دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الأحد 12/5/2019 م , الساعة 4:17 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

بعضهم اتجه لمهن أخرى غير متوقعة

قصص التحولات في حياة المشاهـير

أحمد مظهر من ضابط بالجيش المصري إلى ممثل معروف
عمران خان.. لاعب الكريكت العالمي صار رئيس وزراء باكستان
كيم كاردشيان بدأت تدريبات لتكون محامية بعد 3 سنوات
شوارزنيجر ترك كمال الأجسام للتمثيل ثم انتُخب حاكماً لولاية كاليفورنيا
جورج وايا أشهر لاعب في إفريقيا يصبح رئيساً لليبيريا
قصص التحولات في حياة المشاهـير

لندن - بي بي سي:

للمشاهير قصص وحكايات، ربما لم يخططوا للشهرة وجاءتهم صدفة، وبعضهم سعى لتغيير مهنته والانتقال من نمط حياة إلى حياة أخرى مُختلفة، لكنهم في كل الحالات حققوا النجومية وتربّعوا على عرش المهن والمواقع التي وصلوا إليها. وهذه مسيرة مختصرة لعدد منهم.

كيم كاردشيان

كشفت كيم كاردشيان عن أنها بدأت تدريبات مهنية، لمدة أربع سنوات، مع مكتب محاماة في الولايات المتحدة، على أمل أن تصبح محامية في عام 2022. وتقول نجمة تلفزيون الواقع إنها اتخذت القرار بممارسة مهنة المحاماة في عام 2018. وفي العام الماضي، التقت كاردشيان بالرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ونجحت في حملتها لإطلاق سراح أليس ماري جونسون، البالغة من العمر 63 عاماً، من السجن. وقالت إن تجربتها في البيت الأبيض ألهمتها لاتخاذ قرارها.

ولا تعد كيم كاردشيان الأولى من المشاهير، الذين غيروا مهنتهم، أو الذين عملوا بالأساس في مهنة لا يعرف عنها جمهورهم شيئاً.

رونالد ريجان

عمل ريجان في بداية حياته المهنية، في ثلاثينيات القرن الماضي، مذيعاً رياضياً في عددٍ من المحطات الإذاعية المحلية، ثم اتّجه للتمثيل في هوليوود عام 1937، ولعب دور البطولة في عددٍ من الأعمال الكبيرة. تحول ريجان لعالم السياسة، وكان ديمقراطياً، ثم تحول للحزب الجمهوري، وانتخب حاكماً لولاية كاليفورنيا عام 1966 وحتى عام 1975. حاول الترشح لرئاسة الدولة عن الحزب الجمهوري، لمرتين عام 1968 و1976 وفشل، لكنه فاز بمنصب الرئيس لاحقاً لفترتين، من عام 1981 وحتى 1989.

أرنولد شوارزنيجر

بدأ شوارزنيجر حياته المهنية لاعباً لرياضة كمال الأجسام، وبرز نجمه في الستينيات من القرن الماضي، وفاز بلقب «سيد الكون» وعمره 20 عاماً، وظلّ وجهاً بارزاً في رياضة كمال الأجسام، لفترة طويلة بعد تقاعده. تحول إلى مهنة التمثيل، وبرز نجمه كرمز لأفلام الحركة في هوليوود، ومن أبرز أفلامه كونان البربري عام 1982. تزوج من ابنه شقيق الرئيس الأمريكي الراحل جون كينيدي، التي انفصل عنها لاحقاً عام 2011. تحول الممثل الشهير إلى عالم السياسة، حيث انتمى للحزب الجمهوري، وانتخب لمنصب حاكم ولاية كاليفورنيا، بين عامي 2003 و2011.

جورج وايا

لاعب كرة قدم من دولة ليبيريا، برز نجمه عام 1995، حين حصل على جائزة أفضل لاعب كرة قدم في العالم، كما حصل على لقب أفضل لاعب في أوروبا، وأفضل لاعب في إفريقيا، ويعتبره كثيرون أفضل لاعب، أنجبته القارة السمراء على الإطلاق. تحول إلى عالم السياسة، وخاض الانتخابات الرئاسية عام 2005، ووصل فيها إلى جولة الإعادة، أمام إلين جونسون سيرليف، لكنه خسرها بفارق كبير. ثم خسر مجدداً انتخابات عام 2011، التي خاضها نائباً للمرشح وينستون توبمان. ولكنه عاد بقوة إلى حلبة السياسة، بفوزه بمقعد في مجلس الشيوخ الليبيري عام 2014. وفي ديسمبر من عام 2017، فاز في الانتخابات الرئاسية، ليصبح أول لاعب كرة قدم يتولى منصب الرئاسة في إفريقيا.

أحمد مظهر

بدأ مظهر حياته العملية ضابطاً بسلاح المشاة، في الجيش المصري، بعد تخرجه من الكلية الحربية، في نهاية الثلاثينيات من القرن الماضي، وتدرج إلى أن تولى قيادة مدرسة الفروسية، وشارك في حرب الدول العربية مع إسرائيل عام 1948، ثم تفرغ للتمثيل. ترك مظهر تراثاً غزيراً من الأفلام السينمائية، أبرزها فيلم «رد قلبي»، الذي يحكي عن الثورة التي جرت في مصر عام 1952، ولقب أحمد مظهر بفارس السينما المصرية.

عمران خان

كان الباكستاني عمران خان لاعباً لرياضة الكريكيت، وبدأت شهرته من لعب الكريكيت دولياً، في سبعينيات القرن الماضي. وقاد منتخب بلاده، للفوز بكأس العالم للكريكت عام 1992. دخل عالم العمل الخيري، وفتح أول مستشفى لعلاج السرطان في باكستان، ثم أسس حزب حركة إنصاف الباكستانية عام 1996. وفي يوليو من عام 2018، فاز الحزب الذي يقوده خان بأغلبية في الانتخابات البرلمانية، وأصبح خان رئيساً لوزراء باكستان.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .