دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: السبت 5/10/2019 م , الساعة 12:19 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

الشيف روبينا حمية لـ الراية:

مشاريع الطهي المنزلية تنتعش

ورق العنب بالليمون الأكثر طلبًا على مدار العام
مشاريع الطهي المنزلية تنتعش
كتبت - ميادة الصحاف:

أكّدت الشيف روبينا حمية أن أطباقها المنزلية من المحاشي والبشاميل والكبة وورق العنب بنكهاته المُختلفة تحظى بإقبال واسع، مشيرة إلى أنّ ورق العنب بالليمون الأكثر طلبًا على مدار العام.

وقالت لـ الراية إنّ «مشاريع الطهي المنزلي تحقق قفزات كبيرة بسبب زيادة الوعي المجتمعي بالتغذية الصحية والنظيفة، كما أن تنوّعها الكبير يُتيح للمستهلك حرية الاختيار وانتقاء الأفضل»، مؤكدةً استعدادها التام لتجهيز أطباق مخصصة لمرضى السكري والضغط.

ولفتت إلى أنها تعتمد المواد الأولية الطازجة التي يزخر بها السوق القطري، موضحة أنها تتسلم الطلبيات قبل يوم أو اثنين، ليتسنّى لها تحضير الأطباق وتسليمها طازجة وساخنة للمُستهلك، علمًا أن مبيعاتها بالدرزن أو الحبة.

وأشارت إلى أنها تجهز مُناسبات الضيافة على اختلاف أنواعها، كالجلسات النسائية، وجمعات المواليد الجدد، وحفلات الأعراس، وأعياد الميلاد، وأبدت استعدادها للتعاون مع المدارس أو أي جهة عمل أخرى.

واعتبرت مواقع التواصل الاجتماعي منبرًا هامًا للترويج، لافتة إلى أن فترة الأعياد والمُناسبات، وأيضًا العطل الأسبوعية، الأكثر انتعاشًا لعملها.

عادات تساعد على بياض البشرة

تُفضّل العديد من النساء البشرة البيضاء الخالية تمامًا من الحبوب والبثور، خاصة أن التعرّض لأشعة الشمس فوق البنفسجية والطقس الحار والرطب في قطر والخليج عامة، يؤثران سلبًا على لون البشرة، ويعززان ظهور البقع الداكنة وغيرها من المشاكل الجلدية.

وقد أكّدت العديد من الدراسات والأبحاث العلمية أن الماء يُساهم كثيرًا في إنعاش خلايا البشرة وتجديدها، ويُساعد ذلك في الحفاظ على نقاوة الجلد واستعادة بياضه في حال إصابته ببعض المشاكل. لذلك يجب شرب لترين من الماء يوميًا على الأقل، فاعتماد الكريمات والخلطات المبيضة لن تمنحك النتيجة نفسها من دون هذه النصيحة.

إليك أهم العادات اليومية التي تعزز تبييض البشرة، والتي يجب أن تعتمديها في حياتك اليومية إلى جانب الخلطات الطبيعية، لتحافظي على إطلالتك المثالية والمتألقة دومًا.

- يعدّ تقشير البشرة ضروريًا للحفاظ على نقاء البشرة وبياضها. اعتمدي تقشير بشرتك مرّة في الأسبوع على الأقل، كي تتخلصي من خلايا الجلد الميتة، التي تسدّ المسام وتمنع تنفس البشرة، فذلك يؤثر سلبًا على لونها وصحتها.

- ضعي واقي الشمس على وجهك يوميًا ولأكثر من مرة خلال النهار، لاسيما في فصل الصيف، لأن أشعة الشمس فوق البنفسجية تضرّ البشرة كثيرًا، وتسبب ظهور الكلف وعلامات التعب، كما أنها تؤثر سلبًا على عملية تجدد الخلايا والكولاجين.

- يحتاج الجسم لسبع ساعات من النوم، حتى يستطيع إيصال كَميات الأوكسجين الكافية إلى جميع أعضائه، وخاصة البشرة والشعر. لذلك فإن قلة النوم تمنع وصول الأوكسجين بالكَميات المطلوبة إلى البشرة، مما يؤثر سلبًا على لونها ونضارتها.

الجلوس الطويل يهدد صحتك

من العادات الخاطئة والتأثيرات السلبية التي تسبّبت بها التكنولوجيا الحديثة، الجلوس لساعات طويلة تصل أحيانًا إلى 12 ساعة باليوم. فبالإضافة إلى أن السمنة، أو ما يسمى بـ «مرض العصر»، هي إحدى المشاكل التي يعاني منها الصغار والكبار على حدّ سواء، وكذلك ضعف البصر وآلام الظهر والرقبة، والعديد غيرها من السلبيات الناجمة عن الجلوس أمام الكمبيوتر أو التلفزيون أو الانشغال بالجوال فترات طويلة جدًا،

إلا أن الأمر تعدّى مشكلة حدوث الأمراض، فقد أثبتت الكثير من الدراسات العلمية الحديثة أن الجلوس أكثر من تسع ساعات ونصف يوميًا، يسبب زيادة خطر الوفاة المبكرة، لاسيما أن الخمول، بحسب منظمة الصحة العالمية، رابع سبب يؤدّي للوفاة في العالم. واعتبر الباحثون الجلوس الطويل بنفس خطورة التدخين، فضلًا عن أنه يساهم في احتمال الإصابة بمرض السكري، كما يزيد من خطورة الإصابة بأمراض القلب. وأكّدوا أن ممارسة التمارين الرياضية لا تحتاج إلى الذهاب إلى صالات الألعاب الرياضية كما يعتقد البعض، بل يمكن القيام بأي نشاط بدني، وإن كان بسيطًا، فذلك يحدث فرقًا في متوسط العمر المتوقّع. وكشفوا عن أن ممارسة المشي ببطء مرة واحدة يوميًا يقلل مخاطر الوفاة المبكرة. لذلك علينا أن نعود أبناءنا، وخاصة في قطر والدول الخليجية عامة، بالاعتماد على أنفسهم في إنجاز مهامهم، وعدم الاتّكال على الآخرين.

شدّ الوجه بعد خسارة الوزن

الحفاظ على الرشاقة والقوام الممشوق مطلب أساسي تسعى إليه حواء مهما بلغت من العمر، لذلك فإنها تهدف إلى خسارة الشحوم والدهون المُتراكمة، التي تسبب لها أضرارًا جسدية ونفسية. ولكن للأسف الشديد، أحيانًا يكون لخسارة الوزن تأثير سلبي، كحدوث ترهّلات في الوجه، تُظهر المرأة بأنها أكبر من عمرها الحقيقي، وهذه مشكلة كبيرة تُعاني منها معظم النساء بعد اتّباع حمية غذائية معينة. ولتجنب حدوث ذلك، والحفاظ على وجه مُمتلئ بشكل مشرق وجذاب، إليك مجموعة من النصائح لشد الوجه بعد الرجيم.

- حافظي على نظام غذائي صحي ومتوازن، وتحديدًا الأطعمة التي تحتوي على فيتامين «سي»، فوجوده بكمية وافرة يُساعد على إنتاج مادة الكولاجين، والتي تُساعد بدورها على حماية الجسم من الترهلات وتبقيه مشدودًا.

- اشربي الماء بكَميات كافية، لأن نقصانه يؤدّي إلى إصابة بشرتك بالجفاف، وبالتالي تفقد نضارتها وإشراقها.

- مارسي الرياضة، لأنها ذات فوائد نفسية وجسدية، حيث تعمل على تنشيط الدورة الدموية وتكسب بشرتك النضارة والإشراق. وتعدّ مُمارسة اليوجا، واحدة من أهم الأمور التي تجعل أعصابك في راحة واسترخاء كبيرين، ليمنحا النضارة لبشرتك.

- تجنّبي العصبية والتوتر وجميع الأمور التي تؤثّر على نفسيتك سلبًا، لأن ذلك ينعكس مباشرة على وجهك وبشرتك. واحرصي على تدليك بشرتك بين الحين والآخر لدى المُتخصصين، فذلك يساعد كثيرًا في شدّ البشرة والتخفيف من ترهلاتها، كما يساعد أيضًا على استرخائها وجعلها مشرقة.

- استخدمي الكريمات والمرطبات الجيدة بحسب نوعية بشرتك، ويفضل ألا تحتوي على نسبة عالية من المواد الكيميائية، وترتكز على المواد الطبيعية أكثر.

- احرصي على استخدام واقي الشمس، لأنّ التعرض لأشعة الشمس فوق البنفسجية يزيد من فرص احتمال الإصابة بالترهلات والشيخوخة المبكرة.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .