دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الثلاثاء 5/11/2019 م , الساعة 12:40 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

ضمن برنامج العروض الخاصة لهذا العام .. فاطمة الرميحي:

أفلام أجيال تحتفي بالثقافات وتلهم المشاهدين

تسليط الضوء على روائع السينما السودانية
عودة العروض الخاصة بالترجمة الإثرائية
أفلام أجيال تحتفي بالثقافات وتلهم المشاهدين

 

الدوحة -  الراية :

يقدّم مهرجان أجيال السينمائي 2019، في نسخته السابعة عروضاً مُبهرة للتجارب السينمائية ضمن برنامج العروض الخاصة لهذا العام. حيث يشهد المهرجان عودة العرض الخاص بترجمة إثرائية احتفاءً بيوم الأمم المتحدة العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة، ومراسم السجادة الحمراء الخاصة بالأطفال لإسعاد أصغر عشّاق السينما ورواد المهرجانات في قطر، بالإضافة إلى تجربة الأفلام في الهواء الطلق في برنامج «سينما سوني تحت النجوم» في ختام البرنامج. وقالت السيدة فاطمة حسن الرميحي، الرئيس التنفيذي لمؤسسة الدوحة للأفلام ومديرة مهرجان أجيال السينمائي: يواصل برنامج العروض الخاصة في أجيال 2019 إظهار الإمكانات اللامحدودة للأفلام والاحتفال بالثقافات وإلهام المشاهدين من جميع الفئات. مضيفة: إنه أمر مؤثر حقاً أن نرى جميع أفراد المجتمع يكتشفون قوة الفيلم بأنفسهم، بغض النظر عن بعض العوائق الجسدية. مردفة: نود أن نُعرب عن شكرنا وتقديرنا لطلاب جامعة حمد بن خليفة لمشاركتهم جهودنا لاستخدام الأفلام لرفع مستوى الوعي وتشجيع دمج الأشخاص ذوي القدرات المختلفة.

السينما السودانية

كما يحتفي المهرجان بروائع سينمائية غير مكتشفة للسينما السودانية الحديثة، من خلال قسم «التركيز على السودان» والذي سيعرض فيلمين حائزين على جوائز من خلال الأصوات السينمائية الناشئة في البلاد. وهما «الحديث عن الأشجار» للمُخرج صهيب قسم الباري، و»ستموت في العشرين»، الفيلم الحائز على منحة مؤسّسة الدوحة للأفلام بجائزة «أسد المستقبل» لأفضل عمل أول في مهرجان فينيسيا السينمائي بدورته ال76.

الترجمة الإثرائية

وفي العام الخامس لواحدة من التجارب السينمائية الفريدة في العالم، تعود تجربة عروض أجيال الشاملة بخمسة أفلام قصيرة مُلهمة بدعم من مؤسسة الدوحة للأفلام للمواهب السينمائية الواعدة في قطر. ويتم تقديم التجربة بعرض يعتمد الترجمة الإثرائية والوصف السمعي البصري بالتعاون مع معهد دراسات الترجمة بكلية العلوم الإنسانية والدراسات الاجتماعية في جامعة حمد بن خليفة. يتميز العرض الشامل للجمهور من المكفوفين وضعاف البصر بوصف سمعي يتيح لهم تتبع الفيلم من خلال المؤثرات الصوتية، بينما يستطيع ضعاف السمع والذين يُعانون من مشاكل في النطق من مُتابعة الفيلم من خلال الترجمة الوصفية الثرية بالمعلومات حول المؤثرات الصوتية والموسيقى.

سينما تحت النجوم

وتعود سينما سوني تحت النجوم في أجيال إلى حديقة متحف الفن الإسلامي لتعرض للجمهور مجموعة مُختارة من الأفلام التي تجذب جميع أفراد الأسرة والتي تستقطب الجماهير من جميع الأعمار. وتضم الباقة مجموعة متنوعة من الأفلام القصيرة والأفلام الروائية منها: الجوهرة لنورة السبيعي، كشتة للمخرجة الجوهرة آل ثاني، الصيادين لعُبادة يوسف الجربي، وفيلم شجرة النخيل للمخرج جاسم الرميحي، وفيلم أين أنت يا مياو؟ لميسم العاني، المقنع من إخراج طارق أبو إسبر. كما يشهد أجيال 2019 من جديد مراسم السجّادة الحمراء المُخصّصة للأطفال لعرض الفيلم الكلاسيكي الممتع لجميع أفراد الأسرة «الساحر أوز» لفيكتور فليمينغ في صالات عرض سينما فوكس في دوحة فستيفال سيتي. تستمر الموسيقى الخيالية في جذب الأجيال التي تتابع مسار دوروثي على الطريق المبني من الطوب الأصفر إلى مدينة الزمرد لرؤية الساحر.

 

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .