دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: السبت 5/10/2019 م , الساعة 12:22 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

يشارك بها بمعرض الدوحة الدولي للكتاب.. محمد الجفيري ل الراية:

«طريقك إلى النجومية» .. أحدث مؤلفاتي

أطلقت مشروع مترو القادة لمساعدة الشباب على النجاح العملي والمهني
كتابي “المهارات القيادية” يشارك بالمعرض الدولي للكتاب بتركيا
أصدرت 9 كتب ضمن مشروع مترو القادة والبقية تأتي
بصدد إنشاء منصة على الإنترنت لعرض دورات عن القيادة
«طريقك إلى النجومية» .. أحدث مؤلفاتي
الدوحة - الراية:

أكد محمد الجفيري لالراية أنه يستعد لنشر عدد من الكتب في مجال القيادة وطرحها في معرض الدوحة الدولي للكتاب القادم. حيث وقع 3 عقود مع إحدى دور النشر بالدوحة لطباعة بعض كتبه، وهي: كتاب ”طريقك إلى النجومية“ وهو كتاب يقع في 200 صفحة من القطع المتوسط ويرسم الطريق أمام الشباب للوصول إلى العالمية وكيف يصلون إلى النجومية، وماذا لها وماذا عليها، الأمور التي يحتاجها الشباب في هذا الصدد. مشيرا إلى أن الكتاب في مرحلة الطباعة حاليا وسوف يعرض في معرض الدوحة الدولي للكتاب في نسخته المقبلة. والكتاب الثاني “مهارة التوجيه” والذي يقع في 100 صفحة ويعمل على توجيه الموظفين الجدد للنجاح في وظائفهم وأعمالهم، ويعرفهم على المهارات التي يجب عليهم إتقانها، ويتحدث عن المهارات القيادية الأربعة، التوجيه والتنظيم والرقابة والمتابعة. وأما الكتاب الثالث فقال: الكتاب بعنوان “التعلام” وهو كتاب يكرس للإبداع في التعليم بالألعاب، وهو موجه للمعلمين والمدراء والمؤسسات وكل من يقومون بالقيادة، فالمعلم يجد فيه طرق تحويل المادة الأكاديمية إلى ألعاب مشوقة وسهلة والمدراء يحولون الوظيفة إلى ما يشبه الألعاب أيضا بحيث يتحول العمل إلى متعة وعمل مشوق. والكتاب يقع في 250 صفحة وهو في مرحلة الطباعة وسينشر بالمعرض.

وحول آخر مطبوعاته قال: طبع لي مؤخرا كتاب ”المهارات القيادية” طبعته دار عمران التركية وهو يعرض بالمعرض الدولي للكتاب في تركيا حاليا. ويتحدث عن المهارات الأساسية في مجال القيادة ومهارات التوجيه والتدريب.

وحول آخر مشاريعه في مجال التأليف قال: قمت بإعداد موسوعة ضخمة بعنوان “مترو القادة” تضم 22 كتابا وتهدف لإعداد جيل من الشباب يمتلكون أسس المهارات القيادية في الحياة وكيف يصبحون قادة وعلماء وأثرياء. وأشار إلى أنه طبع من هذه الموسوعة 9 كتب كاملة وهناك مفاوضات مع بعض الجهات لطباعة بقية الكتب.

وأكد الجفيري أن هدفه من التأليف هو مساعدة الشباب في قطر والعالم العربي في النجاح العملي في الحياة، وإعداد جيل مسلح بالعلم والفكر ومحقق للثراء المالي الذي يساعده على تحقيق طموحه في الحياة.

وأشار إلى أنهم يعملون حاليا على إنشاء منصة تدريبية على الإنترنت لوضع دورات كاملة عن مهارات القيادة في مجال مترو القادة وهو مشروع طموح وضخم يساعد الشباب العربي كله لتحقيق طموحه وإنجاز مشاريعه المختلفة.

وحول برنامجه الطموح “مترو القادة” قال: البرنامج تم إعداده ليكون أول برنامج عملي عربي في العالم يهدف إلى تخريج نجوم من القيادات الشابة في الوطن العربي وهو برنامج واقعي Reality Show من خلاله نقوم بإتاحة الفرصة للشباب للتقديم على هذا البرنامج المميز والذي يطمح لإيجاد قيادات شابة في الوطن العربي يخضعون لبرنامج عملي مدته شهرين يتم من خلاله استضافة عدد كبير من المدربين والمتخصصين في مهارات إعداد القادة. مشيرا إلى أن الفئة المستهدفة هم الشباب العربي الطموح من الجنسين من العمر ١٨ إلى ٢٥.

وقال الجفيري: كل شاب في الوطن العربي لديه فكرة رائدة أو مشروع قيادي إبداعي فيمكنه تقديمه من خلال هذا البرنامج وسوف يتم اختيار أفضل 6 مشاريع قيادية وإبداعية وسيتم دعمها حتى يتم تنفيذها وإنجازها على أرض الواقع.

وحول طبيعة البرنامج قال: هو برنامج واقعي يسجل يوميات هؤلاء المبدعين المشتركين في البرنامج بداية من دخولهم إلى الدوحة ومرورا بمراحل تنفيذ المشاريع حتى الانتهاء منها بالكامل وسيتم الترويج لها من خلال حملات تسويقية.

وأكد الجفيري أن هذا البرنامج يعد البعد التطبيقي للمؤلفات التي كتبها في مجال القيادة، فبعد أن شرح للشباب كيف يمكن الوصول إلى تحقيق الأهداف وتحقيق معنى القيادة أحببت من خلال هذا البرنامج أن أقدم هذه المعارف النظرية في إطار تطبيقي واقعي يراه الجميع من خلال هذا البرنامج.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .