دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الاثنين 4/11/2019 م , الساعة 1:23 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

في ختام فعالياته في الساحة الغربية بسوق واقف

تكريم المشاركين في معرض «فن السكراب»

ورود السعد: المعرض استقطب فئات عمرية وشرائح مختلفة من الجمهور
تكريم المشاركين في معرض «فن السكراب»

الدوحة -الراية:

شهدت الساحة الغربية في سوق واقف مساء السبت ختام معرض “فن السكراب”، والذي أقامته لجنة تنظيم الاحتفالات بالمكتب الهندسي الخاص في الفترة من ٢٣ أكتوبر وحتى ٢ نوفمبر الجاري وشارك فيه ٣٠ فناناً من مختلف دول العالم بالإضافة لعشرة فنانين من دولة قطر.

 وقد نجح المعرض في استقطاب الجماهير من كافة شرائح المجتمع وأحدث نشاطاً فنياً كبيراً على الساحة لجمالية الأعمال المعروضة وحسن التنظيم وكونه المعرض الأول من نوعه في دولة قطر الذي يستضيف فن السكراب. وشهد اليوم الختامي تكريم كافة المشاركين في المعرض، حيث كرّم محمد السالم مدير سوق واقف من قطر الفنانين: علي دسمال الكواري، فهد المعاضيد، طلال القاسمي، مبارك المالك، ثامر الدوسري، واستكملت المراسم بتكريم جميع الفنانين المشاركين من الخارج. ومن جانبها أكدت ورود السعد المنسق الفني والإعلامي لمركز سوق واقف للفنون أن المعرض حقق نجاحاً لم تكن تتوقعه، فقد استقطب فئات عمرية وشرائح مختلفة من الجمهور الذي عبر عن سعادته وإعجابه بهذا الحدث الذي من المتوقع أن يستمر ويتواصل في السنوات المقبلة نظراً لنجاحه الكبير والمبهر. وتابعت: هناك شرائح مختلفة رأيناها لأول مرة في المعارض وفي سوق واقف، ومن بينها شرائح الأطفال والطلبة الذين جاؤوا من مدارس مختلفة وقضوا أوقاتاً ممتعة داخل المعرض، وعبروا عن سعادتهم بالأعمال التي رأوها وبما استفادوا به من معلومات تتعلق بفن السكراب، وأيضًا رأينا الأسر القطرية التي استقطبها المعرض على مدار أيامه، وهذه الملامح الإيجابية وغيرها حفزتنا كثيراً وأعطتنا كثيراً من الأمل والتفاؤل. وحول ما إذا كان هناك رقم محدد لعدد الزوار الذين أقبلوا على المعرض خلال فترة إقامته قالت السعد: إن هذه النقطة بالتحديد سيتم النظر إليها بعناية في المستقبل وفي حال تنظيم دورات أخرى، من أجل حصر عدد الزوار، إذ إن ذلك لم يكن متاحاً لنا في هذه الدورة، وبالتالي سيتم وضع أجهزة على البوابات المخصصة للدخول بهدف معرفة العدد المحدد للزوار. وضم معرض السكراب مجموعة كبيرة من الأعمال الفنية التي عكست جوانب مختلفة من الإبداع والذوق الرفيع الذي جسدته التحف المعروضة من قبل المشاركين في هذا التجمع المتميز الذي قدم لأول مرة في قطر، فشارك فيه ما يقارب 250 عملاً فنياً، تم توزيعها على خيام عبارة عن قباب مقسمة إلى ثلاثة أقسام بالساحة الغربية لسوق واقف.

 

وجاءت فكرة المعرض انطلاقا من الانفتاح على فنون تختلف عن الفنون الأخرى، فضلاً عن كون هذا الفن عالمي الانتشار وشاع تداوله في الفترة الأخيرة وينبني على فكرة إعادة تدوير الخردة وإحيائها من جديد، من خلال تشكيل قطع الخردة المهملة ببعضها لتعطي أعمالاً فنية ذات قيمة جمالية يمكن الاستفادة منها وعرضها في شتى الأماكن لما تمتاز به من غرابة. وسعى المعرض من خلال فعالياته وما ضمه، إلى تغيير نظرة المتلقي من خلال فتح آفاق فنية متجددة تجاه الخردة المهملة وكيفية تحويلها إلى تحف فنية قابلة للاستعمال، فضلا عن إثراء حركة الفن التشكيلي في دولة قطر وحرصاً على تبادل الخبرات والثقافات، ومن بين أهدافه الرئيسية دعم الحركة السياحية في قطر، والتنويع.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .