دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الجمعة 29/3/2019 م , الساعة 4:47 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

يتعاون مع فهد الحجاجي في «يادار».. نايف البشري:

الأغنية الوطنية تتصدر المشهد الفني

لا أرفض الأعمال العاطفية لكني لم أجد ما يستفزّني لتقديمه
الفنان بحاجة للتفرغ من أجل الإبداع
الأغنية الوطنية تتصدر المشهد الفني

كتب - محمود الحكيم:

كشف الفنان نايف البشري أنّه يتعاون خلال الفترة الحالية مع فهد الحجاجي في عمل وطنيّ جديد بعنوان «يا دار»، وقال نايف في تصريحات خاصة لـ الراية إنه سيدمج في هذا العمل ما بين العرضة والمقام العربي، مُشيراً إلى أنّ الأغنية الجديدة من ألحانه وكلماته، وسيقوم بتوزيعها موسيقيّاً الفنّان هاني أرتست. وفي سياق آخر، صرّح نايف بأنه أطلق مؤخراً قناته الخاصة على عددٍ من منصات التواصل الاجتماعي كالإنستجرام، وتويتر، واليوتيوب. والهدف منها هو التواصل مع جمهوره بشكل مستمرّ ومُباشر، موضحاً أن هناك شركة مُتخصّصة تشرف على هذه الحسابات، ومسؤولة عن كل ما سيتمّ نشره فيها، حيث سيتمّ طرح جميع أعماله الجديدة وكل الأمور الفنية المتعلّقة به من خلال تلك القناة.

الأغنية الوطنية

وأشاد الفنان القطري بتجربة «حبايب اف ام»، مُشيراً إلى أن الإذاعة الجديدة تقدّم تجربة إعلاميّة مُميّزة ومتنوّعة، موضحاً أنّه مُتواجد فقط عبر أثيرها من خلال أعماله الفنية، حيث يتمّ إذاعة بعض من أعماله العاطفية وجلساته الغنائية، وليس له تواجد على صعيد العمل الإذاعي والبرامجي. مُؤكّداً أنّه في الوقت الحالي يكرّس كل جهده لتقديم الأغاني الوطنية، لأنّ الظروف الراهنة تقتضي الاهتمام بهذا اللون بالذات. مُوضحاً: لو نظرت لوجدت أن الأغنية الوطنية هي الي تتصدّر المشهد الفني حالياً، وهي النمط السائد خلال هذه المرحلة، وأما الأعمال العاطفية فلست أرفضها، ولكني لم أجد عملاً عاطفياً يستفزّني لتقديمه، وإن كنت لا أمانع من تقديم الألوان الفنية المُختلفة. وأوضح أنه بعد النجاح الذي حققته أغنية» سلام يا دار» بات يهتمّ بالمضمون والقيمة أكثر من أي شيء آخر، مُوضحاً أن العمل أقرب إلى الشلة. مردفاً: وأردنا أن ننزلها بشكل بسيط، واعتمدنا على الجملة اللحنية، لهذا نجحت في أن تترك صدى قوياً، وخلال فترة بسيطة تجاوزت المائة ألف مشاهدة.

التفرغ الفني

من جهة أخرى، قال نايف، الفنان يحتاج إلى دعم وتفرّغ كي يستطيع تقديم أعمال إبداعية، فالفنّ لا يقبل الشريك، فلكي تصبح فنّاناً محترفاً لابد أن يكون ذهنك صافياً، وألا تنشغل بعمل آخر إلى جانبه، بل يكون هو وحده شغلك الشاغل، وهنا يقدّم الفنان أجمل إبداعاته وأعماله الفنية، ولكن عدم التفرّغ وكون الفنّان موظفاً في مؤسّسة أو هيئة ما، فهذا وحده يقف عائقاً بين الفنان وانطلاقه في إبداعاته، كما أنّ الدعم من الجهات المعنية في مجال الإنتاج مهم، لأن هناك الكثير من المواهب الشابة لا يقف أمامها عائق إلا تكاليف إنتاج الأعمال الفنية، فلذا يجب أن يجد هؤلاء مُتنفّساً لفنّهم ومواهبهم.

                   

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .