دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الأربعاء 13/11/2019 م , الساعة 12:18 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .
الصفحة الرئيسية : منوعات : ثقافة وأدب :

كشفت ل الراية عن ترشحها للعضوية.. جميلة الأنصاري:

عضوية «اللجنة الاستشارية» للأفضل

أستعد للمشاركة بجاليري خاص في باريس.. ديسمبر المقبل
أستلهم الخط العربي في لوحاتي وأحضر لمعرض خاص
عضوية «اللجنة الاستشارية» للأفضل
كتب - محمود الحكيم:

كشفت الفنانة جميلة الأنصاري عن ترشحها لانتخابات اللجنة الاستشارية لسعادة وزير الثقافة والرياضة، لتكون ضمن فريق من الاستشاريين الشباب الذين يتم انتخابهم كاستشاريين لوزير الثقافة وعددهم سبعة أشخاص.

وأوضحت في تصريحات ل الراية أن الانتخابات ستجرى خلال الملتقى الشبابي المقبل الذي سينعقد يومي 25 و26 نوفمبر الجاري بنادي السد، مشيرة إلى أنه قد تم تكوين جمعية عمومية من فئة الشباب هم من يحق لهم التصويت لاختيار سبعة أشخاص من بين 30 مرشحاً، منوهة إلى أن باب التسجيل في الجمعية العمومية لا يزال مفتوحاً وسيستمر حتى موعد الانتخابات.

وحول أسباب ترشحها في هذه الانتخابات قالت: أعجبت بالفكرة كثيراً لأنها تركز على فئة الشباب وتمنحهم فرصة كبيرة ليكونوا جزءاً من المشهد الثقافي ويكون لهم أثر إيجابي في نقل الصورة الكاملة للحركة الثقافية في قطر إلى صناع القرار. ولذا أحببت أن أكون ممثلة لفئة الفنانين والموهوبين في مختلف المجالات سواء المسرحيين أو التشكيليين أو الكتاب أو المصورين، فأنا أعمل في مجال الفن منذ 10 سنوات وأعرف جيداً احتياجات الشباب الموهوبين، ومن هنا تقدمت للترشح في انتخابات هذه اللجنة، وسواء فزت أم لم أفز فمجرد ترشحي لتمثيل هذه الفئة الراقية فهذا بحد ذاته إنجاز بالنسبة لي.

وأشادت جميلة الأنصاري بالفكرة واصفة إياها بالحضارية لأنها تدعم الطاقات الشبابية وتضعهم بالقرب من مواطن صناعة القرار، وتدعم فيهم الثقة بالنفس وتشجعهم على تصدر المشهد، بالإضافة إلى تكريس فكرة الديمقراطية والانتخاب وتفتح الساحة للتنافس الشريف بين الشباب وتكرس لمبدأ الوصول للأفضل، وأن يكون الشخص الممثل في اللجنة جاء باختيار الشباب وبإرادتهم، ولذا فهو في نظرهم أجدر من يمثلهم ويوصل أصواتهم ويعبر عن آمالهم وأحلامهم.

وحول مشاركاتها الفنية قالت: أستعد للمشاركة بجاليري خاص في العاصمة الفرنسية باريس خلال شهر ديسمبر المقبل، حيث سأشارك بلوحة تجريدية اعتمدت فيها على الخط العربي، مشيرة إلى أن حصة كلا ومحمد العتيق سيشاركان أيضاً في هذا الحدث الفني، وسيكون ثلاثتهم ممثلون للفن القطري بالجاليري الباريسي. وأكدت أن المشاركات الخارجية مهمة لأنها تتيح الفرصة للفنان لمزيد من الاحتكاك الفني بالمدارس الفنية العالمية بالإضافة إلى أن وجود الفنان القطري في هذه المعارض العالمية إنما هو تمثيل للفن القطري كما أنه يثبت الوجود الفني عالميا للفنانين القطريين ويترك له أثراً إبداعياً عابراً للحدود. وحول مشاريعها الفنية المقبلة كشفت أنها تتوجه حالياً نحو الخط العربي تستلهمه وتسبطنه وتستثير كوامنه وأسراره وأبعاده وآفاقه وتمزج بينه وبين التشيل في رؤية فنية خاصة بها، مشيرة إلى أنها ترتكز على وجه الخصوص على الخط الديواني وذلك لليونته وانسيابيته، وأوضحت أنها تدخل أبيات شعرية بلوحاتها وتعمل على تجريدها في شكل فني مميز اعتزازاً باللغة العربية وتكريساً لهويتها العريقة، كاشفة عن نيتها في عمل معرض خاص ستقدم فيه لوحاتها الخاصة في هذا الصدد، وأشارت إلى أنها اتفقت مؤخراً مع كتارا لإقامة معرض خاص لها في العام 2020.

شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .
جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .