دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الجمعة 1/11/2019 م , الساعة 12:00 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

خلال أعمال المؤتمر الوزاري للدول الفرنكوفونية.. د. الكواري:

2020 عام ثقافي بين قطر وفرنسا

جانب من اجتماعات المؤتمر الوزاري للدول الفرنكوفونية
2020 عام ثقافي بين قطر وفرنسا

 

موناكو - قنا:

 شاركت دولة قطر في أعمال الدورة ال 36 للمؤتمر الوزاري للمنظمة الدولية للفرنكوفونية، الذي عقد في “موناكو”، برئاسة سعادة السيدة لويز موشيكيوابو الأمينة العامة للمنظمة الدولية للفرنكوفونية. وترأس وفد دولة قطر سعادة السيد حمد بن عبدالعزيز الكواري وزير الدولة. كما شارك في المؤتمر سعادة السيد سيرج تيل وزير الدولة في إمارة موناكو، وسعادة السيد زوراب مناتساكانيان وزير خارجية أرمينيا والرئيس الحالي للمجلس الوزاري للفرنكوفونية، بالإضافة إلى وزراء يمثلون الدول الأعضاء في المنظمة الدولية للفرنكوفونية. وقال سعادة الدكتور حمد بن عبدالعزيز الكواري وزير الدولة، في كلمة دولة قطر: إن هذا المؤتمر مفصلي في تاريخ عمل المنظمة، ويأتي قبل شهور قليلة من انعقاد القمة الفرنكوفونية في تونس، ويهدف لوضع رؤية للمنظمة الفرنكوفونية للسنوات الخمسين المقبلة. وأعرب سعادته عن شكره لسعادة الأمينة العامة على إطلاقها ورشة لإصلاح المنظمة ووضع خريطة طريق للفرنكوفونية مُتجدّدة وفاعلة وصائبة، فمع التغيّرات المُتسارعة والحاجات المتزايدة في عالم اليوم، لا بد من إجراء مُحصلة لما أنجزته المنظمة ووضع رؤية استراتيجية لما يمكن أن تنجزه مستقبلاً لصالح الفضاء الفرنكوفوني”.

وأشار إلى أن “هذا الإصلاح المؤسساتي المنتظر يتطلب أيضاً إيلاء الأولوية لدعم الابتكار والتطور الرقمي في الفضاء الفرنكوفوني”.. مبيناً أن المنظمة يجب أن تأخذ بالاعتبار الحاجة الماسّة إلى دعم التحوّل البيئي والتنمية المُستدامة بما يسمح ببناء نموذج اقتصادي يُحقق النمو دون إيذاء الطبيعة والتنوع الأحيائي. كما أكد سعادة وزير الدولة أن دولة قطر منحت، في مبادراتها الدولية الأخيرة، الأولوية لدول الفضاء الفرنكوفوني لاسيما في إفريقيا.

وأشار سعادته إلى أن عام 2020 سيكون أيضاً عام السنة الثقافية بين دولة قطر وفرنسا، حيث ستقام في كلا البلدين مجموعة من الأحداث الثقافية على مدار العام المقبل.. مبيناً أن دولة قطر تعتزم تنظيم حدث خاص في فرنسا في مارس 2020 للاحتفال بيوم الفرنكوفونية بعد التنسيق مع سعادة الأمينة العامة للمنظمة، ووزارة الخارجية الفرنسية. شارك في المؤتمر سعادة الشيخ علي بن جاسم آل ثاني سفير دولة قطر لدى الجمهورية الفرنسية، ممثل دولة قطر لدى المنظمة الدولية للفرنكوفونية.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .