفل التكريم في مسرح الابتكار في معرض كيتكوم 2019 حيث قامت السيّدة مها المنصوري، الرئيس التنفيذي لمركز مدى، بتسليم الجائزة للفائزة صبرين إبراهيم، التي صممت تطبيقًا بعنوان (Class Quiz) وهو تطبيق تعليميٌّ يقدم مجموعة من التمارين التفاعلية الرقمية التي تمكّن الأطفال ذوي الإعاقة من التعلم في أي مكان وأي وقت في حال لم يتمكنوا من الحضور في قاعات الدروس لصعوبة التنقل أو لأسباب صحية كالعلاج وغيرها.

وتأتي جائزة مدى - الألكسو للتّطبيقات الجوّالة تحت شعار “تطبيقات عربيّة بكفاءات عربيّة، تدعم ريادة الأعمال وتساهم في ترسيخ الهويّة” والتي تتوافق مع أهداف برنامج مدى للابتكار في دعم المبتكرين وريادة الأعمال وتوفير نظام بيئي شامل لتقديم التكنولوجيا المساعدة المبتكرة لتحسين جودة حياة الأشخاص ذوي الإعاقة في دولة قطر والعالم العربي. وتحقيقًا لذلك، يهدف مدى إلى رفع مستوى الوعي بالنفاذ الرقمي للتشجيع على الابتكار وتحفيز الكفاءات الشّابة في المنطقة والمساهمة بالتّعريف بها، فضلًا عن تذليل ما قد يعترضها من صعوبات تقنيّة أو إجرائيّة، إيماناً بضرورة حثّ الأفراد والمؤسسات على ابتكار تطبيقات جوّالة رائدة تدعم مبادئ الثورة الصناعية الرابعة بما يصبّ في تحقيق أهداف التنمية المستدامة ورؤية قطر الوطنية 2030.

تم فتح باب الترشّح لجائزة مدى - الألكسو لتطبيقات الأشخاص ذوي الإعاقة اعتبارًا من 15 سبتمبر وحتّى 20 أكتوبر إلكترونيًّا عبر الموقع المخصّص للجائزة ضمن الموقع الرسمي لجائزة الألكسو الكبرى للتطبيقات الجوالة العربية، حيث أُتيح لكلّ مطوّر أو فريق من المطوّرين ملء استمارة المشاركة وإرسال التّطبيق أو التّطبيقات عبر الموقع الإلكتروني. استلمت اللجنة المنظِّمة 481 تطبيقًا من المتقدمين للمسابقة من مختلف الدول العربية خلال فترة التقديم، حيث تم قبول 47 تطبيقًا لاستيفائهم شروط المسابقة.

وقد عملت لجنة تحكيم المسابقة على تقييم تلك التطبيقات منذ 21 ‏ أكتوبر 2019 لاختيار أفضل تطبيق، وقام المنظِّمون بتكريم الفائزة في الحفل الختامي لجائزة مدى - الألكسو للتطبيقات الجوالة خلال فعاليات مؤتمر ومعرض قطر لتكنولوجيا المعلومات “كيتكوم” QITCOM 2019 المُقام في مركز قطر الوطني للمؤتمرات QNCC في الفترة من 29 أكتوبر إلى 01 نوفمبر 2019.

وتهدف منظمة الألكسو بالتعاون مع مركز مدى إلى إنشاء شبكة لمطوّري التطبيقات الجوّالة في الوطن العربي تسمح بتبادل التّجارب والخبرات، فضلًا عن تشجيع المبتكرين على الإبداع والابتكار لإنتاج تطبيقات هادفة وشاملة لمختلف المجالات. كما تسعى مؤسسة مدى بالتعاون مع منظمة الألكسو من خلال إطلاق جائزة مدى - الألكسو للتطبيقات الجوالة، إلى نشر الوعي نحو أهمية نفاذ التطبيقات الإلكترونية من أجل تحسين حياة الأشخاص ذوي الإعاقة والمستخدمين المتقدمين في السنّ.

 

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .