دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الثلاثاء 16/4/2019 م , الساعة 3:45 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

أكاديمية الموسيقى تستعد لحفلها السنوي 20 أبريل.. عبدالغفور الهيتي:

نعمل على إثراء الثقافة الموسيقية

لدينا 500 طالب من 48 جنسية مختلفة
نمزج في برامجنا بين الموسيقى الشرقية والغربية
نعمل على إثراء الثقافة الموسيقية
كتب - مصطفى عبد المنعم:

تستعد أكاديمية قطر للموسيقى، عضو مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، لتنظيم حَفلَها الموسيقي السَّنَوي، في مركز قطر الوطني للمؤتمرات، وذلك في تمام الساعة الرابعة والنصف يوم 20 أبريل الجاري وهو الحفل الذي يحضره عدد من المسؤولين بمؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع وأولياء الأمور ويتم خلاله تقديم استعراض تقرير الأداء السنوي للأكاديمية أمام أولياء الأمور، وكذلك يقدّم طلاب الأكاديمية في القسمين العربي والغربي فقرات من العزف المنفرد والجماعي لمقطوعات مختارة من الموسيقى العربية والغربية.

استعراض المنجزات

وقال الدكتور عبدالغفور الهيتي مدير أكاديمية قطر للموسيقى في تصريحات خاصة لالراية : إن هذا الحدث من أهم الفعاليات التي تنظمها الأكاديمية خلال العام لأنه يُعد استعراضاً للمنجز الأكاديمي خلال العام الدراسي أمام أولياء الأمور ليقفوا عند المستوى الحقيقي لأبنائنا الدارسين في مختلف أقسام الأكاديمية، كما سيتم استعراض تقرير كامل عن العام الدراسي وما تحقق من إنجازات جديدة. وأشاد د. الهيتي بالمستوى الراقي الذي وصل إليه طلبة الأكاديمية الذين يمثلون جنسيات مُتعدّدة تصل إلى 48 جنسية، حيث استطاع الطلاب تحقيق مراكز مرموقة في مسابقات عالمية، وأثبتوا من خلال 8 سنوات مُتتالية هي عمر الأكاديمية نجاح الطلاب في مختلف الاختبارات الدولية بنسب لا تقل عن 97% وهو إنجاز كبير يؤكد أن الأكاديمية استطاعت أن تؤسس لنفسها مكانة مرموقة داخلياً وخارجياً، كما وصل عدد الطلاب الدارسين فيها إلى ما يزيد على 500 طالب وطالبة، يصل عدد القطريين من بينهم إلى ما يقرب من 22%. مشيراً إلى أن الأكاديمية تعمل على تأسيس وتكوين جيل قطري مُبدع يحافظ على الهوية الثقافية، ليسهم في إثراء الثقافة الموسيقية في دولة قطر والمنطقة، وتعزيز الوعي بالموسيقى العربية، مُوضحاً أن الأكاديمية تُسهم بشكل فعّال في إرساء دعائم اقتصاد المعرفة.

دمج الموسيقى

وأضاف مدير أكاديمية قطر للموسيقى أن هذا النجاح لا يعني التوقف بل الاستمرار في المحافظة على هذا المستوى الراقي الذي وصل إليه طلاب وطالبات الأكاديمية، موضحاً أن الحفل السنوي للأكاديمية سيكون احتفاءً بإنجازات الطلاب في السنة الحالية من أجل وضع الصورة الحقيقية لمستوى الطلاب أمام أولياء الأمور، وكيف سيتطوّرون في أدائهم الفني، كما أن الحفل يعتبر فرصة للمدرّسين الذين يكتشفون أيضاً إذا كانت هناك مواطن ضعف مُعيّنة لدى الطلاب، لمُعالجة ذلك، لأن التميّز الموسيقي يعتمد على الأداء والممارسة الفعلية للموسيقى والعزف، ليواكب التقدّم وليكون الطالب موسيقياً محترفاً. وأشار إلى أن أكاديمية قطر للموسيقى استطاعت أن تمزج في برامجها التعليمية بين الموسيقى الغربية والموسيقى العربية، ولديها البرامج الدراسية والتدريبية التي تساعد على تحقيق ذلك الهدف، كما أن لديها فرقتها الخاصة “مراسي” للموسيقى العربية التي تهتم بالموسيقى العربية خاصة.

وتقدّم أكاديمية قطر للموسيقى بيئة تعليمية ملهمة وخلّاقة للطلاب ولتطلق قدراتهم الإبداعية وتساعدهم على تشكيل حس موسيقي متميز يؤهلهم ويساعدهم ليصبحوا في الغد قادة الفرق الموسيقية. كل هذا يتم في مبنى تعليمي مُعد خصيصاً لهذا الغرض وتحت إشراف نخبة من المعلمين والموسيقيين من ذوي الكفاءة العالمية.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .