دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الأربعاء 6/11/2019 م , الساعة 12:30 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

عبر أمسية موسيقية إيطالية برتغالية

مهرجان الجاز يحلق في فضاءات الإبداع

مهرجان الجاز يحلق في فضاءات الإبداع
الدوحة - الراية:

تواصلت لليوم الثاني على التوالي عروض مهرجان كتارا الأوروبي للجاز في نسخته السادسة، وسط حضور جمهور غفير من عشاق موسيقى الجاز من مختلف الجنسيات.

حيث شهدت الليلة الماضية عرضين مميزين من كل من البرتغال وإيطاليا، وبدأت الأمسية بالعرض الإيطالي حيث قدم باولو دامياني المؤلف الإيطالي في باس مزدوج مع ولودوفيكا مانزو في الغناء ودانيليي تيتاريلي في الساكسفون عرضا مبهرا مزج بين التقاليد الموسيقية لجنوب إيطاليا والأوبرا الإيطالية الكلاسيكية بمقاطع رسمت فضاءات من الخيال والإبداع. كما تفاعل الحضور مع العرض البرتغالي بتوقيع أندريه فرنانديز على الجيتار -اكترونيات والكسندر فرازاو على الطبل وسارة بادالو غناء. حيث قدموا مقاطع تتدرج من الإيقاعات البسيطة إلى الأصوات المعقدة حيث تشبه تجربة إكس واي السفر عبر الصوت لموسيقى الجاز، ومن خلال أصوات البوب مع الإبداع في كل أداء. وتجدر الإشارة إلى أن الجمهور سيكون على موعد اليوم الأربعاء مع عرضين من بلجيكا وهنغاريا. ويعتبر المايسترو باولو دامياني من أشهر الملحنين العالميين، وكان مدير قسم الجاز في المعهد الموسيقي سانتا سيسيليا منذ عام 2002، وهو الأجنبي الأوّل والوحيد الذي عُيِّنَ مديراً لأوركسترا الجاز الوطنية الفرنسية، وقد قدّم عروضاً في جميع أنحاء العالم مع موسيقيين من بينهم بات ميثيني وكيني ويلار وألبرت مانغيلسدروف وبيلي هيغينس وتشرلي ماريانو وأنتوني براكستون وسيسيل تايلور.

ومن جانبها تنشط المطربة والملحنة الإيطالية لودوفيكا مانزو في مجموعة واسعة من الموسيقى، يشمل عملها تأليف الأغاني والجاز الحديث والارتجال الحر، ويتأثر غناؤها بالعديد من المصادر، بما في ذلك التعبيرات الصوتية العرقية والمعاصرة، وقد تخرجت مع مرتبة الشرف في موسيقى الجاز في المعهد الموسيقي «سانتا سيسيليا» في روما مع ماريا بيا دي فيتو وباولو داماني. أما دانييلي تيتاريلي فقد بدأ دراسة الساكس في سن التاسعة وتخرج في معهد أوف لاتينا في الساكسفون الكلاسيكي، وعزف في أهم مهرجانات الجاز الأوروبية وعمل مع العديد من الموسيقيين، مثل؛ كيني ويلر وماريا شنايدر ومايك ستيرن ويوسف لطيف وفرانك تيبيري وإنريكو رافا وجيف بالارد وغيرهم.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .