دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الجمعة 22/3/2019 م , الساعة 5:21 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

تنطلق نسختها السابعة في المسرح المكشوف 31 مارس

عمالقة الفن في جائزة الأوسكار العالمية للأوبرا

لوحات كلاسيكية تقدمها فرقة أوركسترا الدوحة
عروض غنائية لأشهر الأوبراليين في العالم
الحفل يقدم بثلاث لغات الإيطالية والإنجليزية والعربية
عمالقة الفن في جائزة الأوسكار العالمية للأوبرا

الدوحة - الراية:


يحتضن المسرح المكشوف في كتارا يوم 31 مارس الجاري، النسخة السابعة من جائزة الأوسكار العالمية للأوبرا والغناء الكلاسيكي. ويشارك في الحفل 20 شخصية عالمية مرموقة من فنانين وفنيين من مختلف دول العالم، بالإضافة إلى 6 من عمالقة الأوبرا من مختلف أنحاء العالم، كما ستعزف جوقة أوركسترا الدوحة في الحفل، حيث ستكون الفرقة المعتمدة طوال مدة الحفل التي تقارب الساعة.

 وتأتي استضافة كتارا لهذا الاحتفال العالمي ضمن حرصها على مواكبة الأحداث الثقافية حول العالم ولكونها منارة احتضان المبدعين والأدباء والمثقفين في دولة قطر. وسيشمل الحفل عروضاً غنائية لأشهر مغنيي الأوبرا العالمية من جميع أنحاء العالم، والذين تم اختيارهم من قبل لجنة حكام دولية للحضور والمشاركة والتكريم ضمن الحفل الرسمي لجائزة الأوسكار. وستقدم الجوائز خلال الحفل والمقسمة على فئات وترشيحها من قبل لجنة تحكيم متخصصة في هذا المجال وهي جائزة أفضل الأصوات في الفئات (فئة السوبرانو، فئة التينور فئة الميزو سوبرانو، فئة الباريتون، فئة الباص والكونترالتو)، بالإضافة لجائزة أفضل قائد أوركسترا وجائزة أفضل جوقة موسيقية وجائزة أفضل كورال للأوبرا الغنائية وجائزة أفضل مصمم لأزياء الأوبرا وجائزة أفضل مخرج للأوبرا وجائزة أفضل مصمم لديكور الأوبرا. كما أنه سيكون هناك جائزة خاصة (بالشباب الناشئة) والتي عادة ما تقدم لـ «الجيل الجديد» ويترشح لها الفنانون دون سن 30 عاماً. وسيقدم الحفل بثلاث لغات هي الإيطالية والإنجليزية والعربية، كما سيقدم الفنانون المشاركون لوحات غنائية كلاسيكية مختلفة بمصاحبة فرقة أوركسترا الدوحة على المسرح. وسيكون بالإضافة إلى ذلك جائزة خاصة تخليداً لذكرى أحد مغنيي الأوبرا العالميين، وسيتم تخصيص وقت خلال الحفل للمواهب الجديدة المتميزة في مجال الأوبرا.

 وسيصاحب الحفل عرض لمجموعة من الأفلام التسجيلية والملفات الشخصية الخاصة بالمرشحين للجوائز والذين سيتم الإعلان عن أسمائهم خلال الحفل، كما سيتضمن الحفل تكريم وجائزة خاصة لأحد عمالقة الفن القطري. ويعد المسرح المكشوف أحد أهم مكونات الحي الثقافي كتارا ، كما استضاف العديد من الاحتفالات الفنية الراقية، من أهمها عرض موسيقي متميز قدمه الموسيقار العالمي الشهير فانجيليس، وعرض آخر قدمته السبرانو الشهيرة أنجيلا جيورجيو، وعرض للمسرحية العالمية الراقصة «نار الأناضول» ، والمسجلة في موسوعة جينيس للأرقام القياسية لتحطيمها الرقم القياسي لأكبر نسبة حضور جماهيري.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .