دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الأربعاء 1/5/2019 م , الساعة 4:33 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

تعرض على شاشة «قطر اليوم» في رمضان

« لايكات2» دراما اجتماعية تحمل رسائل تربوية

فنانون: العمل يناسب أجواء رمضان وتتخلله فواصل كاريكاتيرية
« لايكات2» دراما اجتماعية تحمل رسائل تربوية

كتب - محمود الحكيم :

تستعد قناة قطر اليوم للدراما الرمضانية من خلال الجزء الثاني من مسلسل «لايكات» تأليف وسيناريو وحوار سلطان السبيعي وبطولة جازع السبيعي ونافذ السيد وفلة وعبد الله الهيل ومحمد حسن، ومحمد القحطاني وموري وإبراهيم العقيدي وأميرة وقام بإخراجه أحمد البلوشي. والمسلسل يقدم رسائل اجتماعية وتربوية هادفة، مثل حسن تربية الأبناء وبر الوالدين وعدم الإسراف، وبعض القيم الدينية، مشيراً إلى أن العمل يناسب روح الشهر الفضيل وتتخلله فواصل كاريكاتيرية هادفة. وقد التقت الراية أبطال العمل للحديث عن كواليسه والأدوار التي يلعبونها وتفاصيل عرضه.

حلقات منفصلة

في البداية أوضح الكاتب ورسام الكاريكاتير سلطان أن العمل عبارة عن حلقات منفصلة تدور في جو عائلي وسط حي هادئ يسوده الوئام والتواصل والألفة بين جيرانه على عكس ما هو سائد، وخلال هذا التواصل الاجتماعي تحدث الكثير من المفارقات المثيرة، منوها إلى أن العمل يُقدم في قالب اجتماعي كوميدي ومدة كل حلقة 5 دقائق، وهو ما سيجعله وجبة درامية خفيفة على المشاهدين خلال الشهر الفضيل. وقال: سيتم عرض العمل في رمضان بعد الإفطار. وحول أعماله الفنية الأخرى التي ستعرض في رمضان قال السبيعي: لدي مسلسل كرتوني بعنوان «تمور وتمورة» قدمت له الرسوم الكاريكاتيرية وهو من إنتاج كتارا وسيعرض على شاشة تلفزيون قطر، وهو من تأليف طالب الدوس. كما انتهيت من كتابة نص لمسلسل تلفزيوني من 20 حلقة، بالإضافة إلى كتابة قصة وسيناريو وحوار فيلم روائي مدته ساعة.

مضامين هادفة

ومن جهته قال الفنان جازع السبيعي بطل العمل: إن العمل يحمل مضامين هادفة في إطار اجتماعي كوميدي. مشيراً إلى أنه يلعب دور الابن عبد الله في منزل تحدث فيه الكثير من المفارقات وفي حي ينعم بالتواصل والعلاقات الاجتماعية، والجديد في هذا الجزء مشاركة الأم فلة في الأحداث. وأوضح أن العمل يُعد امتداداً للجزء الأول الذي حقق نجاحاً ونسب مشاهدة عالية، وأشار إلى أن المسلسل يضم كوكبة من الأسماء الفنية حيث يعتبر العمل معهم إضافة له معرباً عن سعادته بهذا العمل الذي يعتبره بوابته الأولى لعالم الفن.

 

موضوعات جديدة

فيما قال نافذ السيد: الجزء الثاني مختلف عن الجزء الأول في الموضوع حيث كان الجزء الأول يناقش قضايا السوشيال ميديا بينما هذا الجزء يهتم بالقضايا لاجتماعية والتربوية. ووعد نافذ السيد المشاهدين بفرجة ممتعة تمزج بين الإفادة والمتعة والكوميديا الهادفة. مضيفاً: ألعب دور الأب «أبو عبد الله» وهو الدور الرئيسي المستمر طوال الحلقات. وأوضح نافذ أنه انتهى من تصوير عدد كبير من حلقات المسلسل وجار العمل على الحلقات المتبقية.

وجوه شبابية

الفنان عبد الله الهيل يقول: صورت 5 حلقات من العمل، حيث ألعب دور أبو ناصر الذي يهتم بشؤون عائلته وجيرانه، ويقدم الحكم ويساعد كل من حوله. منوها إلى أن العمل يمتاز بأنه حلقات متصلة منفصلة كل حلقة ولها موضوع، حيث تجد حلقة وجوب احترام الكبير، وأخرى عدم الإسراف في الماء، منوها إلى أن العمل يضم مجموعة متميزة من الفنانين الشباب منهم إبراهيم العقيدي وموري وفلة وأميرة، مما يثري العمل ويضفي عليه حيوية.

زخم كبير

وبدوره قال الفنان محمد حسن إنه يقدم عدة أدوار في العمل، منها دور أبو سالم صديق أبو عبد الله، ويتميز الدور بأنه رجل حكيم وعاقل ويساعد الناس. وأوضح أنه يشارك في أغلب الحلقات وأنه انتهى من تصوير أغلب مشاهده فيه، وأعرب عن سعادته بهذه التجربة الدرامية مشيراً أنه شارك أيضاً في الجزء الأول، ومن جهة أخرى أكد محمد حسن أن هناك نشاطاً كبيراً في الدراما التلفزيونية حيث شاركت في مسلسل الجار والحي العربي، بالإضافة إلى لايكات، ومن الملاحظ أن هناك زخماً كبيراً على الساحة الدرامية، ونأمل أن تستمر الأعمال التلفزيونية.

                   

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .