دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: السبت 16/11/2019 م , الساعة 12:43 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .
الصفحة الرئيسية : منوعات : صفحات منوعة :

الشيف نورة عبدالله لـ الراية:

إقبال على وجبات الرحلات

تراجع أطباق المطاعم أمام الطهي المنزلي
إقبال على وجبات الرحلات

الدوحة - ميادة الصحاف:

أكّدت الشيف نورة عبدالله على الإقبال اللافت الذي حظي به صندوقا الهمبرجر، والباستا، اللذان طرحتهما مؤخرًا، مُشيرة إلى أنها لبّت رغبة الشباب في توفير الطعام المُخصص للرحلات والنزهات الشتوية، وأن أسعارها في مُتناول الجميع، ولا تتعدّى الـ 250 ريالًا.

وقالت لـ الراية إنها تعتمد اللحم المحلي والدجاج الطازجين، حفاظًا على النكهة اللذيذة للطبخ المنزلي النظيف، لافتة إلى أن الصندوق الواحد يكفي لستة أشخاص أو أكثر، حيث يشتمل الأوّل على 12 شطيرة من الهمبرجر بالحجم الكبير مع الصلصات واللوازم الأخرى، وباستا بالدجاج بالخلطة المكسيكية مع صلصات مُتنوّعة في الصندوق الثاني.

وبيّنت أن رواج أطباقها من ورق العنب والمقالي بأنواعها المُختلفة في معرض «اِقرأ» العام الماضي قادها للاحتراف في هذا المجال بعد أن كانت مجرد هاوية، موضحة أنّ التعليقات الإيجابية التي تتلقّاها من مُتابعيها عبر الإنستجرام، ساهمت كثيرًا في سرعة انتشارها خلال فترة قياسيّة.

وأشارت إلى تراجع أطباق المطاعم أمام الطهي المنزلي، وازدياد الطلبات على وجبات الإفطار، موضحةً أنها تحضر صندوق إفطار متكامل، يتضمن سبعة أصناف مُتميزة بالنكهة الخليجية البيتية، علمًا أنها تجهّز جميع أنواع المُناسبات، بالإضافة إلى أنها تزيّن الأطباق بالورود.

وقالت: غالبية زبائني من القطريين، بالإضافة إلى الجنسيات الأخرى، وتنتعش الطلبات خلال العطل الأسبوعيّة.

جمالك بدون مكياج

- نظافة وجهك هي سرّ جمالك، حيث يعتبر غسل الوجه مرّتين يوميًا، المفتاح الأساسي لتظهري جمالك بدون مكياج، ويؤكّد خبراء التجميل أن قضاء الوقت في العناية بالبشرة أفضل من تضييعه في وضع المكياج. اختاري الغسول المُناسب لنوع بشرتك، لأنّ بعض المنظفات مليئة بالمواد الكيميائية الضارّة بالبشرة، والتي قد تُساعد على تقدّم عمرها. واستعيضي بالغسول بدل الصابون.

- خذي كفايتك من النوم، إذ إن ثماني ساعات من النوم المُتواصل تبقي بشرتك أكثر شبابًا وتبعدك عن الهالات السوداء حول العين. واحرصي على النوم العميق والمريح ليلًا، فالنوم يعطي البشرة الوقت لمعالجة نفسها. ويمكنك استخدام بعض الأقنعة التي تُساعد في تخفيف الانتفاخات حول العين، أو كمادات الشاي الأخضر، أو بعض شرائح الخيار، لنفس الغرض. - العناية بالبشرة تبدأ بخطوتَين: التقشير والترطيب، إذ يعمل تقشير البشرة مرة أو مرّتين أسبوعيًا على التخلّص من الخلايا الميتة لبشرتك، ويساعدها لتتنفس، ويجعلها نضرة ومشعة. كذلك يجب أن تستخدمي المرطب المُناسب بعد غسل الوجه، واحرصي على ألا تضعيه إلا بعد غسل الوجه، وإلا ستحصلين على مسام منسدة ورؤوس سوداء، علمًا أنّ تبخير البشرة بانتظام وسيلة رائعة للحدّ من ظهور الرؤوس السوداء وحب الشباب، وطريقة رائعة لفتح مسام البشرة وتنظيفها.

- اشربي كَمية كافية من الماء وبما يعادل 6-8 أكواب يوميًا، لأنّه يساعد على تنقية الجسم، ويحارب جفاف البشرة وخشونتها، ويُساعد على مرونتها ويمنحها مظهرًا لامعًا. كما أنّه يؤخر ظهور التجاعيد.

- البشرة هي انعكاس على الصحة العامة، وما تتناولينه من طعام يؤثّر كثيرًا وبصورة مباشرة على بشرتك، فاحرصي على اتباع نظام غذائي مُتوازن غني بالخضراوات والفواكه، والتقليل من الوجبات السريعة والجاهزة.

نصائح لمواجهة التنمّر بين الأطفال

يتعرّض بعض الأطفال، وخاصة المُهذبين والمُسالمين منهم، إلى ما يعرف بالتنمّر في المدرسة، أو مع الأصدقاء، ويتحولون إلى ضحية، ولا يعرفون كيف يدافعون عن أنفسهم من الاعتداء الكلامي أو الجسدي.

ويتساءل الأهل، لماذا يتعرض أبناؤهم ذوو الخلق الرفيع إلى مثل هذه العدوانية، لاسيما أنهم تعوّدوا في المنزل على أن يكونوا مُهذبين مع الآخرين، ويعبّرون عن غضبهم بالكلام لا بالضرب. وهنا لابد أن يتدخل الأهل، وخاصةً الأم، لتساعد طفلها في الخروج من قوقعته وتعزّز ثقته بنفسه، ومُواجهة كل الصعاب وحده، سواء في المدرسة أو مع الأصدقاء، أو حتّى مع إخوته.

ويجب على الأمّ أن تتحقق من تصرفها، فربما تكون غير عادلة في التعامل بين الإخوة. أحيانًا يضع الأهل أحد أبنائهم في موقع الضحية، لأنهم هم أنفسهم كانوا كذلك في طفولتهم، ويسقطون ماضيهم على أحد الأبناء، خاصةً الذي يكون ترتيبه في الأسرة بنفس تسلسلهم العائلي. لذا على الأمّ ألا تسقط ماضيها على طفلها وتحاول أن تشجّعه على إثبات نفسه وتعزيز موقعه بين إخوته، وأن تعلمه كيف يردّ على الإهانة ويدافع عن نفسه. وعندما يثبت الطفل وجوده في العائلة ويعزّز ثقته بنفسه، فذلك سينعكس إيجابًا على سلوكه خارج الإطار العائليّ.

والأمر مُماثل بالنسبة إلى الأب، خاصةً لو كان الطفل ذكرًا، عليه أن يُساهم بشكل كبير في تعليم ابنه كيف يدافع عن نفسه، باعتباره النموذج الذكوري الأوّل الذي يتأثّر به الولد. وعندما يأتي الطفل إلى والده ويشكو له أحد زملائه، على الأب ألا يلومه، بل يجب أن يمنحه تقنيات الدفاع عن نفسه، كأن يقترح عليه أن يعيد المشهد بشكل فكاهي.

علاج اضطراب النوم

اضطراب النوم مُشكلة تواجه العديد منّا، سواء كنا صغارًا أو كبارًا. ويحتاج الجسم عدد ساعات نوم كافية، ليبقى في أفضل حال، حيث يُحافظ النوم الجيد على مُستويات هرمونات مُعتدلة، وصحة البشرة، وغيرها من الأمور الهامة. وهناك عدة أسباب قد تسبّب اضطراب في النوم لبعض الأشخاص، لذا يجب اتّباع بعض النصائح التي قد تساعد في التغلّب على هذه المُشكلة:

- تجنّب الكافيين والنيكوتين والمنبهات الأخرى، والتي قد تسبب الأرق، قبل النوم بـ 4-6 ساعات.

- تهيئة المكان ليكون البيئة المثالية للنوم، حيث أظهرت دراسات عديدة أن المكان الهادئ، والمظلم تمامًا، والبارد أثناء الصيف والعكس خلال فصل الشتاء، عوامل أساسية تجعلنا نحظى بنوم عميق ومريح.

- تنظيم وقت النوم أو ضبط الساعة البيولوجية للجسم مهمّ جدًا، حيث يتعود الجسم من تلقاء نفسه على وقت النوم المحدد.

- الابتعاد عن تناول الوجبات الدسمة، واستبدالها بصحية في فترة المساء، على أن تكون آخر وجبة قبل النوم بعدة ساعات، علمًا أنّ الأكل الدسم يسبب عسرًا في الهضم أو عدم ارتياح.

- بالنسبة للأشخاص المتعوّدين على أخذ قيلولة، فيفضل أن تكون مبكرة، ويا حبذا لو كانت قبل العصر، فذلك يُساعد في الحصول على نوم أفضل في الليل.

- خلق عادات جيدة قبل النوم، مثل القراءة الخفيفة أو التأمل، وتجنب أي شيء قد يسبّب القلق، كالتحدث عن مشاكل العمل، أو التفكير بمُشكلة معينة.. إلخ.

شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .
جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .