دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: السبت 5/10/2019 م , الساعة 12:22 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

سوق متحف قطر الوطني يفتح أبوابه 25 أكتوبر

سوق متحف قطر الوطني يفتح أبوابه 25 أكتوبر

الدوحة - الراية:

يستعد متحف قطر الوطني لتدشين “سوق المتحف” والذي سيستقبل زواره ابتداء من يوم 25 أكتوبر الجاري، وهو سوق مجتمعي موسمي يُمكِن الزوار من استعراض وشراء منتجات مصممة ومصنّعة محليًا، والتي تشمل الأعمال الفنية، والاكسسوارات، والأدوات المنزلية، والملابس، والأطعمة الشهية.

ووفق ما أعلنه المتحف عبر موقعه الإلكتروني فإن السوق يقام داخل منطقة البراحة في قلب متحف قطر الوطني، وهو مكان مثالي للالتقاء بالأصدقاء، والاستمتاع باحتساء القهوة، واستكشاف مجموعة متنوعة من البائعين، ومشاهدة الحرفيين المحليين أثناء تصنيعهم لمنتجاتهم. كما يتيح السوق فرصة التعرف على تاريخ التراث القطري، وشراء التمور المحلية، ومنتجاتها.

وسيقام سوق المتحف مرتين شهريًا، يومي الجمعة والسبت من الأسبوع الثاني من كل شهر، بداية من يوم الجمعة الموافق 25 أكتوبر 2019 حتى شهر مايو 2020. وفق ساعات عمل محددة في يوم الجمعة من الساعة الثانية عصرًا حتى الساعة السابعة مساء، ويوم السبت من الساعة التاسعة صباحًا حتى الساعة السابعة مساء.

يذكر أن متحف قطر الوطني يمثل درة تاج الثقافة القطرية، ويعكس تصميمه الهوية القطرية؛ إذ تتداخل فيه ملامح الأصالة والمعاصرة حيث أراد مصمّمه المعماريّ الفرنسي المرموق جان نوفيل أن تأخذ هذه التحفة المعمارية البديعة شكل الأقراص المتشابكة المستلهَمة من وردة الصحراء، والتي تستحضر نمط حياة الشعب القطري بين البحر والصحراء. ويعد المتحف أبرز الصروح الثقافية التي تُضاف إلى المجتمع الفني المزدهر في الدوحة.

تم تشييد المتحف حول القصر القديم للشيخ عبد اللّه بن جاسم آل ثاني، الذي كان منزل عائلته ومقر الحكومة لمدة 25 عامًا، وقد تم ترميم المبنى الذي يُعدُّ رمزًا وطنيًّا بارزًا ليكون معلمًا متميّزًا في قلب متحف قطر الوطني يستمتع الزوار والأجيال القادمة بزيارته.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .