دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: السبت 11/5/2019 م , الساعة 4:27 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

القطريات يعتمدن ماء الورد والعسل بالزبادي والنشا

كيف تحافظ نساء العالم على بشراتهن بخلطات طبيعية؟

كيف تحافظ نساء العالم على بشراتهن بخلطات طبيعية؟
 لمرأة والجمال تربطهما علاقة وطيدة منذ الأزل. لكن مهما تطوّرت التقنيات، تبقى الطبيعة المصدر الأول لاحتضان أسرار الجمال، وكل منطقة في العالم تستلهمها بطريقتها الخاصة، ليكون الهدف واحداً، الجمال والجاذبية.

تعتمد القطريات على ماء الورد الذي يعمل على تنظيف البشرة وإزالة الجلد الميت منها، بالإضافة الى فعالياته في سد المسامات. وأيضاً خلطة العسل بالزبادي والنشا لتفتيح البشرة وسد مساماتها.

وتركز الفرنسية على كمادات المياه الساخنة والباردة لبشرة صحية، وتحسّن من أداء الدورة الدموية وتكسب الجلد مزيداً من المرونة والترطيب، بالإضافة إلى فرك الوجه بمكعبات الثلج، لتحفيز الدورة الدموية، ومنح بشرة مشرقة. كذلك يستخدمن عصير الليمون لتخفيف التهابات الوجه والتخلص من حب الشباب.

في حين تستخدم النساء في تشيلي العنب الأحمر، ويحضرن معجوناً منه ويضعنه على وجوههن، ليمنحهن بشرة مشرقة، بسبب مضادات الأكسدة الموجودة بثمرة العنب.

أما السويديات فيعتمدن الطعام الصحي بالدرجة الأولى، وخاصة المأكولات الغنية بمضادات الأكسدة، كالأسماك وثمرة التوت، بالإضافة إلى مواظبتهن على الساونا (حمام البخار) لتخليص الجسم من السموم.

بينما تستعين اليابانيات بماء الأرز، فهو يساعد في تنظيف الوجه وتحفيز الكولاجين، ويمنح الجلد ملمساً ناعماً. كذلك يعتمدن على التدليك المستمر للوجه، لتحسين مرونة البشرة، ومدّها بالأكسجين. كما يقللن من استخدام بودرة الوجه، فالمرأة اليابانية تؤمن أن الجلد الصحي لا بد أن يحمل قدراً من اللمعان.

وتعتمد البرازيليات على عصير الجزر، لأنه علاج فعّال للتخلص من البثور، وغني بمادة «بيتا كاروتين» المعروفة بقدرتها على التخلص من حب الشباب.

أما الإسبانيات فيستخدمن البطاطا للتخلص من الهالات السوداء تحت العين، ويمنح معجونها نضارة للبشرة.

وتعتمد الكوريات على لعاب الحلزون، وهو أحد أكثر الكريمات ذات الشعبية في كوريا، ويحتوي على مكوّنات مثل الكولاجين وبروتين الإيلاستين الذي يساعد على إعادة البشرة إلى طبيعتها. كذلك الزيوت، مثل زيت جوز الهند، كما يحرصن على تغيير منتجات التجميل بشكل منتظم، وهي عادة تحافظ على البشرة حتى لا تعتاد على نوع معيّن من المنتجات.

وتستخدم التركيات قناع ثمرة السفرجل، فهو الحل المثالي لمشاكل البشرة الدهنية. بينما تعتمد الصينيات شاي الأعشاب أو شاي نبات «عنب الديب» كمطهر للبشرة، ويحتوي على مواد غنية بمصادر فيتامين «سي»، ومضادات الأكسدة والأحماض الأمينية والكاروتينات.

وتعتمد الروسيات على دقيق الشوفان، وتستخدمه كمادة لفرك البشرة وتطهيرها وتقليص المسامات. وتحرص اليونانيات على تناول الخضراوات والفاكهة الغنية بمضادات الأكسدة، ومختلف أنواع الأسماك التي تحتوي على «أوميجا 3» و «أوميجا 6» والأحماض الدهنية، كما يستخدمن زيت الزيتون في تدليك البشرة.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .