دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: السبت 9/11/2019 م , الساعة 12:16 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

بدأت عروضها بدار الأوبرا الخميس

ختام عروض ”الأجنحة المتكسرة“ الليلة

المسرحية تبرز الأدب والفلسفة العربية الثرية لجبران خليل جبران
ختام عروض ”الأجنحة المتكسرة“ الليلة

الدوحة – الراية:

يسدل الليلة بدار الأوبرا في الحي الثقافي كتارا الستار على عروض المسرحية الموسيقية «الأجنحة المتكسرة» والتي انطلقت أولى عروضها أمس الأول واستمرت على مدار 3 أيام. المسرحية من إنتاج ويست إند ومن تأليف دانة الفردان، الملحنة وكاتبة الأغاني القطرية المرموقة في قطر، بمرافقة نديم نعمان، الموسيقي الشهير في ويست إند الذي شارك في تأليف “الأجنحة المتكسرة” .

المسرحية تتحدث عن الشاعر والفيلسوف العربي جبران خليل جبران ويقود فريق الممثلين في المسرحية الموسيقية الفنان نديم نعمان، الذي يؤدي دور جبران، وتشاركه هنا قريشي في دور سلمى، وصوفيا فوروغي في دور الأم. المسرحية من إخراج بروناغ لاجان والموسيقى من جو دافيسون، وهي من أداء أوركسترا قطر الفلهارمونية ذات الشهرة العالمية.

تجسّد «الأجنحة المتكسرة» الموسيقى المعاصرة ذات التأثير العربي، وقد تم تأليفها لإبراز الأدب والفلسفة العربية الثرية لجبران خليل جبران، متيحة للجمهور من كافة أنحاء العالم الاطلاع على تعقيد الفن العربي وجماله. وتتميز المسرحية الموسيقية باللمسات الموسيقية المستوحاة من الثقافة العربية، والتي وضعتها دانة الفردان لتعكس حبها للموسيقى التي تجمع بين الفن الكلاسيكي والمعاصر.

تروي المسرحية الموسيقية التي تم إنتاجها في وست أند بلندن فصولاً من حياة خليل جبران، وتتطرق لمواضيع الحب والعائلة في لبنان في فترة بداية القرن العشرين.

وتتناول قصص الأجنحة المتكسرة قضايًا اجتماعية عرفها مجتمع جبران في تلك الفترة، منها الصراع من أجل المساواة بين الجنسين، والتقاليد في مواجهة المعاصرة، والثروة في مقابل السعادة، إلى جانب الهجرة والوطن، وهي المواضيع التي أصبحت راهنة بعد مرور ما يُناهز القرن من تأليف جبران للأجنحة المتكسرة.، إلا أن هذه المشاركة هي اللحظة الكبرى بالنسبة لنا خاصة مع عرض عملنا في مسقط رأس خليل جبران وأمام الجمهور الذي يعرف جبران جيداً”.

أما فريق الممثلين في المسرحية الموسيقية فيضم من نجوم وست إند في لندن كلاً من نديم نعمان في دور جبران، ونيكيتا جوهال في دور سلمى، وبنيامين بوركيس في دور جبران اليافع. وتشمل بقية الممثلين كلاً من آدم لينستد في دور فارس، صوفيا فوروغي في دور الأم، نديم كروي في دور كريم، وكارل سيث في دور المطران بولس غالب، إضافة إلى كل من سامي الأمين في دور منصور بك غالب، بيثني ويفر في دور ليلى، وروبرت هانوش وهانا قرشي في المجموعة الموسيقية إلى جانب جايك ستيورت في المجموعة الموسيقية وأداء الرقص. تم إنتاج الأجنحة المتكسرة من طرف علي مطر (أي إم للإدارة والإنتاج)، وهي من إخراج برونا لاغان، في حين قام الموسيقار جو ديفيدسون بقيادة الأوركسترا والإخراج الموسيقي للمسرحية.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .