دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الاثنين 22/4/2019 م , الساعة 3:22 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

محاضرة ثقافية بنادي الجسرة

محاضرة ثقافية بنادي الجسرة

استضاف نادي الجسرة الثقافي الاجتماعي مساء أمس الأول الدكتورة شعاع اليوسف في محاضرة تحت عنوان “التقاعد بدء حياة جديدة” والتي تهدف بتعريف الجمهور جانبا مغايرا في حياة المتقاعدين وأن هذه المرحلة العمرية هي بداية فعلية لحياة جديدة، وقد بدأت المحاضِرة حديثها ببيان أن مرحلة التقاعد لها جوانب إيجابية كثيرة إضافة إلى بعض الجوانب السلبية، وأنها مرحلة يمكن الاستمتاع بها، وقدمت عرضا لمحتوى كتابها (التقاعد /‏ بدء حياة جديدة) الذي يحتوي على سبعة فصول حيث تحدثت أولا عن شؤون وشجون المتقاعدين والمتقاعدات ثم في الفصل الثاني تناولت القواعد التي تعزز الإيمان والتفاؤل وتمنح الحب والمودة في ضوء العلاقات الطيبة والاستمرار على العلاقات الحميمة في الحياة، أما الفصل الثالث فقد دعت فيه إلى تجديد الحياة بالتعليم وممارسة الهوايات والمشاركة في الحياة العامة، ودعت في الفصل الرابع إلى الاهتمام بالصحة الجسدية وتعزيز النشاط محددة القواعد التي يجب تطبيقها، أما في الفصل الخامس فقد بينت كيف يمكن تفادي أمراض تقدم العمر وما يستوجبه ذلك من اهتمام ومتابعة، وفي الفصل السادس قدمت عدة نصائح للحفاظ على الشباب بينما دعت في الفصل السابع والأخير إلى تعزيز الطاقة الفكرية ورفع مستويات التأمل والعبادة. وعموما فإن هذا الكتاب يعتبر الأول من نوعه في الوطن العربي الذي يقدم نصائح ومقترحات للمتقاعدين بأسلوب مميز.

اللجنة الثقافية الخليجية تعزز العمل المشترك

الكويت -قنا: اجتمعت أمس اللجنة الثقافية الخليجية الثامنة والأربعون التابعة للأمانة العامة لمجلس التعاون، بمشاركة وفد من دولة قطر برئاسة السيد حمد محمد الزكيبا مدير إدارة الثقافة والفنون بوزارة الثقافة والرياضة.

وفي هذا الصدد، قال محمد بن رضا مراقب العلاقات الثقافية الخارجية في المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب بالكويت، في تصريح صحفي لوكالة الأنباء الكويتية، إنه تم خلال اجتماع اللجنة الثقافية الخليجية مناقشة العديد من الموضوعات والأنشطة والفعاليات الثقافية الخليجية التي من شأنها تعزيز التعاون الثقافي بين الدول الأعضاء.

وأوضح أنه تمت مناقشة العديد من البنود ومنها اعتماد الهيكل التنظيمي لمركز الترجمة والتعريب والاهتمام باللغة العربية ومقره سلطنة عمان وخطة الأنشطة الثقافية لعامي 2020-2021 .. مشيرا إلى أنه تم أيضا مناقشة لوائح العمل الثقافي المشترك والمتضمن دمج لائحتي ملتقى التراث ومهرجان الفنون الموسيقية في نشاط ثقافي واحد، فضلا عن التعاون الثقافي المشترك مع دول العالم.

وذكر أن الاجتماع تطرق إلى بعض التوصيات الصادرة عن لجنة صياغة الاستراتيجية الثقافية الجديدة التي عقدت أعمالها يومي الخميس والجمعة الماضيين في الكويت.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .