دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الجمعة 8/2/2019 م , الساعة 11:59 مساءً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

المصممة شوق المري لـ عالم حواء:

العباءات المصنوعة من قماشين أو بخطوط ملونة آخر الصيحات

العباءات الثقيلة تناسب برودة الشتاء
العباءات المصنوعة من قماشين أو بخطوط ملونة آخر الصيحات

حوار- ميادة الصحاف:

طرحت مصممة العباءات شوق المري تشكيلتها الجديدة من العباءات، لافتة إلى أن المجموعة اشتملت على العباءات الثقيلة والمصنوعة من قماش المخمل لتتناسب مع برودة فصل الشتاء، بالإضافة إلى موديلات أخرى بحسب ذوق العميلة.

وأكدت المري لـ عالم حواء أن العباءات المصنوعة من قماشين مختلفين، أو المشتملة على خطوط ملونة، آخر صيحات الموضة هذا العام، مشيرة إلى أنها تستلهم تصاميمها من مخيلتها بالدرجة الأولى، وأن الموديلات ذات التفاصيل والنقشات الكثيرة، الأكثر طلباً للحفلات والمناسبات، أما القصات البسيطة والعملية فللاستخدام اليومي.

وبينت أهمية اعتماد الخامة الجيدة، واعتبرته أمراً أساسياً لنجاح المصمم واستمراريته في العمل، خاصة وأن المرأة القطرية تبحث عن الجودة والفخامة في كل شيء، موضحة بأنها تستغرق وقتاً طويلاً لاختيار الأقمشة ذات الجودة العالية، في حين لا يستغرق تصميم الموديل لديها سوى بضع دقائق.

وشددت على الدور الكبير للسوشيال ميديا في تسويق تصاميمها، والتي تحظى بإقبال لافت عبر تطبيق الانستجرام، موضحة بأنها تحرص على إرضاء العميلة بالدرجة الأولى، وأن أسعارها في متناول الجميع، حيث تبدأ من 650-1100 ريال، بالاعتماد على الموديل والنقشات.

إكسسوارات الشعر الكريستالية الاختيار الأمثل للعروس

تعد إكسسوارات الشعر الكريستالية الأبرز في عالم التجميل، والتي لا يمكن أن تستغني عنها العروس يوم زفافها. وتتنوع هذه الإكسسوارات بأشكال مختلفة، فهناك التاج المرصع بالأحجار، والمشابك وغيرها من التصاميم الكريستالية التي تضفي لمسة الفخامة والأناقة للمظهر ككل.

- إذا كان شعرك طويلاً جداً وترغبي بإبراز جماله، فاعتمدي تسريحة الشعر الويفي، واربطيه للوراء بإكسسوار شعر كريستالي بهيئة الورود أو بحسب ذوقك. كما يمكنك اعتماد ذات التسريحة، ولكن اختاري الطرحة مع التاج البسيط متوسط الحجم والمرصع بالكريستال، كي تتجنبي المبالغة في مظهرك.

- تسريحة الشعر الفوضوية من الصيحات الرائجة في عالم تصفيفات الشعر، اختاريها بعمل تسريحة كعكة الباليه مع ترك فراغات متدرجة، حيث تناسب هذه التسريحة بالذات الشعر المصبوغ بالـ»هايلايت»، وزيني فوق الكعكة بقطعة إكسسوار فخمة كريستالية، متوسطة الحجم.

- أما إذا كنت تبحثين عن إطلالة جريئة ومختلفة، فاعتمدي طوق الشعر المرصع بالأحجار اللامعة، الملفوف حول الجبهة، على شكل ورود، أو نجوم البحر، وارفعي شعرك للوراء، أو اتركيه منسدلاً على الأكتاف لو كان طويلاً.

- من الممكن أن يكون الإكسسوار مع الطرحة ذاتها، فما عليك سوى اختيار تسريحة الشعر البسيطة، للكعكة المنخفضة، كي تنسدل منها الطرحة، وتضفي لمسة أنيقة تناسب ذوق العروس.

- إن كنت تبحثين عن إطلالة مرحة، أو كان فستانك بسيطاً ويحتوي على بعض القطع الملونة المطرزة، أو ترغبين بكسر حدة الأبيض بالألوان الأخرى كالروز، والأزرق الفيروزي، فاعتمدي الأحجار الكريستالية الملونة في إكسسوار شعرك.

للمحجبات.. نسقي أزياءك بستايل أنيق

قد يتسبب ارتداء الحجاب أو الأكمام الطويلة في معاناة أو ضيق للمحجبات في بعض الأوقات أو في الأماكن المغلقة، ولعل ارتداء طبقات خفيفة من الملابس وتنسيقها بطريقة جذابة، من أهم الأمور الواجب على النساء المحجبات مراعاتها، لتحقق لهن الراحة والجمال في آن واحد. إليك بعض النصائح الهامة التي ستساعدك في التغلب على الشعور بالحرارة مع الحفاظ على ستايل أنيق ومريح.

- اختاري أقمشة خفيفة لحجاب الرأس: مفتاح الراحة للفتاة المحجبة، هو اختيار حجابات مصنوعة من خامات خفيفة مثل القطن. ابحثي عن القطن الناعم والخفيف وليس الخشن، علماً بأنه متوفر في أغلب المتاجر، بأشكال مختلفة ونقوش عصرية.

- لا يقتصر ارتداء الفساتين والتنانير القطنية على منح المحجبات الشعور بالراحة، بل يضفي عليهن مظهراً مليئاً بالأنوثة، كما يمكنهن تنسيقها بأكثر من طريقة. وفي حالة ارتداء كارديجان أعلى الفستان، فاحرصي على أن يكون الفستان بدون أكمام حتى لا تكون هناك طبقات زائدة تزيد من حرارة جسمك.

- يعتبر الكيمونو من القطع العملية والرائعة التي يمكنك اعتمادها في مظهرك، ولكونها فضفاضة، فهي تناسب الفساتين القطنية المستقيمة. أما الفساتين الشيفون، فيفضل ارتداء جاكيت أو قميص قصير معها.

- التنانير من القطع التي يفضل ارتداؤها أيضاً، لأنها تغنيك عن الطبقات المتعددة من الملابس. فقط أضيفي قميصاً أنيقاً وحزاماً وتمتعي بالتألق.

- اختاري البناطيل الفضفاضة التي تتمتع بخامات خفيفة، خاصة وأن الموديلات المنقوشة، الأكثر رواجاً هذا الموسم، حيث يمكنك تنسيقها مع ملابسك بأكثر من طريقة.

أطعمة تقاوم نزلات البرد

تعرفي على الأطعمة التي تساعدك على مواجهة نزلات البرد، وتمنحك الشعور بالدفء أثناء فصل الشتاء.

- حساء الدجاج، وهو واحد من أقدم العلاجات التي توصف لعلاج نزلات البرد، لذا يوصي به الأطباء، وبحسب الدراسات فإن حساء الدجاج يحتوي على عناصر غذائية تساهم في علاج الالتهابات التي تصيب الجهاز التنفسي، ويقضي على نزلات البرد بطريقة سريعة وفعالة. ويفضل إضافة القليل من عصير الليمون إلى الحساء للاستفادة من فيتامين «C» المقاوم للإنفلونزا.

- شاي الزنجبيل، ويتميز بخصائصه المضادة للالتهابات، والقادرة على تقوية جهاز المناعة بالجسم ومحاربة نزلات البرد.

- الكركم، ويعد أحد أنواع التوابل المفيدة جداً، حيث يحتوي على مركب مضاد للالتهاب يسمى «كركيومين»، والذي يساعد على تنشيط الخلايا وتقوية مناعة الجسم.

- الماء: إذا كنت تعانين من الإنفلونزا، فعليك شرب الكثير من الماء، لأنه يساعد في التخلص من الإفرازات المخاطية الضارة المصاحبة لنزلات البرد.

- التوت البري، وهو من الفواكه الغنية بمضادات الأكسدة التي تعالج وتقي من نزلات البرد والسعال. ويقلل التوت البري نسبة تعرضك للإصابة بنزلات البرد بحوالي 33%.

- تعد الطماطم من الأطعمة المحاربة للإنفلونزا، لأنها غنية بفيتامين «C»، حيث تحتوي الثمرة المتوسطة الحجم على 16 ملجم منه، والكافي لإعطاء دفعة قوية لجهاز المناعة بجسمك. كذلك يعتبر البرتقال من الفواكه الغنية جداً بفيتامين «C».

- الشوكولاتة الداكنة غنية بمادة الـ «ثيوبرومين» المضادة للأكسدة، والتي تساعد في القضاء على السعال. كما أثبتت الدراسات قدرتها على كبح السعال عند الأشخاص المصابين بالالتهاب الشعبي.

- الفلفل الأحمر البارد، وهو أيضاً من الأغذية الغنية بفيتامين «C». وقد أثبتت الدراسات أن استهلاك 200 ملجم من الفلفل الأحمر يقلل نسبة إصابتك بنزلات البرد بحوالي 50%.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .