دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الثلاثاء 23/4/2019 م , الساعة 3:28 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

بعد رفضه المشاركة في مسلسلين .. عبدالله غيفان:

شركات إنتاج تستغل الفنان القطري

أقترح تحديد قائمة للأجور لوضع حد لهذه الفوضى
أهنئ تلفزيون قطر ومجموعة بي إن بإنتاجهما الدرامي
شركات إنتاج تستغل الفنان القطري
كتب - محمود الحكيم:

أعرب الفنان عبد الله غيفان عن استيائه من سلوك بعض شركات الإنتاج الخاصة في مجال الدراما التلفزيونية والتي تستهين بالفنان القطري وتبخس حقه المادي وذلك بعرض مبالغ متدنية جداً مقابل مشاركته بالتمثيل في المسلسلات التي ينتجونها أو يقومون بدور المنتج المنفذ لها.

وأشار إلى أنه عُرض عليه العمل في مسلسلين هذا العام، إلا أن تدني الأجر المعروض عليه جعله يرفض العمل مع هؤلاء الذين يستغلون حاجة الفنان القطري للعمل الدرامي، مؤكداً أنه يرضى العمل مع تلفزيون بلده مُباشرة بلا أجر، ولكنه لا يقبل الاستغلال من الشركات الخاصة، وقال: هذا الأمر لا يخصني وحدي بل حدث هذا مع فنانين كثر وممثلين لامعين من الوسط الفني. وأوضح أن تلفزيون قطر قديماً كان قد وضع قوائم أجور في الحلقة الواحدة وصنّف الممثلين وحدّد لكل فئة أجراً في الحلقة وكانت الأجور تصل إلى 4 آلاف ريال في الحلقة الواحدة وذلك في التسعينيات وما بعدها، أما الآن فيفاجأ الفنانون بعرض مبلغ ألف ريال في الحلقة الواحدة، فيكون الأجر الكلي لمن يشارك في 15 حلقة هو 15 ألف ريال وهو ما لا يُعقل، ولم يعد يتناسب نهائياً مع الأجور في الوقت الراهن في كل المنطقة من حولنا.

وأشار غيفان إلى أن عدم وضع نظام أجور عام للفنانين يتركهم نهباً لمثل هذه الشركات الخاصة التي تستغل قلة الإنتاج الدرامي في قطر، وحاجة الممثلين للظهور على الشاشة فيعرضون مبالغ زهيدة تعتبر إهانة في حق الممثلين أصحاب التاريخ الطويل في العمل الدرامي. واقترح غيفان أن يُساهم تلفزيون قطر في وضع حد لهذه الفوضى بوضع قائمة أسعار يتم تصنيف الممثلين وفقها حسب خبرتهم ودرجتهم الفنية كما كان في السابق، وبما يناسب ومستوى الأجور في الوقت الراهن لتكون هذه القائمة حافظة لحقوق الفنانين القطريين. كما اقترح أيضاً على الجهات المنتجة للدراما والتي تستعين بالمنتج المنفذ بأن تضع مثل تلك القائمة حتى لا تترك الفنان القطري نهباً للاستغلال.

وهنأ غيفان تلفزيون قطر ومجموعة بي إن الإعلامية على إنتاج مسلسلين جديدين هذا العام، معرباً عن سعادة وارتياح الفنانين القطريين والوسط الفني من هذا النشاط الجيد، وناشدهما بأن يستمر الإنتاج الدرامي سواء من قبل تلفزيون قطر أو من مجموعة بي إن طوال العام، مشدداً على ضرورة وجود نشاط إنتاجي أكبر مما هو عليه الآن حتى تنتعش حركة الدراما التلفزيونية من جديد وتعود إلى سابق عصرها الذهبي، مؤكداً أنهم يشعرون بالفخر كلما رأوا فنهم القطري ينافس غيره من الدراما الخليجية.

وقال غيفان: إن مواكبة التطوّر الكبير الذي نراه في الدراما الخليجية خاصة الكويتية، تفرض علينا أن نواكبه وأن نقدّم أعمالاً قوية تليق باسم الفن القطري.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .