دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الأربعاء 20/11/2019 م , الساعة 1:10 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .
الصفحة الرئيسية : منوعات : إذاعة و تلفزيون :

على هامش فعاليات المهرجان.. تشايس كراوفورد ل الراية :

أتطلع للقاء المحكمين الصغار بمهرجان أجيال

أتطلع للقاء المحكمين الصغار بمهرجان أجيال

كتب- مصطفى عبد المنعم:

أشاد الفنان تشايس كراوفورد بمهرجان أجيال السينمائي، مشيداً بفكرة مشاركة الأجيال الصغيرة ضمن لجان تحكيم المهرجان واصفاً الأمر بأنه مثير جداً للإعجاب، مؤكداً على أن هذا الأمر سيساهم في زرع حب السينما داخل المبدعين الصغار، وسيساعدهم في تعلم الأساليب الصحيحة والمعايير التي يمكن من خلالها الحكم على العمل السينمائي الجيد والآخر الرديء. معرباً عن أمله في أن تشهد الفترة المقبلة تعاوناً فنياً بينه وبين مؤسسة الدوحة للأفلام.

وقال راوفورد الذي يزور الشرق الأوسط لأول مرة في تصريحات ل  الراية : منح الصغار والشباب مسؤولية مشاهدة الأعمال الفنية ومن ثم الحكم عليها، ينمي لديهم الروح النقدية، والقدرة العلمية على إبداء الرأي بكل صراحة وموضوعية من صغرهم وكذلك التفاعل مع المهرجان من خلال التفكير بعمق ومعرفة ماهية صناعة الأفلام في سن مبكرة، وقال إن الفكرة طريفة جداً أن تكون هناك أعمال مميزة ويتم تقييمها من شباب صغار.

وعما إذا كان يتقبل النقد وخاصة إذا كان من أطفال قال: لا أملك حرية الاختيار عندما يتم انتقادي أما إذا ما تم انتقادي من أطفال فيجب أن آخذ هذا النقد بعين الاعتبار لأنه صادر عن أشخاص ليس لديهم فلتر ولا يعرفون المجاملة وهم يقولون الحقيقة كما هي، وقد خصصت إدارة المهرجان جلسة لي مع هؤلاء المحكمين الصغار وأنا أتوق لذلك حتى أستمع إلى نقدهم وأسئلتهم وسأتقبل كل ما يقولون لأنهم يملكون فضولاً في هذه الحياة.

وعن ظاهرة المسلسلات القصيرة قال: أفضل عرض المسلسلات البسيطة ذات القصة المترابطة التي تحتوي على بداية ونهاية، وأكد أن المسلسلات الطويلة الكلاسيكية ربما لم تعد تعجب الجمهور هذه الأيام وبخاصة الشباب، مشيراً إلى أن المسلسلات المحدودة في عدد الحلقات تبتعد عن السردية وأنه يفضل أيضاً إذا ما شارك في مسلسل طويل أن تكون لكل حلقة نهاية.

وأضاف: كنت أذهب مع والدي إلى السينما منذ نعومة أظافري وشاهدت الكثير من الأفلام وأحببت الكثير من النجوم الذين تعلمت منهم الكثير ومن الصعب أن أحدد أحداً بعينه، وقال أيضاً إن الزمان الآن غير ما كان قديماً فصناعة النجم قديماً كانت تعتمد على أداء الممثل وقدراته الخاصة أما الآن فالأمور أكثر تعقيداً حيث إن صناعة النجم يمكن أن تتسبب فيها العديد من الأسباب مثل التسويق والإدارة وما شابه ذلك. وفي ختام حديثه قال كراوفورد إنه يتمنى أن يعرف الكثير عن الفنانين العرب والحركة السينمائية في هذه المنطقة وأنه يود مستقبلاً لو أن هناك مشروعاً فنياً يقدمه في الشرق الأوسط.

 

الفنانة خلود الأنصاري: «أجيال» يرتقي بالسينما القطرية لآفاق أرحب

 

الدوحة -  الراية :

 قالت الفنانة خلود الأنصاري إن المهرجان يمثل حالة فنية مدهشة تجمع بين الكبار والصغار في مشهد رائع يعكس الرؤية الرائدة للقائمين على مؤسسة الدوحة للأفلام في الانتقال بصناعة السينما في منطقتنا إلى آفاق أرحب. وأشارت إلى أن الكثير من الشباب والشابات من قطر وخارجها وجدوا الدعم وفتحت أمامهم مساحات واسعة من الفرص لتطوير مواهبهم واكتشاف قدراتهم على تقديم رؤاهم في الفن السينمائي والوصول إلى أكبر شريحة من الجمهور الشغوف بالسينما في قطر وخارجها، وهذا في حد ذاته إنجاز كبير يستحق الإشادة، وتابعت: إن ما نراه كل يوم من ظهور مخرجين جدد وممثلين شباب وصغار من خلال مؤسسة الدوحة للأفلام ومهرجان أجيال ليؤكد على أننا نسير في الاتجاه الصحيح نحو صناعة سينما متطورة في قطر والخليج ، لأنها تبدأ من النشء فلقد أصبحت لدينا قاعدة عريضة من الأطفال والشباب الشغوف بالسينما والمبدع فيها بل بات لدينا أصحاب رؤى إبداعية في هذا الصدد. وقالت أنا سعيدة بوجودي ضمن هذا الحدث الفني الكبير الذي يجمع فنانين من كافة الأعمار ومن كل أنحاء العالم، الأمر الذي يساهم في الانفتاح الكبير على الرؤى والتطور في عالم السينما.

شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .
جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .