دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الاثنين 29/4/2019 م , الساعة 3:37 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

تلفزيون قطر يستعد لاستقبال الشهر الفضيل .. العوامي:

مخطط برامجي يلبي تطلعات المشـاهدين في رمضان

مدينة تراثية صمّمت خصيصاً لبرنامج الليوان
باقة من البرامج الدينية التي تلائم أجواء الشهر
«الجار» مسلسل قطري يُعزّز الإنتاج الدرامي المحلي
«مطبخ رمضان» الأول من نوعه في الوطن العربي
«سلامتك أولاً»فواصل طبيّة من تقديم المُذيعين
مخطط برامجي يلبي تطلعات المشـاهدين في رمضان

الدوحة - الراية:

يستعد تلفزيون قطر لاستقبال شهر رمضان المبارك بخريطة برامجية متنوعة تتضمّن العديد من البرامج المُباشرة والمُسجّلة والمسلسلات المنتقاة والتي تلائم طبيعة الشهر الفضيل، بالإضافة إلى التنويهات التلفزيونية المميزة والتي تتنوع بين الصحي والديني.. حيث استنفرت فرق العمل في تلفزيون قطر منذ فترة طويلة لتقديم مخطط برامجي مميز.

وفي هذا السياق أكد مبارك العوامي مساعد مدير تلفزيون قطر ومدير إدارة البرامج أن التلفزيون يُقدّم مخططاً برامجياً يلائم طبيعة الشهر الفضيل من خلال الإنتاج الخاص الذي يُلبي تطلعات مُشاهدي تلفزيون قطر، وأشار في تصريحات إعلامية إلى أن البرامج الدينية تعتبر هي الأهم في رمضان، حيث يقدّم تلفزيون قطر بشكل سنوي في كل رمضان مجموعة من البرامج الهادفة التي تحقق العديد من الأهداف الدعوية والتثقيفية وفق رؤية تلفزيون قطر الهادفة والقيم الأصيلة للمجتمع القطري، منوهاً بأن النسخة الجديدة من برنامج المُسابقات «الليوان» ستكون الأضخم في تاريخ البرنامج التراثي المميز، والذي ينال نسب تفاعل كبيرة من قبل الجمهور.

وأوضح العوامي أن مُخطط البرامج جاء وفق توجيهات سعادة الشيخ عبد الرحمن بن حمد آل ثاني الرئيس التنفيذي للمؤسسة القطرية للإعلام، ما يدعم نجاح التلفزيون. وأضاف: «نعمل في تلفزيون قطر على تلبية طموحات وأذواق المُتابعين وفق المعايير الإعلامية التي تلائم طبيعة تلفزيون قطر، ولذلك نستعد جيداً لهذه المناسبة الدينية العزيزة على قلوبنا». وحول الإنتاج الدرامي، يقول العوامي: (يعود تلفزيون قطر للإنتاج من خلال مسلسل «الجار»، حيث نقبل على إنتاج الأعمال الهادفة والتي تقدّم بغرض فني قيمي أكثر من كونه فنياً أو ترفيهياً وتجارياً).

برامج منوعة

ومن بين البرامج التي يُقدّمها تلفزيون قطر «حياتنا في رمضان» في موعد يومي على الهواء مباشرة على الساعة 10 مساءً، وهو برنامج يومي يهتم بتغطية الأحداث اليومية في الدولة خلال شهر رمضان، ويستضيف البرنامج كوكبة من المُتحدّثين في كافة القطاعات من مؤسسات الدولة، كما يحتوي على فقرات رمضانية مميزة. وكالعادة يُقدّم التلفزيون برامج المسابقات المميز «الليوان»، للإعلامي حسن المهندي، ويُشارك في التقديم المذيع علي المري، ويعرض البرنامج يومياً الساعة 11 مساءً.. في نسخة هي الأضخم للبرنامج، حيث يُقدّم من متحف الشــيخ فيصل بن قاسم آل ثاني، في أجواء مدينة تراثية مميزة صمّمت خصيصاً لهذا البرنامج.

وضمن برامج المسابقات أيضاً يُقدّم برنامج «فكر معنا» للمذيع سعود المضاحكة، وهو برنامج مسابقات خفيف يعتمد على عفوية المذيع والمشاركين، ويهدف البرنامج إلى تقديم معلومات مفيدة بطريقة لطيفة ومميزة، على أن تكون المُجمّعات التجارية مسرحاً لتقديم هذا البرنامج .. حيث يحصل الفائزون على جوائز عينية مميزة ويذاع في الساعة السادسة والنصف مساءً.

ويقدّم تلفزيون قطر موسماً رابعاً من برنامج «خطى الرحالة»، وهو البرنامج الذي نال نسب مشاهدة كبيرة في الموسمين السابقين حيث يقوم الرحالة القطري علي بن طوار الكواري بزيارة أماكن جديدة للتعرّف على ثقافات مختلفة.

كما يُقدّم التلفزيون برنامج «مطبخ رمضان» من تقديم عائشة التميمي والشيف زارميك، وهو برنامج الأول من نوعه في الوطن العربي حيث تعملان على تقديم أكلات مميزة للمشاهدين في الساعة الثانية بعد الظهر.

البرامج الدينية

وتزامناً مع أجواء الشهر المبارك يُقدّم التلفزيون باقة من البرامج الدينية المميزة من بينها برنامج «فاعتبروا» من تقديم الدكتور هاشم المشهداني والذي يعرض يومياً على الساعة 8 مساءً، والبرنامج يتضمّن قصصاً إنسانية مميزة تعين المُسلم على المواقف المختلفة في حياته لأخذ العبرة والعظة منها. كما يقدّم أيضاً برنامج «أبناؤنا» وهو برنامج يقدّمه الدكتور أحمد الحمادي ويستعرض من خلاله السيرة النبوية بشكل مُبسّط للأطفال من خلال شاشة تلفزيون قطر في موعد يومي على الساعة الرابعة و50 دقيقة مساء، وهناك أيضاً برنامج «أحسن السير» تقديم الشيخ ثابت القحطاني ويذاع يومياً في الساعة الخامسة و55 دقيقة مساء.

كما يقدّم التلفزيون «جائزة القرآن الكريم» وهي مسابقة سنوية تقيمها مؤسسة الحي الثقافي كتارا بالتعاون مع تلفزيون قطر ويشارك فيها أفضل القرّاء على مستوى العالم، حيث يتنافسون في تلاوة القرآن الكريم أمام لجنة الحكم والفوز، ويعرض البرنامج الساعة 5 مساءً ظهراً، كما يستمر برنامج رياض الجنة من تقديم محمد راشد المري ظهر يوم الجمعة.

المسلسلات والدراما

يعرض تلفزيون قطر مجموعة مميزة من المسلسلات الدرامية خلال الشهر الفضيل منها مسلسل، «الجار» وسيعرض يومياً الساعة 4 مساء، وهو من تأليف الكاتب الكويتي ضيف الله زيد، وإخراج عمار رضوان، وتمثيل نخبة من نجوم الدراما القطرية منهم جبر الفياض، وعبدالله عبد العزيز، وناصر محمد، وخالد عبد الكريم، وخلود، وعلي سلطان، وخالد الحمادي.. بالإضافة إلى الوجوه الجديدة. ويتكون المسلسل من 30 حلقة، وهو من النوع المتصل، ويطرح في إطار اجتماعي مشوّق مجموعة من الرسائل الهادفة منطلقها العلاقة بين الجيران. وهناك مسلسل «المختار» وهو مسلسل تاريخي شيّق يعرض على الساعة 9 مساء. كما يقدّم تلفزيون قطر مجموعة من الفواصل المميزة مثل «سلامتك أولاً» وهي فواصل يُقدّمها مجموعة من المذيعين كنصائح طبيّة مميزة، كما يقدّم التلفزيون فواصل «طبخ في دقيقة».

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .