دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الاثنين 20/5/2019 م , الساعة 5:49 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

طرحته «البطريق الأزرق» بالتعاون مع «بلاك بوكس بروداكشن»

«قرنقعوه قرقاعوه» .. عمل فني بقالب تراثي مميز

«قرنقعوه قرقاعوه» .. عمل فني بقالب تراثي مميز

كتب - هيثم الأشقر:

طرحت المُخرجتان عائشة الجيدة، وخلود العلي فيديو كليب «قرنقعوه قرقاعوه» وذلك تزامناً مع احتفالات قطر بالقرنقعوه، وهي عادة شعبية رمضانية تأتي في ليلة 15 من شهر رمضان المبارك من كل عام وتحمل في طيّاتها ذاكرة جميلة يتذكّرها الآباء والأجداد وينتظرها الأطفال. وفي تصريحات لـ الراية قالت عائشة الجيدة: شعرنا أن هناك نقصاً في وجود أغانينا الشعبية القديمة لدى أطفالنا فأردنا أن نحبّبهم فيها ونُحييها من جديد بأسلوب حديث يصل إلى الأطفال بنفس الطريقة والوسائل التي تعوّدوا عليها، لذلك قمنا بالعمل على أغنيتنا الأولى «قرنقعوه قرقاعوه» بدمج تصوير الأطفال بملابس القرنقعوه الملوّنة والمُبهجة مع خلفيات مرسومة ومُلونة ونضيف بعض المرح حتى تكون جذّابة للأطفال.

من جانبها أوضحت المُخرجة خلود العلي أن شركة «البطريق الأزرق» للرسوم المُتحرّكة مُتخصّصة في الرسوم المُتحرّكة فقط. مُضيفة: قرّرنا الاستعانة بشركة «بلاك بوكس بروداكشن» وخبرة صاحبها عبدالله السويدي الذي عمل أيضاً في مجال الأطفال في العديد من البرامج والأغاني والمسرحيات المميزة ليُساعدنا في عملية تصوير الأطفال، فجمعنا خبراتنا معاً وبدأنا العمل عليها حيث كانت البداية صعبة حتى نجد من يُلحن لنا الأغنية ويُسجّلها، وكذلك تجارب الأداء والبحث عن مجموعة من الأطفال الذين لا يخجلون من التعامل مع الكاميرا، حتى الخلفيات قمنا بإعادة رسمها وتلوينها أكثر من مرة حتى نجد الأسلوب المُناسب الذي اتفقنا عليه جميعاً.

 فيما أشارت الجيدة إلى أن «البطريق الأزرق للرسوم المتحرّكة» هي شركة قطرية تأسّست عام ٢٠١٤ لمُخرجتين قطريتين هما خلود العلي وعائشة الجيدة، لحاجة السوق القطري لشركات الرسوم المُتحرّكة ذات الإنتاج المحلي بالكامل ومُتابعة شغفنا في مجال الرسوم المتحرّكة، ونحن نقدّم خدمات الشركات والمؤسسات المُختلفة عند الحاجة للرسوم المُتحرّكة، ولكن مؤخراً بدأنا العمل على أفكارنا الخاصة المُوجهة للأطفال بالاعتماد على خبرتنا التي اكتسبناها بالعمل في قناة الجزيرة للأطفال لمدة عشر سنوات وقمنا بإنتاج أول مسلسل رسوم مُتحرّكة قطري مُنتج بالكامل في القناة وبأيدي فتيات قطريات اسمه «عالمي الصغير» والذي لقي الكثير من الاستحسان من أولياء الأمور. ولدينا الآن الكثير من الأفكار لنفس نوعية المُسلسلات ونبحث عن جهات مُهتمة بالفكرة وأعمال الأطفال لتساعدنا ودعمنا في تمويل المشروع.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .