دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: السبت 13/4/2019 م , الساعة 4:06 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

الشيف دانة العبيد لـ عالم حواء:

الطهي المنزلي يتيح خيارات متنوعة للعميل

وجبات الفطور وكيك الزعفران والفطائر الأكثر طلباً
ازدهار السوق المحلي بالمواد الأولية الطازجة
سأتعاون مع المدارس والمؤسسات قريباً
الطهي المنزلي يتيح خيارات متنوعة للعميل

حوار - ميادة الصحاف:

قالت الشيف دانة عبد الله العبيد إن شغفها الكبير بركن المطبخ منذ الطفولة قادها للاحتراف في هذا المجال، مشيرة إلى أنها تحضّر جميع أنواع الحلويات الشرقية والغربية والساندويشات بأنواعها، بالإضافة إلى وجبات الفطور، وخلطات البهارات ومخلل الباذنجان وأجار الليمون.

وأوضحت العبيد لـ عالم حواء أن بروز العديد من المواهب الإبداعية في مجال الطهي المنزلي مؤخراً، أتاح خيارات كثيرة ومتنوعة للعميل، لافتة إلى أن وجبات الفطور المشتملة على النكهتين العربية والهندية، وكيك الزعفران، بالإضافة إلى الفطائر بحشواتها المتنوعة، الأكثر طلباً في قطر.

وأكدت ازدهار السوق المحلي بالمواد الأولية الطازجة وبأسعار مناسبة، وأنها تحضّر الطلبيات بشكل آني، ليصل طازجاً إلى العميل. وبيّنت أنها تبتكر أصنافاً جديدة باستمرار لترضي جميع الأذواق والفئات العمرية، كذلك فهي تجهّز جميع أنواع الحفلات والمناسبات بالجملة.

وأشادت بالدور الكبير الذي لعبته وسائل التواصل الاجتماعي في شهرة أطباقها خلال فترة قياسية وجيزة، موضّحة بأن عملاءها من القطريين بالدرجة الأولى، وأنها تخطط للتعاون مع المدارس والمؤسسات قريباً.

نصائح لحاجبين جميلين

لا شك أن شكل الحواجب عامل أساسي ومهم جدًا لتحديد الملامح الجمالية للوجه، ولا تزال العديد من النساء يعانين من مشكلة الحواجب الخفيفة، بالرغم من توصّل خبراء التجميل إلى تقنية الـ «المايكرو بليدنج» أو رسم الحواجب شعرة شعرة لتبدو طبيعية، وهي آخر صيحات الموضة في عالم الجمال.

ولكن ترفض بعض النساء استخدام المواد التجميلية أو اللجوء إلى التقنيات أو العوامل الخارجية، لذلك يجب أن نعتني بصحتنا وغذائنا بشكل جيد، كي ننعم بحواجب ممتلئة بشكل طبيعي وصحي. ومن أجل تحقيق هذا الهدف، لابد من اتباع بعض النصائح الصحية الضرورية التالية:

- تأكدي من حصولك على ما يكفي من الحديد، من خلال تناول الخضار كالسبانخ والورقيات الخضراء، والأطعمة المليئة بالحديد مثل الكبدة وغيرها، فقوّة الدم تعتمد على كمية الحديد لنقل الأوكسجين إلى بصيلات الشعر.

- يساعد فيتامين (ب 6) في المحافظة على صحة الأظافر والشعر، فإذا كنت لا تحصلين على ما يكفي منه عن طريق الغذاء الصحي، بإمكانك الاستعانة بحبوب الفيتامينات.

- تتكون الحواجب أساساً من البروتين، لذلك أكثري من تناول اللحوم، أما إذا كنت نباتية، فتستطيعين الحصول على المقدار الذي تحتاجينه عن طريق تناول البقوليات كالفاصولياء، أو الخضار كالقرنبيط، أو من خبز القمح. حاولي ألا تغيّري كثيراً من شكل حاجبيكِ واتركيهما بشكلهما الطبيعي، فذلك أجمل بكثير.

تصاميم متميزة لعباءات الاستقبال

مع اقتراب شهر رمضان وعيد الفطر المباركين، عرضت دور الأزياء العربية والعالمية، خيارات متنوعة ومتميزة من التصاميم لعباءات الاستقبال لتناسب المحجبات وغير المحجبات. فهناك القصّات العالية، والمنخفضة، والمستقيمة، والمائلة، وأيضاً الكلوش، أو التي تتضمّن الكسرات الناعمة والكبيرة، بالإضافة إلى تعدد الطبقات وتنوع موديلات الأكمام، فهناك الضيقة أو العريضة عند معصم اليد.

أما بالنسبة للنقوش والزخارف، فهي كثيرة ومتنوعة، مثل النقشات الإسلامية، أو الزخارف التراثية، وأيضاً المشغولة بالخيوط الذهبية والأحجار الكريمة والكريستال واللؤلؤ. وللعام الثالث على التوالي، يحتل القفطان المغربي بألوانه وموديلاته المتنوعة، مكانة كبيرة في صيحات الموضة عباءات الاستقبال هذا الموسم. وبرزت الألوان الصارخة والجريئة مثل، الموف والعنابي والأزرق بتدرجاته والأصفر والأخضر، بالإضافة إلى اللون الأخضر المناسب لليلة الحناء، فضلاً عن لوني الأسود والأبيض الملائمين لحفلات الزفاف وجميع المناسبات الراقية. وفيما يتعلق بالأقمشة، فهي متعدّدة وذات خامة جيدة، حيث هناك المخمل بنوعيه الثقيل والخفيف ليناسب حرارة أو برودة الطقس، وأيضاً الشيفون، والحرير الراقي، بالإضافة إلى الكريب، والتول.

فرشاة الماسكرا المناسبة لرموشك

تغفل معظم النساء عن أهمية شكل فرشاة الماسكرا، والذي لا يقل أهمية عن تركيبة واستخدامات الماسكرا، فلكل شكل من أشكال الفرش غرض معين، لذا اختاري الفرشاة الأنسب لطبيعة رموشك واحتياجاتك.

- الفرشاة المستقيمة، وهي سهلة الاستخدام، وتتيح لك الوصول إلى الرموش الصغيرة، والرموش الموجودة في زاوية العين الداخلية. كما يمكن الإمساك بها بأكثر من زاوية لتغطية الرموش بالكامل.

- الفرشاة المنحنية، وتعتبر مثالية لمن يرغبون في رموش أكثر انحناء ومنع التكتل، وأيضاً لفصل الرموش عن بعضها البعض.

- الفرشاة المشط، وتساعد على فصل الرموش وعدم تشابكها، وتعمل على توزيع الماسكرا بالتساوي، كما تمنح الرموش المزيد من الكثافة والطول.

- الفرشاة الكبيرة، والتي تغطي الرموش بالماسكرا بشكل أكبر من الأنواع الأخرى، وتضفي المزيد من الكثافة على الرموش. ويمكن لهذا النوع أن يسبّب التكتل، ويصعب استخدامها في بعض الأوقات، لكن مع الممارسة ستعتادين عليها.

- الفرشاة الطويلة، وتعد الأفضل لإطالة الرموش، لكنها لن تزيد من كثافتها بالقدر نفسه الذي تتيحه لكِ الفرشاة الكبيرة. وينصح بها لفصل الرموش وتحديدها.

- الفرشاة الصغيرة، وهي مثالية للرموش القصيرة، حيث لا تسبّب أي تكتل، وبالتالي تزيد من سماكة الرموش.

كما أن شعيرات الفرشاة أيضاً، قد تساعدك في الوصول إلى الإطلالة التي ترغبين بها. فالشعيرات القصيرة الكثيفة تعتبر مناسبة لكثافة الرموش، بينما الشعيرات المتباعدة الطويلة، تعمل على إطالة وفصل الرموش.

نصائح سريعة: للرموش القصيرة: استخدمي الماسكرا المُصمّمة لإطالة الرموش.

- للرموش المستقيمة: استخدمي الماسكرا المُصمّمة لثني الرموش.

- للرموش الخفيفة: استخدمي الماسكرا المُصمّمة لزيادة سماكة الرموش.

- إذا كنتِ تعانين من المشكلات الثلاث السابقة: استخدمي ماسكرا لزيادة كثافة الرموش.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .