دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: السبت 2/11/2019 م , الساعة 12:51 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

افتتح عروضه بالموسيقى الفلكلورية التركية

انطلاق فعاليات التنوع الثقافي الرابع بكتارا

انطلاق فعاليات التنوع الثقافي الرابع بكتارا

الدوحة - كتارا:

بحضور سعادة الدكتور خالد بن إبراهيم السليطي المدير العام للمؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا وسعادة السيد فكرت أوزر سفير جمهورية تركيا وعدد من أصحاب السعادة السفراء انطلقت أولى عروض مهرجان التنوع الثقافي في نسخته الرابعة. وقد شهد العرض حضوراً جماهيرياً غفيراً وأجواءً موسيقية جميلة حيث قدمت فرقة مجموعة موسيقى الأناضول عرضاً فلكلورياً على المسرح المكشوف امتد ليومي الخميس والجمعة الماضيين، ويأتي هذا العرض ضمن العروض التي يقدمها مهرجان التنوع الثقافي في نسخته الرابعة والتي تتواصل حتى ديسمبر 2020. وبمناسبة انطلاق المهرجان أكد سعادة الدكتور خالد بن إبراهيم السليطي المدير العام للمؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا، أن الفنون والموسيقى هي السبيل الأمثل الذي من خلاله تتقارب الشعوب رغم اختلاف ثقافاتها مشيرًا إلى أن هذا الاختلاف يصبح مصدرًا للتكامل والتعايش والتفاهم فيما بينها. وأضاف قوله إننا في الحي الثقافي كتارا نحرص من خلال جميع فعالياتنا على أن نسمو بالإنسان أينما كان.

وأشاد سعادة السفير التركي بالدور الذي تقوم به كتارا لمد جسور التواصل بين الشعوب، وأبدى سعادته بتنظيم المهرجان وبمشاركة تركيا بفرقة شعبية تحكي عن الفلكلور التركي وتراثه العميق. وقد قدمت الفرقة لوحات منوعة في موسيقاها حيث كانت كل لوحة تحكي عن قصة فلكلورية من التراث التركي.

وتتميز النسخة الرابعة لمهرجان التنوع الثقافي بمشاركة فرق فلكلورية تعرض الفنون الشعبية لـ 14دولة، وهي الدول الأعضاء في الجمعية العمومية للشبكة الدبلوماسية الدولية العامة: (قطر، تركيا، البرتغال، الفلبين، المكسيك، هنغاريا، سنغافورا، بولندا، كوريا، تايوان، السويد، موزمبيق، نيجيريا وليتوانيا). جدير بالذكر أنّ العرض القادم سيكون من دولة قطر في 26 و27 من ديسمبر 2019. حيث أن العروض الفلكلورية لكل دولة ستكون بواقع عرض واحد في الشهر يومي الخميس والجمعة.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .