دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: السبت 16/3/2019 م , الساعة 3:47 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
الصفحة الرئيسية : منوعات : صفحات منوعة :

الشيف فائزة أحمد لـ عالم حواء:

إعداد الأجبان انطلاقتي في عالم الطهي

صناديق الإفطار تحظى بإقبال كبير
الشكشوكة وحمسات الحلوم والبطاطا والباذنجان الأكثر طلباً
إعداد الأجبان انطلاقتي في عالم الطهي

حوار - ميادة الصحاف:

قالت فائزة أحمد إن الإقبال الكبير الذي حظيت به الأجبان التي تخصصت في إعدادها في بداية مشوارها بمجال الطهي عام 2017، مهد لها الطريق لتوسيع عملها وتحضير وجبات إفطار متكاملة، لافتة إلى أن لديها أكثر من 14 نوعاً من الاجبان، وأن الجبنة الحارة وجبنة الشمندر الأكثر رواجاً.

وأشارت فائزة لـ عالم حواء إلى أنها تعدّ صناديق الإفطار بحسب ما يختاره العميل من قائمة طعامها المتنوّعة، والتي تشتمل على الشكشوكة، والفلافل، والبيض والأجبان بأنواعها، واللبنة، وحمسات الحلوم أو البطاطا أو الباذنجان، والفول، والبلاليط، موضحة أن الشكشوكة والحمسات بأنواعها الأكثر طلباً على مدار العام، وأنها تلبّي 9 طلبات يومياً.

وذكرت أن عملاءها من كلا الجنسين ومن مختلف الفئات العمريّة، وأن صناديق طعامها تناسب جميع المناسبات والجلسات سواء كانت عائلية أو على نطاق أوسع، لافتة إلى أنها توفر الأحجام الكبيرة التي تكفي لإطعام 8-10 أشخاص، والصغيرة المخصصة لشخصين أو ثلاثة أشخاص.

وأكدت استقبالها الطلبات الرمضانية، وتحضير مفرزات السمبوسك والسبرينج رول بحشواتها المتنوّعة استعداداً للشهر الفضيل، موضحة أن الطلب الواحد يشتمل على 50-100 حبة أو أكثر أحياناً للنوع الواحد.

وأشارت إلى أن وسائل التواصل الاجتماعي، بالإضافة إلى العميلات، ساهمت بشكل كبير في انتشار عملها خلال وقت قياسي، حيث إنها تستقبل الطلبات طيلة أيام الأسبوع عدا السبت، وأن الطلبيات الكبيرة تُحجز قبل يوم.

تدريب الذهن على التفكير بإيجابية

جميعنا يعلم الشعور السيئ المتولد نتيجة الضغط والتوتر، إما بسبب الانغماس في ساعات العمل الطويلة، أو لانشغالنا بشبكات التواصل الاجتماعي معظم الوقت، فضلاً عن ضغوطات الحياة الأخرى التي لا حصر لها. ولكن رغم كل ذلك، عندما ندرّب عقولنا على النظر للجوانب الإيجابية من كل موقف، فذلك حتماً يساعدنا على استغلال كل فرصة لتحويل السيئ إلى جيد، واكتساب قوة في كيفية تجاوز الأمور السلبيّة، من خلال النصائح التالية:

- بدلاً من محاولة التخلص من الأفكار السلبيّة تماماً، ابدئي بالتقليل منها تدريجياً، لذلك يجب عليك التفرقة بين المشاعر والحقائق في الموقف المعني. فعند وصول موجة أفكار سلبية إلى رأسك، فكري قليلاً كم منها مبني على حقائق فعليّة وليس على الخيال، وعندها ستتلاشى الأفكار السلبية شيئاً فشيئاً.

- مارسي رياضة التأمّل، حيث أثبتت دراسات علمية عديدة أنها تساعد على الشعور بالإيجابية، فضلاً عن فوائد جسديّة أخرى عديدة.

- أوجدي ما ينفعك: يجب أن نثق بقدرتنا على ترويض أذهاننا مثلما نشاء، علماً بأن لكل واحد منا طريقته الخاصة لتحقيق ذلك، فعلى سبيل المثال قد تفيد ممارسة اليوجا البعض، بينما يؤدي المشي لنصف ساعة على الأقل يومياً نفس الغرض لآخرين. ولكن الأهم أن تعطي ذهنك إيعازات من خلال عبارات إيجابية، وتخصيص وقت ولو كان بسيطاً لنفسك، على أن يتم ذلك بعيداً عن المواقع الإلكترونيّة.

الموديلات التركية والمنقوشة بإطلالات عصرية

تعتبر الأزياء المنقوشة سواء كانت بالورود، أو الخطوط، أو حتى النقط والمربعات بمختلف أحجامها وأشكالها، من القطع التي تضفي التألق بروح شبابية مفعمة بالحياة. وحافظت نقشات الورود على مكانتها في عالم الأزياء والموضة منذ المواسم السابقة، وبقيت حاضرة في هذا الموسم، فإذا كنت تملكين فستاناً موّرداً من المواسم السابقة، بإمكانك اعتماده الآن بدون تردد.

كذلك فقد نالت الأزياء التركية المنقوشة والسادة إعجاب الفتيات والنساء، لا سيما المحجبات، وتعددت موديلاتها وقصاتها المتنوّعة، لتختار المرأة ما تشاء وفق ما يتناسب مع عمرها وقوامها، وأيضاً طبيعة المناسبة، وفيما لو كانت صباحية أو مسائية.

ويعد طابع الاحتشام، من أبرز الأمور الهامة والجميلة في الأزياء التركية، سواء كانت المرأة محجبة أم غير محجبة، حيث تمتاز بتصاميمها المريحة وطولها الذي يغطي معصم القدم، دون أن يلامس سطح الأرض، وهو أحد الشروط الهامة في الإطلالة الأنيقة والجذابة. يمكنك تنسيق القطع العلوية مثل البلوزات أو القمصان أو التيشيرتات ذات الألوان الفاتحة والسادة، مع التنورة أو البنطلون الواسع المنقوش بغض النظر عن طبيعة النقشة وحجمها. كما تحتاج هذه النوعيّة من الأزياء إلى ارتداء حزام من الجلد أو نطاق من القماش، خاصة المنقوشة بالورود أو النقشات الناعمة، لتبدو إطلالتك عصرية وأنيقة. وعليك ألا تنسي تنسيق لون الحجاب مع أحد ألوان النقشة الموجودة في القماش المصنوع منه الزي.

طرق عمل كعكة سميكة للشعر الخفيف

الشعر الخفيف مشكلة تعاني منها العديد من النساء، نتيجة استخدامهن أدوات التصفيف المضرّة باستمرار، أو لسبب وراثي أو مرضي. إذا كنت صاحبة شعر خفيف، وترغبين في عمل تسريحة الكعكة دون أن يبدو مظهرها مملاً أو غير غني، فإليك بعض التقنيات الذكية التي ستساعدك على إعطاء هذه التسريحة «لوك» كثيفاً ورائعاً. كل ما ستحتاجينه هو إسفنجة الشعر الشهيرة المصممة على هيئة كعكة الدونات، والمتوفّرة بالأسواق بكثرة.

- سرحي شعرك واجمعيه للأعلى بهيئة ذيل حصان، مع ربطه بمشبك صغير.

- احضري الإسفنجة المخصصة لعمل تسريحة الكعكة وأدخلي ذيل الحصان في الفتحة الموجودة بها.

- انطلاقاً من منتصف الكعكة الإسفنجية، قومي بتوزيع الشعرعليها لتغطيتها بالكامل، ثم ثبتي شعرك حولها بمشبك صغير.

- قومي بإخفاء خصلات الشعر المتبقية تحت الإسفنجة وتثبيتها بالبنس. بهذا تكونين قد انتهيت من عمل تسريحة كعكة الشعر بإسفنجة الدونات لشعرك الخفيف.

- كعكة الفقاعة: بدلاً من برم الشعر بالطريقة التقليدية، يمكنك عمل كعكة فوضوية للشعر على شكل فقاعة وستمنحك «لوك» مميزاً وجذاباً.

ولتنفيذ هذه التسريحة، اجمعي شعرك على هيئة ذيل حصان علوي واربطيه بمشبك صغير. ارفعي طرف ذيل الحصان للأعلى وادخليه من منتصف شعرك أسفل المشبك. بعدها لفّي طرف الشعر المتبقي حول الكعكة وثبتي الكعكة بالدبابيس.

- تمنحك الكعكة السفلية مظهراً رومانسياً أنيقاً، ويمكنك تنفيذها بخطوات بسيطة: اجمعي شعرك على هيئة ذيل حصان منخفض واربطيه بمشبك صغير.

افرقي عقدة ذيل الحصان من المنتصف ثم ارفعي خصلة الشعر للأعلى ومرريها من منتصف العقدة للأسفل. ابرمي خصلة الشعر المنسدلة للأعلى وثبتيها ببعض الدبابيس وبهذا تكونين قد حصلت على إطلالة مميّزة.

شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .
جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .