دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الخميس 14/11/2019 م , الساعة 1:50 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
الصفحة الرئيسية : منوعات : إذاعة و تلفزيون :

أوركسترا قطر تعزف موسيقى شوبان.. غداً

أوركسترا قطر تعزف موسيقى شوبان.. غداً

الدوحة-الراية:

تعزف أوركسترا قطر الفلهارمونية غدا بمركز قطر للمؤتمرات في القاعة رقم 3 الكونشيرتو الأول للبيانو الذي كتبه المؤلف الموسيقي البولندي فردريك شوبان، وذلك ضمن سلسلة المقطوعات التي ألفها عام 1830، وعزفت لأول مرة في التاريخ يوم 11 أكتوبر من ذلك العام في وارسو في حفل الوداع الذي أقامه قبيل رحيله من بولندا. وسيقود الحفل الموسيقار أندرياس فايزر ومعه على البيانو ووجيتش والشيك وسينطلق الحفل في تمام الساعة السابعة والنصف مساء. وكتب شوبان الكونشيرتو وهو في عمر العشرين فقط.

ورغم أن المقطوعة ليست أول كونشيرتو ألفه شوبان، لكنها حملت الرقم واحد لأنها نشرت قبل الكونشرتو الأول فعلياً، الذي أصبح معروفاً بعدها.

بعد الانتهاء من مقطوعة شوبان، تنتقل «أوركسترا قطر الفلهارمونية» إلى عزف السيمفونية الرابعة للمؤلف الموسيقي الألماني روبرت شومان، واكتملت هذه السمفونية عام 1841، لكن شومان أعاد مراجعتها بالكامل وغير فيها كثيراً وأغناها وقدمها بصورة جديدة عام 1951. المقطوعة مكتوبة لزوج من الفلوت والترومبيت والكلارينيت وأربعة أبواق، فهي سيمفونية تحتفي بالآلات النفخية بشكل خاص، وتتكون من أربع حركات. من جهة أخرى، تقيم «دار الأوبرا» في كتارا أمسية في الثلاثين من الشهر الجاري لأوركسترا قطر الفلهارمونية، تحت عنوان «جولة في أوروبا»، بقيادة المايسترو البلغاري يوردان كامدزالوف.

                   

شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .
جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .