دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الثلاثاء 19/11/2019 م , الساعة 1:38 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .
الصفحة الرئيسية : منوعات : إذاعة و تلفزيون :

تتضمن العديد من المجالات المختلفة والمتنوعة

260 دورة لمعهد الجزيرة في عام 2020

منتصر مرعي : إطلاق النسخة الثالثة من «زمالة الجزيرة»
العامري: 19% زيادة في عدد المتدربين القطريين
الدائمي: دورات في الإعلام الرياضي تزامنا مع مونديال 2022
260 دورة لمعهد الجزيرة في عام 2020

 

كتب - مصطفى عبدالمنعم:

أطلق معهد الجزيرة للإعلام جدول دوراته للعام المقبل 2020، المتضمن أكثر من 260 دورة إعلامية متخصصة تقام على مدار العام، في الفترتين الصباحية والمسائية. وقال مدير المعهد، منير الدائمي، في مؤتمر صحفي عقد بهذه المناسبة، إن دورات 2020 تتضمن العديد من المجالات المختلفة والمتنوعة منها دورات في الإعلام الرياضي سيطلقها معهد الجزيرة للإعلام لمواكبة الحراك الرياضي الذي البلاد خاصة مع قرب انطلاق نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2022 في قطر، واحتضان الدولة للعديد من الفعاليات الرياضية العالمية الأخرى، وأضاف أن الدورات الجديدة تتناول مجالات التعليق التلفزيوني الرياضي، والتحليل الرياضي، والتقديم الرياضي. وأضاف الدائمي: بعد نجاح الورش التدريبية التي نظمناها بشهر رمضان الماضي، فإننا نعلن اليوم عن تسعة عناوين جديدة للجمهور تقام على مدار العام أيضا هي: ورشة التغريد المباشر، وتركيز الصوت، وصحافة الموبايل، والتصوير بتقنية التصوير البانورامي 360 درجة، والتقديم التلفزيوني، واللغة العربية، وتعليم الخط العربي، وتصوير الأطعمة بالموبايل، وأسرار التصوير والمونتاج». وأشار إلى أنه من بين الدورات الجديدة دورة إعداد وتقديم البرامج السياسية الساخرة، والكتابة الإبداعية، وفن المناظرات، وتغطية الفعاليات، وإنتاج البرامج للبودكاست، وإعداد وتقديم البرامج الإخبارية، والترجمة التحريرية، وتسويق المنصات الرقمية، وثري دي ماكس، والفيلم الوثائقي الاستقصائي، وأساسيات التشغيل التلفزيوني، والتصميم والتحريك، ودافينشي ريزولف، وأفيد ميديا كومبوزر، ودورة النقد الفني. وقال إن المعهد وقع هذا العام عدد من مذكرات التفاهم مع جهات متعددة من بينها الأكاديمية الأولمبية القطرية، تشمل مجالات التدريب الإعلامي، وتنظيم برامج تدريب وتأهيل مشتركة، وتشمل المذكرة تقديم استشارات إعلامية واستشارات في العلوم الرياضية والأولمبية، وإقامة ورش عمل مشتركة، إلى جانب إقامة ندوات ومؤتمرات في مجال الإعلام الرياضي.

تجاوب كبير

من جانبها قالت إيمان العامري مديرة التخطيط والمشاريع بمعهد الجزيرة للإعلام: إن عدد الدورات التي أقامها المعهد عام 2019 بلغ 512 دورة خاصة وعامة، وأن عدد المتدربين حتى شهر نوفمبر نحو 5600 متدرب، من بينهم 2509 متدربًا من القطريين بزيادة 19 % عن العام الماضي في نفس الفترة الزمنية. وأشارت إلى أن المعهد قام بتدريب عدد من الموظفين منذ بداية العام الحالي حتى اليوم بلغ نحو 965 موظفًا. وأضافت العامري: قام معهد الجزيرة بدراسة احتياجات الجمهور وخاصة في مجال السوشيال ميديا، وأنتجنا عددًا من المشروعات التي تلبي كثيرًا من القطاعات من بينها سلسلة فيديوهات باستخدام لغة الإشارة، وموضوعات متعددة أخرى لاقت جميعها تجاوبًا كبيرًا.

زمالة الجزيرة

فيما قال منتصر مرعي مدير إدارة المبادرات الإعلامية بمعهد الجزيرة: أطلق المعهد النسخة الثالثة من برنامج زمالة الجزيرة الذي يركّز على ثلاثة مجالات رئيسية، أولها الصحافة الرقمية وتقاطع الصحافة مع التقنيات الرقمية الجديدة، وهو المجال الذي ستكون له الأولوية في الاختيار، فيما يتناول المجال الثاني المؤسسات الإعلامية والتحديات التي تواجهها، خصوصًا ما يتعلق باستراتيجيات التحول الرقمي. إضافة للمجال الثالث الذي يركز على دور الصحافة في تعزيز الديمقراطية وحقوق الإنسان. وسيقوم الصحفيون المقبولون في البرنامج بإنجاز أبحاثهم داخل شبكة الجزيرة الإعلامية، تحت إشراف إدارة المبادرات الإعلامية في معهد الجزيرة للإعلام، وعدد من الزملاء الصحفيين والباحثين في شبكة الجزيرة الإعلامية، على أن تُنشر الأبحاث النهائية على الموقع الإلكتروني للمعهد بعد انتهاء البرنامج.

شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .
جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .