دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الاثنين 11/11/2019 م , الساعة 1:34 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

بفرقتين قطرية وسودانية

نسخة رابعة من «الموسيقى لغة الشعوب» بدحل الحمام

نسخة رابعة من «الموسيقى لغة الشعوب» بدحل الحمام

كتب - مصطفى عبدالمنعم:

ينظّم مركز شؤون الموسيقى، التابع لوزارة الثقافة والرياضة، يومي الخميس والجمعة القادمين النسخة الرابعة من مهرجان “الموسيقى لغة الشعوب”، وذلك في إطار أنشطته المتنوعة لرفد الساحة القطرية بالموسيقى الأصيلة، التي تنمي الذائقة الفنية، وتعكس انفتاح الموسيقى القطرية على غيرها من فنون الجاليات المقيمة بالدولة، في ظل مشاركتها بفعاليات المهرجان. وسوف ينطلق المهرجان بمقر القرية التراثية في حديقة دحل الحمام، وتشارك فيه فرق للفنون الشعبية من كل من قطر والسودان، ويستهل المهرجان عروضه يوم الخميس المقبل بعرض لفرقة كورال قطر ليشهد في اليوم التالي الجمعة عرضاً للفرقة السودانية بقيادة إسماعيل حسب الدائم.

وتأتي النسخة الرابعة من المهرجان امتداداً للنسخ الثلاث الماضية التي شارك فيها عدد من الفرق الفنية القطرية، بالإضافة إلى عروض فنية للجاليات السودانية والفلسطينية والأردنية والهندية وحظيت هذه العروض بتفاعل جماهيري لافت من رواد حديقة دحل الحمام.

ويأتي المهرجان تحقيقاً لرؤية وزارة الثقافة والرياضة “نحو مجتمع واعٍ بوجدان أصيل وجسم سليم”، وتأكيداً على تحقيق أهداف مركز شؤون الموسيقى في نشر الوعي بالثقافة الموسيقية بين أطياف وفئات المجتمع والتعريف بأهمية الفنون ودورها التوعوي، علاوة على تبني المواهب الموسيقية المختلفة، بما يمهد لتبني مشاريع موسيقية ترتقي بذوق المجتمع وتحافظ على هويته الثقافية. وقد استهل مركز شؤون الموسيقى باكورة أنشطته بإقامة مهرجان “الموسيقى لغة الشعوب”، بهدف تجسيد التلاحم المجتمعي الذي تشهده دولة قطر، وذلك من خلال استضافة الفرق الفنية للجاليات المقيمة بالدولة، وإبراز أنشطتها الفنية والموسيقية عبر هذا المهرجان، كون الموسيقى هي اللغة التي يفهمها جميع الشعوب.

ويعكس المهرجان في الوقت نفسه انفتاح الموسيقى القطرية على غيرها من أشكال الموسيقى العربية والآسيوية، وذلك في تمازج فريد، يعكس تجانس الجنسيات المختلفة على أرض قطر، بما تضمه من فنون مختلفة، في مقدمتها الموسيقى.                

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .