دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: السبت 9/3/2019 م , الساعة 1:01 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

خبيرة تصفيف الشعر ناريمان دلول لـ عالم حواء:

الشعر المنسدل والويفي والكعكة المنخفضة الأكثر طلباً

وصلات الشعر المؤقتة آخر صيحات الموضة
الألوان الغامقة المفضلة.. والأسود يحتل الصدارة
الشعر المنسدل والويفي والكعكة المنخفضة الأكثر طلباً

حوار - ميادة الصحاف:

قالت خبيرة تصفيف الشعر ناريمان فوزي دلول إن الشعر المنسدل والويفي، بالإضافة إلى الكعكة المنخفضة من أكثر تسريحات الشعر المطلوبة من قبل العروس والنساء عامة هذا الموسم، لافتة إلى استرجاع الشعر الطويل مكانته وبقوة في عالم الجمال هذا العام.

وأشارت دلول لـ عالم حواء أن تركيب وصلات الشعر (الاكستنشن) المؤقتة، والتي تدوم لبضع ساعات، آخر صيحات الموسم، موضحة بأن (اللصق والكليبسات) أكثر الأنواع طلباً من النساء القطريات على اختلاف أعمارهن لسهولة استخدامهما. وأكدت تراجع ألوان الشعر الفاتحة واستعاضتها بالغامقة، مثل البني والكستنائي والرمادي، مشيرة إلى تربع اللون الأسود على عرش الصدارة في قطر ومنطقة الخليج عامة. ولفتت إلى ازدهار السوق المحلي بأدوات ومواد التجميل ذات الجودة العالية وبأسعار في متناول الجميل. ونصحت النساء بالحفاظ على صحة شعرهن وحمايته من التقصف والتلف والتساقط، من خلال شرب كميات كافية من الماء، والتغذية السليمة، وعدم سحب لون الشعر وتجفيفه بهواء معتدل الحرارة، بالإضافة إلى عمل حمام زيتي من الزيوت الطبيعية المغذية للشعر باستمرار، مثل زيت الصبار، وزيت الأورجان وزيت جوز الهند، واستخدام كريمات ترطيب الشعر بعد صبغه.

ماسكات طبيعية لعلاج مشاكل البشرة الحساسة

استرجعت الوصفات الطبيعية للبشرة مكانتها المتميزة في عالم التجميل في الآونة الأخيرة، بعد أن ظل الاعتماد الأكبر على المستحضرات التجميلية الكيميائية سنوات عديدة. وتوجد الآلاف من الوصفات الطبيعية للبشرة المنتشرة حالياً، إلا أنها قد لا تأخذ بعين الاعتبار طبيعة البشرة، وبالأخص الحساسة منها. إليك 7 ماسكات طبيعية تحمي وتقوي البشرة الحساسة، وتمنحها الشعور بالبرودة والانتعاش.

- ماسك لتهدئة البشرة الحساسة والملتهبة: يعتبر جل الصبار مكوناً طبيعياً سحرياً للبشرة، ومهدئاً ومبرداً. ولضمان جودة جل الصبار يفضل أن يؤخذ مباشرة من نبات الصبار أو القيام بشرائه من الصيدليات والتأكد من أنه طبيعي 100%، حيث يؤدي استخدامه بشكل مستمر ومنتظم إلى تهدئة البشرة والتخفيف من التهابها قدر الإمكان.

- ماسك للبشرة الحساسة والجافة: امزجي ملعقة من كل من الشوفان المطحون والعسل الطبيعي وماء الورد بشكل جيد، ثم وزعي الماسك على وجهك ورقبتك بالتساوي واتركيه لمدة 15 دقيقة قبل أن تشطفيه بالماء الفاتر.

- ماسك للبشرة الحساسة وتبييضها: اخلطي ملعقتين من البطاطا المسلوقة والمهروسة مع ملعقة من الحليب حتى تحصلي على مزيج متماسك على شكل كريم، وزعيه على وجهك ورقبتك واتركيه لمدة 20 دقيقة، ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

- ماسك لترطيب وتهدئة البشرة الحساسة: اخلطي نصف حبة من الخيار في الخلاط الكهربائي، ضعي الماسك على البشرة لمدة 15 دقيقة، ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

- ماسك لشد البشرة الحساسة: اخلطي ملعقة كبيرة من نشاء الذرة مع بياض بيضة واحدة وملعقة من العسل، وزعي الماسك على الوجه لمدة 15 دقيقة، ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

- يعتبر الموز أفضل بوتكس طبيعي للبشرة، ويناسب جميع أنواع البشرة بما فيها الحساسة، اهرسي نصف حبة موز وأضيفي إليها نصف ملعقة من ماء الورد العضوي، وزعي الخليط على وجهك بالتساوي، اتركيها لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيها بالماء الفاتر. بإمكانك تمرير مكعب من الثلج على بشرة وجهك لإنعاشها.

إطلالات سهرة مميزة للمحجبات

تحتار الكثير من المحجبات في كيفية انتقاء أو تنسيق أزيائهن لحضور مناسبات سهرة أو حفلات مسائية، في حين تغير الوضع في وقتنا الحالي، وأصبح هناك تنوع كبير في التصاميم والمصممين المهتمين بأناقة المرأة المحجبة. وهناك العديد من مواقع التسوق الإلكتروني التي تركز بشكل خاص على ملابس المحجبات، وتقدم مجموعة كبيرة متنوعة من الخيارات، وكل ما عليك فعله، مراعاة بعض التفاصيل الهامة لتحصلي على إطلالة سهرة مميزة وجذابة، من أبرزها:

- اختاري فستاناً بأكمام، أو نسقيه مع جاكيت قصير لتتحاشي فكرة الطبقات.

- ابتعدي عن الفساتين المنقوشة، إذا كنت ممتلئة عند البطن أو الأرداف، واتجهي إلى القصات المنسدلة عند الخصر.

- القماش الخفيف مثالي للسيدات الممتلئات القوام، بينما يفضل قماش الأورجنزا للفتيات النحيفات، كونه يضفي وزناً زائداً.

- اختاري الفساتين المحتشمة عند الرقبة، كي لا ترتبكي خلال المناسبة، وتنشغلي بترتيب حجابك طوال الوقت.

- ارتدي حجاباً ناعماً وأنيقاً، وابتعدي عن الطبقات.

- استعيني بالخواتم والساعة، فهما الأكثر تناسباً مع إطلالة المحجبة.

- اختاري حذاءً ذا كعب عال، وليكن مريحاً، لتحصلي على مظهر أنيق وراق.

- بالنسبة للحقيبة، تعتبر «الكلاتش» الأمثل لإطلالة عشاء أو سهرة مسائية مميزة.

أسباب الشعور بالجوع

الجوع هو المنبه الطبيعي في جسمك الذي يخبرك بحاجته للطعام، ويتحمله الكثير من الناس لساعات طويلة بين وجبة وأخرى قبل الأكل مجدداً، ولكن هذا ليس الحال بالنسبة للجميع. ويعود السبب في الشعور بالجوع باستمرار إلى عدة تفسيرات منها:

- عدم استهلاك كمية كافية من البروتين، والذي يتضمن خصائص عديدة تساعد على الشعور بالشبع لمدة طويلة، فهو يحفز الهرمونات التي تخبرك بالشبع، وهذا ما أثبتته دراسات علمية حديثة على مجموعة من الأشخاص، والتي أظهرت الشعور بالشبع لمدة أطول لمن يستهلكون كمية أكبر من البروتين في وجباتهم الغذائية. يتواجد البروتين في اللحوم والدواجن والسمك، بالإضافة الى منتجات الألبان والبيض.

- عدم استهلاك كمية كافية من الدهون: قد يستغرب البعض من ذلك، لكن تلعب الدهون الصحية دوراً أساسياً بشعورك بالشبع عند استهلاكها بالكمية المناسبة، لأنها تحتاج وقتاً طويلاً لتتكسر داخل المعدة، بالإضافة إلى أنها تحفز الهرمونات التي تخبر الجسم بالشبع. توجد الدهون الصحية في الأفوكادو، وزيت الزيتون، والزبدة، والسمك المليء بالدهون كالسلمون.

- عدم شرب كمية كافية من الماء: يعد الاستهلاك المناسب للماء مهم جداً للصحة العامة، كالحفاظ على صحة الدماغ والقلب، والجهاز الهضمي، وأيضاً نضارة البشرة. كما يساعد الماء كثيراً على الشعور بالشبع، خاصة عند شربه قبل الوجبة، حيث أظهرت دراسة علمية أن الذين يشربون كوبين من الماء قبل وجبة معينة يستهلكون حوالي ٦٠٠ سعرة حرارية أقل. كما يفهم الشعور بالعطش أحياناً على أنه جوع، فعند شعورك بالجوع، اشربي كوبين من الماء، بعدها ستتناولين كمية أقل من الطعام إذا كنت فعلاً جائعة.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .