دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: السبت 6/4/2019 م , الساعة 3:29 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

صانعة العطور وضحة العلي لـ عالم حواء:

المشموم والعود والعنبر أكثر الخلطات المطلوبة

صناعة العطور العربية إرث تميزت به القطريات منذ القدم
إقبال على منتجاتي بسبب جودتها وأسعارها التنافسية
المشموم والعود والعنبر أكثر الخلطات المطلوبة

حوار- ميادة الصحاف:

قالت صانعة العطور وضحة العلي إن محيطها الأسري والبيئة غرسا فيها حب هذه المهنة منذ الطفولة، على غرار والدتها الراحلة التي كانت تعشق خلط العطور والبخور، لافتة إلى أن صناعة العطور العربية إرث تميزت به النساء القطريات منذ القدم.

وأكدت العلي لـ عالم حواء أن المشموم والعود السيوفي والكمبودي، بالإضافة إلى العنبر من أكثر الخلطات المطلوبة لدى النساء القطريات، مبينة بأن لكل مناسبة عطورها الخاصة، فالخلطات العربية المركزة مخصصة لشهر رمضان وليلة الحناء، بينما العطور الفرنسية والحديثة لحفلات الزفاف.

وأوضحت بأن خلطاتها تشمل جميع أنواع المعطرات والبخور والطيب، مثل معطرات الجسم المركزة، وعطورات المفارش والستائر، وخمريات الشعر، مشيرة إلى أنها تعمل جميع أنواع العطور العربية والغربية، وأن عميلاتها من كافة الجنسيات.

وأشادت بالإقبال الكبير الذي تحظى به منتجاتها أثناء مشاركتها في المعارض، بالإضافة إلى شراء المحلات منها بالجملة، بسبب جودة موادها وأسعارها التنافسية مقارنة بالسوق، حيث يبلغ أعلى سعر لديها 150 ريالاً للأحجام الكبيرة والمركزة سواء من العطور أو البخور.

مضاعفات خطيرة للتوتر العصبي

نستكمل في هذا العدد تأثير التوتر الدائم السلبي على أعضاء الجسم، ومدى خطورته في الإصابة بأمراض خطيرة، وفقاً لما توصل إليه الباحثون الألمان في دراستهم العلمية الأخيرة.

- القلب مضخة الدم دائمة العمل في جسم الإنسان، وتزود الأوعية التاجية عضلاته بما يكفي من الأكسجين، لكن التوتر الدائم يزيد مخاطر الإصابة بنوبة قلبية، ويعود سبب ذلك إلى سلسلة معقدة من الآليات البيوكيميائية، فنتيجة للتوتر النفسي فإن الغدة الكظرية تطلق المزيد من النورادرينالين، وهو وسيط كيميائي يؤدي إلى زيادة تكوين بعض خلايا الدم البيضاء في نخاع العظم. ويؤدي ذلك إلى نقل الترسبات الدهنية من جدران الأوعية الدموية إلى مجرى الدم وتتراكم الخلايا المناعية مسببة تصلب الشرايين. وإذا انفجرت ووصلت هذه الترسبات إلى مجرى الدم فإنها يمكن أن تؤدي إلى سد الشريان بالكامل، وإذا حدث هذا في الشريان التاجي فإن التأثيرات تكون قاتلة في أغلب الأحيان، وسيحرم جزء من عضلة القلب من الأكسجين الضروري لعمله ويموت، مما يؤدي إلى النوبة القلبية.

- الأذن: بسبب تأثير التوتر المستمر على أجزاء من جهازنا المناعي يمكن أن تصل مسببات الأمراض بسهولة أكبر إلى الأذن الوسطى، مما يسبب الإصابة بالصمم أو الطنين الدائم.

- نسبة السكر في الدم: يقلل هرمون الكورتيزول تأثير الإنسولين الذي ينظم مستويات السكر في الدم، ويعوض البنكرياس هذا التأثير عن طريق زيادة إفراز الإنسولين حتى يتم استنفاده، وهذا يزيد خطر الإصابة بالسكري.

- العين: التوتر الدائم يمكن أن يزيد ضغط العين الداخلي، ونتيجة لذلك فإن العصب البصري يصاب بالضرر لعدم حصوله أيضاً على قدر كاف من الدم، ومن خلال الإصابة بهذا المرض المعروف بـ»الماء الأزرق» يتقلص مجال الرؤية تدريجياً وصولاً إلى العمى الكامل بحسب ما يؤكده الباحثون الألمان.

العباءة السوداء عنوان الأناقة

على مر السنين والعصور، يحافظ اللون الأسود على مكانته في الصدارة في عالم الأزياء، ليشمل العباءات أيضاً، وتفضل العديد من الفتيات والنساء ارتداء العباءة السوداء، لأنها تجمع بين الرقي والفخامة في آن واحد، لدرجة لا تخلو خزانة حواء من العديد من العباءات السوداء مطلقاً. وتتنوع قصات وموديلات العباءة السوداء، لتوافق جميع الأعمار والمناسبات الصباحية والمسائية، فضلاً عن العباءة العملية، والتي لا يمكن الاستغناء عنها في أوقات الدوام والعمل اليومي.

وتعد العباءة السوداء المشغولة بالتطريزات المتنوعة الأحجام والأشكال، والتي تتداخل معها بعض الأقمشة الجميلة والراقية، مثل الستان، والشيفون، والدانتيل، كما يتخللها بعض الألوان البسيطة، أحدث صيحات الموضة هذا الموسم. أما بالنسبة للقصات، فتعتبر الموديلات الواسعة الأكمام والمريحة عند ارتدائها، الأكثر تصدراً في عروض الأزياء هذا العام. ولأن المرأة القطرية مواكبة لأحدث صيحات الموضة، وتحرص على أناقتها وتتمتع بذوق رفيع ومتميز دوماً، تحتل العباءة السوداء مكانة متميزة لديها، فبالإضافة إلى العباءات الملونة التي غالباً ما تستخدمها أثناء السفر، تفضل القطريات العباءة السوداء في معظم المناسبات، خاصة السيدات والمتقدمات بالعمر.

فوائد طلاء الأظافر الشفاف فوق وأسفل المانكير

وضع طلاء الأظافر الشفاف تحت وفوق المانكير، له فوائد عديدة. ولا يمكن استخدام أي طلاء أظافر شفاف كطبقتين علوية وسفلية، لأنهما يعدان منتجين مختلفين ولكل منهما تركيبته وخصائصه. لذا يفضل عند شراء طلاء أظافر شفاف، النظر على الزجاجة لمعرفة إن كان طبقة سفلية، أو علوية. وفي بعض الأحيان نجد ماركات قامت بدمجهما في زجاجة واحدة.

فوائد وضع طلاء الأظافر الشفاف أسفل المانكير:

- الطبقة السفلية من الطلاء الشفاف تعمل على عزل المانكير الملون عن الظفر مما يساعد على إزالته بطريقة سهلة دون أن يترك أثراً غير جميل، أو يتسبب في اصفرار الأظافر.

- تساعد الطبقة السفلية الشفافة على عدم تقشر طلاء الأظافر وبقائه فترة أطول.

- تحتوي بعض أنواع طلاء الأظافر الشفافة التي توضع أسفل المانكير على فيتامينات وزيوت تعمل على تغذية الظفر، وتعالج الأظافر الضعيفة مما يحد من تشققها أو تقصفها.

- عند وضع الطبقة السفلية من الطلاء الشفاف، يتساوى سطح الظفر مما يوفر لك سطحاً متناسقاً وناعماً لرسم المانكير الملون بسلاسة.

- يمكن استخدام الطلاء الشفاف وحده دون وضع المانكير، لأنه سيضفي روعة وجاذبية لليد.

فوائد وضع طلاء الأظافر الشفاف أعلى المانكير:

- الطلاء الشفاف العلوي يعمل على تثبيت المانكير فترة أطول.

- تتميز الطبقة العلوية بأنها سريعة الجفاف، فالطلاء الشفاف يحمي المانكير من الجفاف بسرعة.

- يضيف المانكير الشفاف طبقة من اللمعان على الطلاء الملون، مما يجعل الأظافر أكثر من رائعة ومليئة بالحيوية.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .