دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الخميس 7/11/2019 م , الساعة 2:07 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

ضمن النسخة السابعة لمهرجان أجيال السينمائي

«بريق» يعرض 6 أفلام تحفز خيال الأطفال والشباب

فاطمة الرميحي: نقدم لجمهورنا رحلة رائعة في عجائب السينما
«بريق» يعرض 6 أفلام تحفز خيال الأطفال والشباب

الدوحة-الراية:

تقدم النسخة السابعة من مهرجان أجيال السينمائي ستة أفلام من جميع أنحاء العالم لإثارة الخيال وتحفيز عقول الأطفال والشباب. حيث تحتفل مجموعة الأفلام التي تم اختيارها بعناية باستفادة المخرجين الماهرين من الإبهار السينمائي لإلهام عقول الشباب. ويلعب قسم بريق للأفلام القصيرة العائلية دوراً أساسياً في باقة أجيال السنوية المميزة والتي تُسعد الشباب والكبار. كما يقدم تجربة سينمائية فريدة لجماهير المهرجانات ويأسر خيالهم الناشئ ويقدم لأصغر أعضاء الجمهور أدوات التطوير الإبداعي في السنوات القادمة. وفي هذا السياق، قالت فاطمة حسن الرميحي، الرئيس التنفيذي لمؤسسة الدوحة للأفلام: يرتكز أجيال في صميمه على رعاية الجيل القادم من رواة القصص والقادة والحالمين من خلال تجربة جماعية للأفلام الملهمة من جميع أنحاء العالم. مضيفة: عندما نخصص مجموعة مختارة من الأفلام القصيرة لأصغر عشاق السينما لدينا كل عام، فإننا نغذي انبهارهم بالعالم الذي يستكشفونه ويتعلمون عنه كل يوم. وأوضحت قائلة: يسعدنا أن نشهد العديد من الاكتشافات الخاصة الأولى للشاشة الكبيرة خلال الرحلة الرائعة في عجائب السينما. ليس من السابق لأوانه أبداً زرع بذور المعرفة وإثارة الخيال الذي سيوجه تطورهم كقادة حكماء في المستقبل.

 

موسيقى سينمائية

الجدير بالذكر، أن فعاليات أجيال الفريدة تضم الحفل الموسيقي السينمائي بالتعاون مع أوركسترا قطر الفلهارمونية التي ستعرض فيلم الرسوم المتحركة المقتبس عن قصة عام 1995 بيتر والذئب التي تصلح لكل الأزمان، لجورج دوجيرتي وجان فلين. حصل هذا الفيلم العائلي المؤثر على العديد من الجوائز تقديراً لقدرته على اقتباس هذه التحفة الموسيقية وتقديمها للمشاهدين الصغار بصورة بديعة.

أفلام قصيرة

والأفلام الستة التي ستعرض في قسم بريق هذه النسخة هي «في الكسلان» للمخرجة جوليا أوكر، وهو فيلم ألماني تدور أحداثه حول حيوان الكسلان الذي يقرر شراء آيس كريم في يوم مُشمس، لكن تباطؤه يسبب له مشكلة كبيرة، إذ لا يستطيع تذوّق الآيس كريم بسرعة قبل أن يذوب. وهناك أيضا الفيلم السويسري « كواب» للمخرج نيلز هيدينجر، وتبدأ القصة عندما يُترك أحد صغار الضفادع وحيداً بعدما يتحوّل أشقاؤه إلى ضفادع، ولكن سرعان ما يُدرك أن في بِركته الكثير من الأمور والأسرار التي تستحق الاكتشاف. أما الفيلم الكرواتي «الغراب الأبيض» للمخرج ميران ميوسيك، يتبع قصة غراب صغير شجاع يجد نفسه محط سخرية سرب من الغربان. ولكن عندما يُسبب التلوّث تغييرات بيئية ملحوظة تدعو إلى القلق، يساعد هذا الغراب الصغير قطيعه على إيجاد موطن جديد. ومن فرنسا يعرض فيلم «الأحلام ليست سوى قفزة شجاعة في أجنحة» لكريستوفر أندرسن، وهو عن قصة صبي، يحلم بأن يكون طيارًا - ويواجه خوفه من المرتفعات عندما تتعطل طائرته التي يتم التحكم فيها عن بُعد. وأخيرا يروي الفيلم الألماني «مدينة بحيرة القطط» للمخرجة آنتشيا هين، قصة السنور الذي يخطط لقضاء عطلة الأحلام في «مدينة بحيرة القطط»، لكن سرعان ما تنقلب العطلة رأساً على عقب ويتحوّل الاسترخاء على شاطئ البحيرة مع منشفته المفضّلة إلى كابوس حقيقي.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .