دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الأربعاء 13/11/2019 م , الساعة 12:18 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

خلال عرض الأجنحة المتكسرة بالدوحة.. دانة الفردان:

أتطلع للتقريب بين الثقافات عبر الموسيقى

أتطلع للتقريب بين الثقافات عبر الموسيقى
الدوحة - الراية:

عبرت دانة الفردان الملحنة وكاتبة الأغاني المرموقة عن سعادتها بعرض مسرحية الأجنحة المتكسرة على الجمهور لأول مرة في قطر، وذلك بالحي الثقافي «كتارا»، وأضافت قائلة: أتطلع إلى بناء جسر بين الشرق والغرب للتقريب بين الثقافات والأفراد من خلال الموسيقى والفن. مشيرة إلى أن الأجنحة المتكسرة لا تحتفل فقط بالتراث العربي، ولكن كذلك بأهمية المرأة في المجتمع. فقد كانت والدة جبران دائماً بمثابة البوصلة له في الأوقات الحرجة. وهذا مصدر إلهام أغنية «سبيريت أوف ذي أورث» كذلك. كما أضافت دانة: «أنا ممتنة للدعم الذي تلقيناه في جلب الأجنحة المتكسرة إلى قطر وخاصة من الرعاة الذين مهدوا الطريق أمام تطوير صناعة الإنتاج في المستقبل في الدوحة، لم يكن بإمكاننا القيام بهذا الإنجاز من دون دعمهم».

وانطلق عرض المسرحية الموسيقية «الأجنحة المتكسرة» المرموقة، للمرة الأولى في قطر في دار الأوبرا في الحي الثقافي كتارا. وقد افتتحت المسرحية الموسيقية مع ليلة خاصة استضافت فيها كبار الشخصيات في الدوحة، كما قدمت المزيد من العروض الصباحية والمسائية للجمهور لمدة يومين بتاريخ 8 و9 نوفمبر. وشارك في حفل افتتاح «الأجنحة المتكسرة» عدد من كبار الشخصيات، حيث استمتع الجميع بتجربة موسيقية غنية وفريدة حطّت رحالها للمرة الأولى في الدوحة. ومن جانبه يقول نديم نعمان، الكاتب المشارك في المسرحية: سعدت بالتواجد في الدوحة لإطلاق الأجنحة المتكسرة للمرة الأولى. لقد زرت قطر مرة قبل عامين عندما كنا أنا ودانة نكتب أغاني المسرحية. فكلانا يتقاسم شغفاً خاصاً بخلق التآزر والتفاهم بين ثقافات الشرق والغرب. كما قال درويش أحمد الشيباني، مدير التسويق والشؤون الثقافية في كتارا: «نحن فخورون بجلب الأجنحة المتكسرة إلى أهل الدوحة، بعد طول انتظار. نحن مسرورون للغاية بمساهمة كتارا بتزويد منصة لعرض هذه التحفة على المسرح لشعب قطر».

من جهة أخرى استضافت دانة الفردان مع نديم نعمان ورشة عمل حصرية ضمت 35 طالباً من أفضل البرامج الموسيقية من المدارس الدولية في الدوحة مع طاقم عمل الأجنحة المتكسرة، وبعد ذلك استمتع الطلاب بمشاهدة المسرحية. خلال ورشة العمل، أتيحت الفرصة للطلاب لتعلم أغنية «سبيريت أوف ذي اورث» وطرح أسئلتهم فضلاً عن التعرف على طاقم عمل الأجنحة المتكسرة.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .