دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الجمعة 24/5/2019 م , الساعة 4:52 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

يمزج ما بين الشبابي والشعبي والكلاسيكي.. منصور المهندي:

ألبومي الجـديـد سـيرى الـنور فـي ديسـمبر

الساحة بحاجة لتأسيس شركة إنتاج فنية وطنية
روتانا أقحمت السياسة بالفن وأضرّت بي عن عمد
ألبومي الجـديـد سـيرى الـنور فـي ديسـمبر

كتب - محمود الحكيم:


كشف الفنان منصور المهندي تطوّرات ألبومه الجديد، وخططه للترويج له، مُشيراً إلى أنه انتهى من عمل تصميم فيديو لكل أغاني الألبوم العشرة، حيث ستطرح كل أغنية بتصميم فيديو خاص بها، موضحاً في تصريحات خاصة لـ الراية أنه يبحث حالياً عن جهة لتصوير بعض الأغاني بالألبوم بنظام الفيديو كليب، منها أغنية «يا عون»، خاصة أنها تحتاج لمكان خاص يعكس روح التراث الشعبي مثل سوق واقف. وقال المهندي إنه وضع خطة للترويج للألبوم منها التعاقد مع شركة دعاية للترويج له على السوشيال ميديا ومن ثم طرحه على قناتي باليوتيوب وعلى جميع مواقع التواصل الاجتماعي. مؤكداً: هذا الألبوم تعبت عليه كثيراً وقدّمت فيه أجمل الأعمال، وحرصت على أن أنوّع فيه ما بين الشبابي والشعبي والكلاسيكي ليرضي كل الأذواق. وأكثر ما يُميزه أنه ألبوم يميل إلى البهجة والجو المُفرح من خلال ألحانه وكلماته، ولذا فأنا أتوقع له نجاحاً مدوياً لأنني بالفعل قدّمت فيه أجمل ما يمكنني أن أقدّمه واخترت كل عمل بعناية وتدقيق لأنني أريد من خلال هذا الألبوم أن أعيد تكوين القاعدة الجماهيرية لمنصور المهندي.

تجربة قاسية

وحول موعد طرح الألبوم قال: ربما أطرحه في ديسمبر المقبل بعد انتهاء التعاقد مع روتانا والتي كانت تجربة قاسية ومُجحفة أقحمت فيها الشركة الخلافات السياسية بالفن، وأضرّت بمجهود سنوات طويلة من العمل الفني المتواصل عن عمد، ولكني خرجت من تلك التجربة أقوى، وتعلّمت الدرس جيداً. وتابع: ما حدث معي يُعيد إلى الواجهة ضرورة إنشاء شركة إنتاج فنية وطنية تكون حاضنة للفن القطري حتى لا تتحكّم في سوق الإنتاج شركات خارجية مسيّسة تضر بالفنان القطري حيثما شاءت.

 

 10 أغنيات

وحول أغاني الألبوم الجديد قال: الألبوم يضم 10 أغنيات متنوعة هي «يا عون» كلمات وألحان خليفة جمعان وجاءت على ألون الخماري الخاص وهي من الأعمال الجديدة والمميزة التي أقدّمها للجمهور. وأغنية «أما تدرين» للملحن اليمني عوض بن ساحب وهي من اللون الشبابي اليمني العدني، وبدأنا فيها بالعوادي ثم دخلنا على إيقاع الرومبا، وأغنية «يا عين نومي» من ألحاني وكلمات خالد العوض وهي على إيقاع الخبيتي أيضاً. وأغنية «أعطني حريتي» كلمات الشاعرة وشم وألحان بدر الزوادي وهي عاطفية على النمط الشعبي، وأغنية «ونيت» كلمات عبد الله الصانع وألحان عبد الله الجاسم، وهي على اللون الخبيتي الشعبي وهي عاطفية، وأغنية «لك الله» كلمات صالح الريان وألحان عمر الخميس ولحنها شبابي وعلى إيقاع الخبيتي، وأغنية «من اليوم ورايح» كلمات نصار الظفيري وألحان حمد راشد الخضر وهي على اللون العربي الكلاسيكي. وأغنية «لو لقيت» كلمات أحمد الصانع وألحان حمد القطان وهي لون شبابي راقص. وأغنية «يا طير يا خافق الريش» وهي فلكلور على الإيقاع الخبيتي. وأغنية «يعين الله» كلمات عبد العزيز التوم وألحان نواف الجمعان وهي على الإيقاع الخبيتي أيضاً. وأشار إلى أن هذا الألبوم هو الثالث في مسيرته الفنية بعد ألبومه الأول «في ذمتك» الذي طرحه في العام 2005، ونجح نجاحاً مدوياً، وألبومه الثاني «منصور2007» والذي حقق نجاحاً كبيراً أيضاً.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .