دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: السبت 18/5/2019 م , الساعة 3:54 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

مصممة الأزياء مريم الكواري لـ عالم حواء:

التصاميم التراثية تتألق في رمضان

الدق بخيوط الزري أهم ما يميز جلابيات القرنقعوه
وظفت الألوان الصيفية والخامات الخفيفة
التصاميم التراثية تتألق في رمضان

حوار- ميادة الصحاف:

قالت مصممة الأزياء مريم سلمان الكواري إن تشكيلتها الجديدة من الجلابيات الخاصة بشهر رمضان حظيت بإقبال كبير، مشيرة إلى أن المجموعة تضمنت 25 قطعة متنوعة، مستوحاة من الأزياء التراثية، مثل ثوب النشل والبشت، ولكن بأسلوب عصري.

وأوضحت الكواري لـ عالم حواء أن المجموعة تشتمل على جلابيات خاصة بليلة القرنقعوه، والتي تنفرد بخاماتها المختلفة عن الجلابيات اليومية، كما يبرز فيها شغل الدق بخيوط الزري اللامعة الفضية والذهبية، لافتة إلى أن الموديلات والقصات التي اعتمدتها هذا العام، تناسب جميع الأعمار.

أما بالنسبة للألوان، فقد اعتمدت الألوان الصيفية، مثل الأحمر، والأزرق، والأخضر بالدرجة الأولى، واستخدمت الخامات الخفيفة المناسبة للشهر الفضيل وفصل الصيف، مثل القطن والشيفون والدانتيل والحرير، بالإضافة إلى قماش البشت. وأكدت أن السوق القطري يزخر بأجود أنواع الأقمشة، وبأسعار في متناول الجميع. وأشارت إلى أن النساء القطريات والخليجيات عامة يفضلن ارتداء الملابس التقليدية والتراثية، والمطرزة بالخيوط الذهبية لتناسب الحلي والمصوغات الذهبية خلال شهر رمضان أكثر من بقية أيام السنة، مبينة أن عميلاتها من القطريات والخليجيات، بالإضافة إلى الجنسيات العربية الأخرى. وذكرت بأنها تستوحي تصاميمها من الأزياء الشعبية والتراث القطري القديم بالدرجة الأولى، مثل البخنك وثوب النشل، بالإضافة إلى كل شيء من حولها. وقد وظفت وسائل التواصل الاجتماعي والمشاهير على هذه المواقع لتسويق تصاميمها.

عادات بسيطة تجعلنا سعداء

السعادة شيء نسبي يختلف من شخص لآخر، فقد تتحقق من خلال الحياة العملية الناجحة، بينما يشعر بها البعض عندما يؤسس عائلة، أو يحظى بصحبة طيبة. ولكن هناك بعض العادات اليومية أو ربما تكون شهرية أو حتى سنوية، والتي يستطيع الجميع فعلها مهما اختلفت رؤيتهم ليشعروا بالسعادة، ومنها:

1- الابتسامة: عندما نكون سعداء، نبتسم، والعكس صحيح، فعندما نبتسم نشعر بالسعادة. وتساعد الابتسامة الدماغ على إفراز «الدوبامين» أو ما يعرف بمادة السعادة، لذلك علينا أن نبتسم عندما نشعر بالإحباط.

2- ممارسة الرياضة: البعض لديه مفهوم خاطئ عن الرياضة، ويحصر فائدتها على فقدان الوزن والشكل الخارجي للجسم فقط. بينما للرياضة فوائد صحية عديدة، حيث تقلل ممارستها بشكل منتظم من التوتر والقلق، ومن أعراض الكآبة، علما بأنه ليس من الضروري أن تكون الرياضة قاسية، فحتى المشي العادي له فائدة.

3- ترتيب المكان: قد يبدو الترتيب في بادئ الأمر أمرا صعبا ويحتاج إلى وقت وجهد كبيرين، ولكن توفير 20 دقيقة في الأسبوع لترتيب البيت أو المكان الذي نجلس فيه، قد يصنع فارقا نفسيا كبيرا.

4- تنظيم جدول أسبوعي: عندما ندون الأشياء التي نرغب بعملها خلال الأسبوع على ورقة، فإن ذلك يساعدنا على التخلص من قلق نسيانها، وبالتالي نشعر بالراحة والسعادة.

5- إطراء من حولنا: عندما نفعل شيئا جميلا للآخرين أو نعطي إطراء لمن حولنا، فذلك يشعرنا بالرضا والسعادة.

6- الاعتراف باللحظات غير السعيدة: عندما نصادف مشكلة أو شيء يحزننا، لا نتصرف وكأن شيئا لم يكن، لأنه سيصبح عبئا علينا لاحقا. وبدلا من ذلك، نجد طريقة تناسبنا وتخرجنا من الحزن، فقد يلجأ البعض للمشي في الهواء الطلق، أو إيجاد مستمع جيد. وعلينا أن نذكر أنفسنا بأنه ليس هناك حياة كاملة خالية من المشاكل.

أحدث تصاميم الملابس الكاجوال للمحجبات

تفضل الكثير من الفتيات الملابس الكاجوال، والتي تمنحهن الشكل الرائع، بالإضافة إلى أنها قطع عملية ومميزة، خاصة للفتيات الجامعيات.

ويعتبر البنطلون باللون الكريمي مع تونيك طويل باللون البرتقالي، من الموديلات الكاجوال البسيطة التي تضفي الأناقة. كما أنه من الموديلات العملية المفضلة لدى الفتيات، ويمكن اعتماده صباحا أو مساء.

أما البنطلون الجينز الأزرق، مع تونيك باللون الأسود ومطرز بتطريزات ناعمة ومميزة، فيعد أحدث صيحة في عالم الموضة، حيث تضفي التطريزات الموجودة على التونيك شكلا مميزا.

البنطلون الأسود مع تونيك باللون البني الغامق، مع حزام واكسسوارات ذهبية اللون من ناحية الكتف، من الموديلات الكاجوال التي حازت على إقبال كبير هذا العام، خاصة أن الأزرار الموجودة على التونيك، تمنحه التميز والأناقة.

البنطلون الأبيض مع تونيك باللون التركواز، والذي يتميز بقصره من الأمام ولكنه طويل من الخلف، فهو من البسيطة الأكثر رواجا من قبل المحجبات هذا العام.

ويحافظ التونيك الطويل باللون الرمادي الغامق على مكانته بين الملابس الكاجوال هذا الموسم، ويعد هذا الموديل من الموديلات التي تضفي الأناقة والجمال، بالإضافة إلى الوقار والحشمة. لذلك تعتمده الكثير من الفتيات على بساطته خلال النهار، وتضفي عليه بعض الاكسسوارات الجميلة أثناء المناسبات المسائية.

نصائح تجعلك جميلة بدون مكياج

المكياج يلعب دورا كبيرا في تحسين المظهر، ولكن يبقى نقاء البشرة ونضارتها أساس الإطلالة اللافتة، وسر الجمال الطبيعي الذي تسعى كل واحدة منا إلى إظهاره والتألق به. تعلمي كيف تحافظين على جمال طبيعيا ومشرقا بعيدا عن مستحضرات التجميل، من خلال التالي:

- ابدئي نهارك بخطوة أساسية تمنح بشرتكِ لمسة انتعاش تحتاج إليها كل يوم. استخدمي غسولاً مناسباً لبشرتك، واغسلي وجهك في الصباح عند الاستيقاظ مباشرة لإزالة الرواسب التي قد تظهر على سطح البشرة خلال الليل.

- مارسي الرياضة بشكل منتظم، فهي تساعد على تنشيط الدورة الدموية في الجسم وتمنح البشرة مظهراً مشرقاً ومورّداً.

- قشري بشرتكِ أسبوعياً بخلطة طبيعية تحضّرينها بنفسكِ في المنزل، أو باختيار أحد كريمات التقشير، لأن التقشير يخلصك من الجلد الميت وينشط الدورة الدموية، كما يمنح البشرة ملمساً ناعماً.

- امنحي شفتيكِ مظهراً جذاباً من خلال فركهما بفرشاة الأسنان بهدف تقشيرهما وتنشيط الدورة الدموية، واستخدمي مرهم ترطيب الشفاه الملون أو الشفاف.

- استخدمي سيروم غني بفيتامين «سي»، فهو يعزز نضارة البشرة ويزيد من وهجها. ضعي السيروم في المساء قبل النوم على بشرة نظيفة تماماً.

- احمي بشرتكِ من الشمس التي تتسبب بظهور البقع الداكنة على سطحها وتفقدها لونها المتجانس. استخدمي كريمات وقاية ذات درجة عالية وتحديداً في فصل الصيف.

- حافظي على مظهر حاجبين أنيقين، ومشطيهما بشكل دائم بواسطة ماسكرا مخصّصة للعناية بالحاجبين أو فرشاة الحواجب.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .