دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الثلاثاء 19/11/2019 م , الساعة 1:38 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .
الصفحة الرئيسية : منوعات : إذاعة و تلفزيون :

أشادوا بالتنظيم والمشاركات.. فنانون ل الراية :

«أجيال» .. نافذة للمواهب القطرية الصاعدة

نأمل مزيداً من الاهتمام بصناعة الأفلام القطرية
المهرجان نجح في تأسيس قاعدة سينمائية محلية
«أجيال» .. نافذة للمواهب القطرية الصاعدة

 

كتب - مصطفى عبد المنعم ومحمود الحكيم:

ثمن عددٌ من الفنانين والفنانات المستوى المتميّز الذي ظهرت عليه النسخة السابعة من مهرجان أجيال السينمائي، الذي بات يعكس شغف المجتمع المحلي بالسينما، ويُمثل قاعدة حقيقيّة لرفد الساحة بالمُخرجين والممثلين والمهتمين بصناعة السينما في قطر. وأكدوا في تصريحات خاصة ل  الراية  أن صناعة الأفلام أصبحت أكثر تأصلاً في قطر بفضل مهرجان أجيال ومؤسسة الدوحة للأفلام، مطالبين بمزيد من الاهتمام بصناعة سينما محلية وإنتاج أعمال روائية متوسطة الطول على الأقل في الوقت الراهن.

وأوضحوا أن المهرجان يتطوّر عاماً بعد عام من حيث المشاركين والتنظيم، كما أشار إلى أن المهرجان منصة مهمّة وعلامة بارزة في منطقة الخليج والشرق الأوسط.

العبيدلي: المهرجان يعكس قضايا منطقتنا

 

أكد خليفة العبيدلي مدير «مطافئ - مقر الفنانين» أن «أجيال» من المهرجانات المهمة التي تعرض مجموعة من الأفلام المميزة والتي صنعت بشغف كبير من قبل المُخرجين وتعكس قضايا مهمّة في منطقتنا. وأكد أنه يحرص على حضور المهرجان في كل عام. مشيراً إلى أنهم يعملون بجد في تكوين قاعدة مهمة من صنّاع السينما من النشء، وهو ما سينعكس إيجاباً على تطوّر الحركة السينمائية في المسستقبل القريب. وأوضح أن المهرجان يتطور من حيث المشاركين والتنظيم، كما أشار إلى أن المهرجان بات منصة مهمّة نلتقي فيها بكوكبة كبيرة من الفنانين من داخل قطر وخارجها فضلاً عن كونه منصة مهمّة وعلامة بارزة في منطقة الخليج والشرق الأوسط. وأضاف: تابعت المهرجان من بدايته فلمست تطوراً في القضايا المطروحة من خلال الأفلام، كما نرى أن «الدوحة للأفلام» تدعم مخرجين سواء بإنتاج أفلامهم أو استضافتهم بالمهرجان، هؤلاء المخرجون يطرحون قضايا مهمّة تعالج الكثير من الموضوعات التي تهم مجتمعاتنا وهذا توجّه رائد وسيؤتي ثماره على مستوى صناعة السينما المحليّة أو الدوليّة.

 

علا الفارس: غرس حب السينما لدى الأطفال

 

قالت الإعلامية بقناة الجزيرة علا الفارس: المهرجان جزء مهم من المشهد الثقافي في قطر والأهم أنه يعنى بالأطفال ويحتويهم وينمّي مواهبهم، لأن الطفل عنده قابلية للتعلم في هذه المرحلة من العمر، وهذا لافت جداً أن تزرع حب السينما وحب الأعمال الفنية التي تقدّم رسالة لهذا الجيل وتنمّي موهبتهم وتتبناهم وتوجههم وهذا المشروع مثمر جداً، ولا شك في أهمية الرسالة الفنيّة والإعلاميّة التي تكمل بعضها، ونتمنّى أن يكون هذا الجيل حاملاً للمسؤوليات، مشيرة إلى أنها لأول مرة تحضر مهرجان أجيال وأنها لم تتفاجأ بالمستوى الذي بدا عليه المهرجان لما شاهدته من حرفيّة وإتقان في التنظيم واختيار الأفلام والأسماء، مؤكدة أن «أجيال» يسبقه اسمه، معربة عن أملها بأن تُكلل جهود القائمين عليه بالتوفيق والنجاح.

 

د.الكواري: السينما القطرية باتت أكثر تأصلاً

 

قال سعادة الدكتور حمد بن عبد العزيز الكواري وزير الدولة: إن قضية الاكتشاف الذي حملته نسخة هذا العام ليس وليد هذا الموسم من مهرجان أجيال، وإنما تمّ هذا منذ اليوم الأوّل لانطلاق مهرجان أجيال، وأتذكر أن التحدي وقتها كان كبيراً وظن كثير من الناس أننا لن نستطيع أن نواجه هذا التحدي. مضيفاً: أعتقد أن صناعة الأفلام أصبحت أكثر تأصلاً في قطر وبالذات هذا المهرجان الذي يمثل الصغار، لأنهم في حقيقة الأمر هم من يقومون بالعمل بأنفسهم وهذه الأيام الأخيرة هي تتويج لعمل متواصل خلال العام، فلذلك أنا كلي ثقة أننا سنشاهد ما يثلج الصدر وبما يدلّ على أن هذا العمل أتى بثماره وأصبح إدراك الشباب والشابات والأطفال أيضاً لأهمية السينما، وأصبح طريقاً يسيرون فيه لخدمة هذا المجال.

 

حسن رشيد: محفز حقيقي للإبداع

 

قال الناقد الدكتور حسن رشيد: المهرجان مناسبة للالتقاء كفنانين في هذا الجمع الجميل، ونحن في مسيس الحاجة إلى مثل هذه اللقاءات، مؤكداً أن هذا الإطار خلق تفاعلاً حقيقياً مع فلذات أكبادنا خاصة أن في هذه الدورة والدورات السابقة كانت لجان التحكيم في بعض الفعاليات من هؤلاء الأطفال حتى تتعوّد العين على قراءة المشهد في هذا الإطار. أعتقد أن أي حراك في هذا الواقع الذي نعيشه وفي ظل ما نشعر به أنه محفز حقيقي بأن قطر بخير والإبداع المحلي بخير ونحن ما زلنا نسير على الطريق الذي يُشكل بالنسبة لنا إطاراً حقيقياً يشعّ بالخير والسلام.

 

خليفة السيد: جهود كبيرة لدعم المواهب

 

أشاد الكاتب والمؤرخ خليفة السيد بالمستوى التنظيمي الراقي الذي ظهرت به النسخة السابعة من المهرجان، قائلاً: نحن سعداء أن يكون لدينا في قطر مهرجان سينمائي متخصص مثل أجيال، يهتم بالنشء في المقام الأوّل ويدعم المواهب الصاعدة من خلال دعم ورعاية مباشرة، لذلك فإننا نحيي مؤسسة الدوحة للأفلام ونشدّ على أيادي القائمين عليها بسبب جهودهم الواضحة التي تجعل من قطر منارة ثقافيّة يُشار لها بالبنان.

شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .
جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .