دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: السبت 23/3/2019 م , الساعة 3:54 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

لأول مرة في قطر .. الشيف دانة الخزاعي لـ عالم حواء:

تطبيق وصفاتي على الهواتف الذكية مجاني

الخنفروش الأكثر مبيعاً في الحلوى الشعبية
إقبال على ورش تعليم الصغار فن الطهي
تدوين الوصفات خطوتي الأولى في مجال الطبخ
تطبيق وصفاتي على الهواتف الذكية مجاني

حوار - ميادة الصحاف:

أطلقت الشيف دانة فيصل الخزاعي تطبيقاً مجانياً للهواتف الذكية، يتضمّن وصفاتها باللغتين العربية والإنجليزية مع شرائط فيديو تعليمية، مشيرة إلى أن التطبيق بمثابة هدية مجانية تقدّمها لكل متابعيها ولعشاق الطهي، وأنه الأول من نوعه في قطر.

وأكدت الخزاعي لـ عالم حواء الإقبال الكبير الذي تحظى به المأكولات المنزلية بسبب جودة مكوناتها العالية، لافتة إلى أنها تخصّصت ببيع الحلويات الشعبية الخليجية، كالخنفروش وكعكات العكيلي، والشوكولاتة، والفستق بالمحلبية، وكعكة الجزر بلمستها الخاصة، وأن الخنفروش الأكثر مبيعاً على مدار العام. وأوضحت أنها دخلت مجال الطبخ عام 2014، من خلال تدوينها للوصفات على مواقع التواصل الاجتماعي، وشاركت بالعديد من الأطباق المتنوعة في المعارض التي أقيمت في جامعة قطر عندما كانت طالبة، والمعارض الخيرية للدولة، مُبيّنة أنها قدّمت 6 ورش تعليمية في مهرجان الأغذية العام الماضي لعمل الـ»بانكيك» بطريقة صحية لطلبة المدارس، لمرحلتي الابتدائي والإعدادي.

وأشارت إلى أنها منذ عام 2013 ولحد الآن، قدّمت نحو 15 ورشة لتعليم الطبخ للفتيات الصغيرات ابتداءً من عمر 8-15 عاماً، على ألا يزيد عدد المتدرّبات عن 15 طالبة لكل ورشة، مُشدّدة على التفاعل الكبير للمتدرّبات وتشجيع أمهاتهن، والاستفادة الكبيرة للخريجات وأسرهن، لدرجة تطبيق الأمهات لوصفاتها.

تصاميم مميزة لأقراط الأذن الكبيرة

تطلق العديد من التصاميم اللافتة خلال عروض الأزياء، وغالباً ما لا تقتصر الموضة على الملابس وقصّاتها العصرية فقط، إنما تشمل أيضاً الاكسسوارات المُرافقة لها أيضاً. وقد كان للأحجام الكبيرة للإكسسوارات النصيب الأكبر والأوفر على منصّات عروض الأزياء هذا الموسم، ومن بينها أقراط الأذن لتستوحي منها إطلالتك المميزة في المناسبات المتنوعة. ولأن المرأة دقيقة جداً في اختيارها لأقراط الأذن، وحريصة كل الحرص على أن تكون ذات تناسق تام ومتقن مع الأزياء التي تختارها للتألق بها، ولتكون إطلالتها مميزة وجذّابة. إليك مجموعة من التصاميم العصرية والمميزة لأقراط الأذن الكبيرة.

- فإذا كنت تبحثين عن إكسسوار يزيد من جمال إطلالتك بطريقة لطيفة ومميزة، فإن الأقراط ذات الشراشيب على وجه الخصوص، هي الخيار الأفضل لك.

- إلى جانب مظهرها الجميل، تضفي المجوهرات المُزخرفة لمسة مرحة وجذّابة على مظهرك، ويبدو أن أشهر مُصمّمي الأزياء قد أخذوا هذه الفكرة بعين الاعتبار أثناء عرض مجموعاتهم الجديدة على المُدرجات خلال أسابيع الموضة العالمية. وقدّموا الأقراط بصيحات وموديلات جديدة ومبتكرة جريئة وملفتة للأنظار، بدءاً من الأقراط ذات السلاسل المتدلية، أو الأشكال الهندسية على اختلاف أنواعها، وصولاً إلى الأقراط المُنسدلة والضخمة، وغالبيتها مُزخرفة أو منقوشة بالأحجار الكريمة والزخارف الجميلة، وبالألوان الذهبية والفضية والبرونزية، والتي تعد الصيحة الأبرز لعشاق الموضة هذا العام.

أحدث صيحات ألوان الشعر

لا شك أن لون الشعر وتصفيفه يلعبان دوراً كبيراً في إضفاء لمسات الجمال والأنوثة على المرأة لإظهارها بأبهى حلة، وهذا ما نلمسه في الجلسات أو المُناسبات النسائية، التي تظهر أناقة المرأة بدون حجاب. ومثلما يخضع كل شيء في الحياة إلى التجديد والموضة، نرى أن بعض ألوان الشعر تبرز في الصدارة، بينما تتراجع أخرى وفقاً لما يطرحه خبراء التجميل في كل عام. لذلك تعرّفي على آخر صيحات ألوان الشعر لهذا الموسم، واختاري الأنسب لك.

- الشعر الأسود، وهو المُفضّل من قبل معظم النساء الخليجيات، والسائد في منطقة الخليج عامة، حيث تتميز النساء اللواتي يتمتّعن بشعر أسود، بجمالهن الطبيعي، كما أنه أحد الصفات المميزة التي تبرز ملامح الجمال الشرقي والأكثر لفتاً للأنظار، خصوصاً مع البشرة البيضاء.

- يحتل الشعر البني المرتبة الثانية بعد الأسود، لاسيما أنه يمنحكِ إطلالة طبيعية وحيوية للشعر. ويمكنكِ اعتماد تدرّجات اللون البني على اختلافها، ولكن ابتعدي عن تلك التي تميل إلى الأشقر، واتجهي إلى الألوان الغامقة، فهي الأحدث في عالم الجمال هذا الموسم.

- ومن ألوان الشعر الجميلة أيضاً، الألوان الداكنة، خاصة التي تميل إلى الألوان النارية اللافتة، التي تضفي الحيوية على إطلالتكِ، كالأحمر الداكن أو الخمري أو الباذنجاني. وإذا كنت تفضّلين اللون الأشقر، فاختاري الداكن منه.

ماسكات الطين الطبيعية

يعتبر الطين من أفضل العلاجات الطبيعية المُستخدمة للبشرة منذ القدم، بسبب قدرته على تنظيفها وإزالة السموم والزيوت العالقة فيها، كما يُقلل حجم مسام البشرة، ويفتح لونها. وهناك أنواع مُتعدّدة من الطين المستخدم كقناع للبشرة، مثل طين الكاولين المُناسب للبشرة الجافة، وطين البنتونيت للبشرة الدهنية، والطين البحري الأخضر للبشرة العادية، بالإضافة إلى الطين المغربي المناسب لجميع أنواع البشرة، والطين الأبيض لشد البشرة وتفتيح لونها والتخلّص من شوائبها. تعرفي على بعض ماسكات الطين الطبيعية للبشرة واختاري المُناسب لنوع بشرتك.

- ماسك الطين وزيت الورد، الذي يُساعد على ترطيب البشرة، ويُعالج الأمراض الجلدية، كالإكزيما وندبات حب الشباب. اخلطي ملعقة ونص من كل الطين وماء بارد مفلتر، مع 5 نقاط من زيت الورد، افردي الماسك على وجهك واتركيه لحين أن يجف، ثم اغسليه بالماء الدافئ.

- ماسك ديتوكس أو تنظيف البشرة وتخليصها من الزيوت الزائدة والتراكمات والأتربة. امزجي ملعقة كبيرة من الطين مع قرص فحم مُنشّط، ثم أضيفي ملعقتين ماء وملعقة ونصف ماء ورد، وأيضاً أربع نقط من زيت الورد. ضعي الماسك على وجهك لمدة 10 دقائق، بعدها اغسليه بماء دافئ مع التدليك الخفيف بحركات دائرية.

- ماسك الطين والكركديه واللافندر: امزجي ملعقة صغيرة من الكركديه، مع أخرى من اللافندر المطحون، وملعقتين صغيرتين من الطين، مع القليل من الزبادي، أو العسل أو الماء. ضعي القناع على وجهك لحين أن يجف، بعدها رشي بشرتك بالماء مع تدليك خفيف بحركات دائرية لحين أن يزال الماسك تماماً، ثم اغسلي وجهك بالماء ونشّفيه ورطبيه بالمرطب الخاص بك.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .