دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: السبت 23/3/2019 م , الساعة 3:53 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

بفريق عمل متكامل وبث على مدار الساعة.. إبراهيم الكواري:

الكاس قدّمت تغطية احترافية لسباق صملة

الليلة ختام البرنامج مع نهاية السباق
شاركتُ ضمن فريق المُراسلين وأجرينا لقاءات متنوعة
الكاس قدّمت تغطية احترافية لسباق صملة
كتب - محمود الحكيم:

تحدّث إبراهيم الكواري لـالراية  عن طبيعة مشاركته في تغطية سباق «صملة» مع قناة الكاس حيث أشار إلى أن القناة تغطي المسابقة على مدى ثلاثة أيام تغطية متكاملة على مدار 24 ساعة، وفي أماكن مختلفة بريّة وبحرية، وهو ما مثل تحدياً كبيراً لقناة الكاس وفريق عمل البرنامج لاتساع مساحة التغطية بلا توقف طوال أيام البطولة، مع الأخذ في الاعتبار صعوبة المناطق التي يتم التصوير فيها. وقد نجحت القناة في تقديم تغطية مميزة واحترافية.

وأشار إلى أن الليلة ستكون ختام البرنامج مع البطولة، مشيراً إلى أن سباق «صملة» هو سباق فريد ومختلف بكل ما تحمل الكلمة من معنى، يتخلله منافسات ذات مفاهيم جديدة، تنافسية وقاسية. يشتمل على مضامير فائقة المتعة وغامرة بالتحديات، ومُصمّمة خصيصاً لاختبار القوة الجسدية والقوة الذهنية والمهارات الفردية واللياقة البدنية الشاملة لجميع المتسابقين. يقام سباق صملة على مساحات شاسعة من صحراء قطر الغنية والخلّابة والقاسية بتضاريسها في بعض الأحيان. و»صملة» هي كلمة تراثية قطرية تشير إلى المثابرة والاستمرار، وتدل على القوة والصبر والتحدي والشدة، وقد تم استيحاء هذا الاسم لإطلاقه على هذه المسابقة نظراً لصعوبة المنافسات التي تحتاج من يستطيع على الصملة والاستمرار حتى الرمق الأخير.

وأوضح أن القناة قامت بتغطية كل المواقع بالمسابقة، من خلال عربات النقل في المواقع الثمانية التي جرت فيها السباقات، وتم بث تغطية حيّة على مدار 24 ساعة يومياً من خلال بث القناة المباشر على اليوتيوب، هذا بخلاف البث المباشر عبر موقع القناة أو على التطبيق «الأبليكيشن».

وأوضح أنه بخلاف البث المباشر طوال أيام السباق كانت قنوات الكاس حاضرة كل ليلة باستديو تحليلي من الساعة التاسعة والنصف مساء يقدّمه المذيع مشعل شاكر مع ضيوف متخصّصين في هذا الشأن.

وقد نجح الاستديو التحليلي في إلقاء الضوء على كافة تفاصيل البطولة وكشف عن تجارب بعض أبطال صملة، كما تطرّق إلى أداء المتسابقين وغيرها من الأمور المتعلقة بالبطولة.

وتابع، البطولة تشتمل 8 مراحل متداخلة منها المشي والسباحة والتجديف وسباق الدرّاجات الهوائية والجري..وغيرها، وتوضع عراقيل ومصاعب أمام المتسابقين لزيادة التحدي.

وأشار إلى أن التغطية تشتمل على الاستديو التحليلي الذي يقدّمه مشعل شاكر ويُخرجه جاسم البوعنين، والتغطية الأون لاين يغطيها 8 مراسلين، أنا ومعي حماد العبيدي وماجد المنصوري وعبدالرحمن الأشقر وعبد العزيز الباهلي ومحمد السعدي وصالح عبد الله وناصر الغزالي. ومن المُعدين إسلام الستي وفاتن قصار وليديا فاضل. ويضم فريق المُخرجين جاسم البوعينين واندريه بيدرو وجواو سيلفا وجواو رودريغيز.

وتابع: هناك فيلم وثائقي يتم إعداده يعمل عليه طاقم من المراسلين والمُعدين ينقل الأحداث خلف الكواليس التي تجرى في المسابقة ولا تظهر للكاميرا وهذا الوثائقي سيُذاع الثلاثاء المقبل.

وقال إبراهيم الكواري، مراسل البرنامج: أعمل مع زملائي المُراسلين لتغطية الحدث على مدار الساعة، كل مجموعة تعمل لفترة 12 ساعة كاملة، مشيراً إلى أن موقعه كان عند خط النهاية لعمل لقاءات ومقابلات مع الفائزين. وقال: إن هناك 9 من المراسلين في أرضية الميدان يقدّمون تقارير للبرنامج يتبادلون فيما بينهم كل 12 ساعات.

وقال الكواري: إن التصدي لنقل هذا الحدث الفريد يمثل تحدياً خاصاً بالنسبة للقائمين على القناة لعدة اعتبارات تتصدّرها طبيعة السباق الصعبة والإيمان الراسخ لدينا بأن مثل هذه السباقات تعزّز من ارتباط المواطنين بالرياضة خصوصاً أن سباق «صمله» يمثل مؤشراً بارزاً ومهماً لتلازم الرياضة مع التقاليد القطرية.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .