دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: السبت 2/11/2019 م , الساعة 12:51 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
الصفحة الرئيسية : منوعات : ثقافة وأدب :

بعد النجاح الجماهيري الكبير الذي حققه

ختام فعاليات “فن السكراب” الليلة بسوق واقف

ختام فعاليات “فن السكراب” الليلة بسوق واقف

الدوحة - الراية:

يختتم الليلة معرض “فن السكراب” فعالياته والتي انطلقت في الثالث والعشرين أكتوبر الماضي، واستمرت لمدة أحد عشر يوماً، بتنظيم من لجنة تنظيم الاحتفالات بالمكتب الهندسي الخاص، في الجهة الغربية بسوق واقف. وشهدت المعرض طوال فترة إقامته إقبالاً جماهيرياً كبيراً، واستطاع جذب الأنظار واستقطاب الجمهور من كافة الفئات نظراً لأعماله الفنية المبهرة والرؤى الإبداعية التي حولت المهملات والخردة إلى قطع فنية مدهشة ذات مضامين ودلالات عميقة. المعرض الذي شارك فيه 40 فناناً من قطر ومن 15 دولة حول العالم أحدث حراكاً ملحوظاً في الساحة الفنية ولفت الأنظار إلى هذا الفن الجديد على منطقتنا وهو “فن السكراب”.

المميز في المعرض مشاركة فنانين من دول مختلفة كل واحد منهم يمثل مدرسة في فن السكراب كما أن لديهم خلفيات فنية أخرى تحكي وتشي بسر الإبداعات الجميلة التي يقدمونها والأعمال الغرائبية التي عرضوها للجمهور.

وقد استقطب المعرض كافة طبقات المجتمع وخصوصاً طبقة الفنانين حيث حرص الفنانون التشكيليون بمختلف مدارسهم الفنية على زيارة المعرض، وكان اللافت هو الزيارات المتكررة للفنانين فلا يكتفون بزيارة واحدة للمعرض، وهو الأمر الذي أكد تميز هذا المعرض ونجاحه في تقديم إضافة حقيقية للمشهد الفني التشكيلي في قطر.

وقد فسر الفنانون هذه الزيارات المتكررة للمعرض بأنهم لا يكتفون برؤية تلك الأعمال مرة واحدة ولذا نحرص على تكرار الزيارة لاكتشاف ما يحتويه المعرض من أعمال إبداعية مبهرة مؤكدين أنهم في كل مرة يجدون أشياء جديدة ويكتشفون جوانب إبداعية مختلفة في المعرض.

نجح المعرض في خلق حالة شعبية من الاهتمام بالفن، وجذب بسحر أعماله وتنسيقه أكبر عدد من الجمهور من كافة الطبقات ومختلف الأعمال، لقد صنع حالة من الانبهار بالفن الذي يعيد تشكيل الأشياء ويخلق من القبح جمالاً ويحول المهملات إلى كنوز فنية ورؤى إبداعية.

والحقيقة أنه نجح أيضاً ومنذ اليوم الأول في تحقيق الأهداف التي تم تنظيمه من أجلها والتي تمثلت في دعم الحركة السياحية في قطر، والمساهمة في تغيير نظرة المتلقي من خلال فتح آفاق فنية متجددة تجاه الخردة المهملة وكيفية تحويلها إلى تحف فنية قابلة للاستعمال، فضلاً عن إثراء حركة الفن التشكيلي في دولة قطر وحرصاً على تبادل الخبرات والثقافات.

شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .
جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .