دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: السبت 4/5/2019 م , الساعة 3:44 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
الصفحة الرئيسية : منوعات : صفحات منوعة :

مُصمّمة العباءات موضي الحربي لـ عالم حواء:

تشكيلتي الجديدة مُخصّصة لرمضان وقرقيعان والعيد

اعتمدت القماش الكوري والخامات الخفيفة للشهر الكريم والصيف
تشكيلتي الجديدة مُخصّصة لرمضان وقرقيعان والعيد

حوار- ميادة الصحاف:

طرحت المُصمّمة موضي الحربي تشكيلتها الجديدة من العباءات، والتي تضمّنت ثلاث مجموعات، اشتملت الأولى على العباءات الرمضانية، وغلبت عليها الزخارف العربية القديمة والحديثة. أما الثانية فتضمّنت العباءات الخاصة بليلة القرقيعان، والتي انفردت بتطريزاتها الملونة، لاسيما الذهبي، بالإضافة إلى التصاميم الخاصة بعيد الفطر، والتي تجمع الموديلات العملية والبسيطة، وأيضاً عباءات الحفلات والمناسبات المسائية.

وقالت الحربي لـ عالم حواء: إن القصّات والموديلات، وكذلك الشك والزخارف تعتمد على نوعية العباءة والمناسبة، لافتة إلى أن موديل الفراشة والبشت أحدث صيحات الموضة هذا العام، وأن العباءة ذات الألوان الداكنة الأكثر طلباً.

أما بالنسبة للأقمشة، فقد اعتمدت في تشكيلتها الأخيرة الخامات ذات الجودة العالية والخفيفة المناسبة لرمضان وفصل الصيف، مثل الحرير، والكريب، بالإضافة إلى القماش الكوري الخفيف، وهو الأحدث في السوق.

كما استخدمت الخامات الفرنسية، كالدانتيل والتول والشيفون، بالإضافة إلى قماش الشانتون الراقي لعباءات العيد وتلك المُخصّصة للسهرات، مشيرة إلى أنها تستورد الأقمشة من منشأها في المصانع، مثل تركيا، فرنسا، لندن، الهند، بالإضافة إلى الكويت.

وأشارت إلى أنها تستوحي أفكارها من مُخيلتها بالدرجة الأولى، كونها تمتلك موهبة الرسم منذ الطفولة، بالإضافة إلى كل شيء من حولها وفق ما يلائم الموضة، لافتة إلى أن تشكيلاتها تحافظ دوماً على الصدارة في المعارض، من حيث جودة الخامات، وحُسن التعامل مع العملاء، والأسعار الجيدة، فضلاً عن توفيرها للخدمة السريعة، وتسليم العباءات بعد تعديل قياسها في غضون دقائق.

نصائح للحصول على أظافر قوية

علاج مشاكل الأظافر خطوة أساسية قبل وضع خلطات تطويل الأظافر. وقد تكون المشكلة حساسية الأظافر، والناجمة بسبب الاستخدام المُفرط لطلاء الأظافر، ويتم علاجها بتناول مضادات الحساسية. أو ربما يكون هناك تشقق في الأظافر، نتيجة الجفاف أو قضمها في حالات التوتر والقلق والتعرّض للضغوط النفسية. ويكون حلها بترطيب الجسم والأظافر والجلد المحيط بها. وتعاني بعض النساء من التهاب الأظافر بسبب وصول الجراثيم إلى خلايا الجلد المحيطة بالأظافر نتيجة لجرح أصابها، ويتم العلاج بتناول مضادات الالتهاب، وتنظيف الجلد بشكل دائم، وتغطية الجروح. وقد يصيب الأظافر تغيّر في لونها، وذلك نتيجة للعديد من الأسباب، كالعادات الغذائية الخاطئة، أو التدخين، أو استخدام المواد الكيميائية، ويكون الحل باستخدام معجون الأسنان في تنظيف الأظافر، وبعض الخلطات كالليمون والملح، والتوقف عن التدخين، واتباع نظام غذائي صحي. بعد التخلّص من مشاكل الأظافر، نعتمد خلطات مكونة طبيعية تساعد على زيادة طول الأظافر وتعزيز مظهرها الصحي. ويُعد زيت الزيتون من أفضل العناصر الطبيعية التي تعزّز من معدل نمو الأظافر وزيادة طولها. سخني نصف كوب من زيت الزيتون، ثم ضعي أظافرك داخله لمدة 15- 30 دقيقة، بعدها امسحي قطرات الزيت الزائدة بمنديل ثم لفي أظافرك بقماش قطني. يفضّل تطبيق هذه الخلطة في الليل، والنوم دون غسيل اليدين من الزيت، وفي الصباح اغسلي يديك بالماء البارد. كرّري الوصفة يومياً ولمدة أسبوع.

تصاميم مميزة لأطقم المُحجبات

تتجدّد موديلات الأزياء باستمرار، ومن ضمنها أطقم المُحجبات، فقد برزت قصات وتصاميم جديدة جميلة وجذابة تجمع بين الوقار والشياكة في آن واحد، بالإضافة إلى أنها متنوعة لتناسب الفتيات الصغيرات والنساء المُتقدّمات بالعمر أيضاً.

وتعتبر التصاميم التي تتضمّن الجيب سواء كان مخفياً أم ظاهراً، من بين الموديلات اللافتة والجديدة في أطقم المُحجبات هذا الموسم. وهناك الجيوب المُخططة باللونين الأسود والبيج، وفوقه تونيك باللون الأسود، علماً بأنه الموديل الأجدد والأكثر تفضيلاً، حيث يمنح الشكل الرائع والمميز، بالإضافة إلى الحشمة.

أما الطقم الذي يتضمّن الجيب في قصّاته، والمعمول من اللون الوردي الباهت، ويعلوه حزام من الجلد باللون الكريمي، مع توب منقوش وجاكيت من الوردي الباهت أيضاً، فهو من التصاميم الأنيقة التي تضفي الإطلالة المميزة، والملائم للاجتماعات والمناسبات الرسمية. ويعتبر الطقم ذو الجيب الأسود مع جاكيت قصير باللون البرتقالي وخيوط سوداء رفيعة من الموديلات الراقية جداً هذا العام، والتي تناسب الفتيات، لاسيما في الخروجات المسائية والحفلات.

كذلك فالطقم المتكوّن من بلوزة من الجينز باللون الأزرق، مع جيب كلوش باللون الكريمي، ومُطرّز على شكل ورد، ويعلوه حزام باللون البيج الفاتح، فهو يجمع بين الكاجوال والكلاسيك، وهو من الموديلات البسيطة والغاية في الروعة والأناقة.

ويُعد التونيك باللون الكريمي والمشتمل على بعض الاكسسوارات باللون الذهبي وياقة، من الموديلات الجديدة البسيطة والجذابة للمُحجبات.

خطوات بسيطة للمكياج الترابي

يُعد المكياج الترابي الخيار الأفضل للإطلالات اليومية والمناسبات كذلك. وللحصول على إطلالة مميّزة مع المكياج الترابي المثالي، اعتمدي الخطوات التالية.

- في البداية، ضعي الكريم المُرطّب على البشرة، والوقائي لحمايتها من أضرار المكياج، والحفاظ على ترطيبها. ومن ثم اختاري كريم الأساس باللون والتركيبة المثاليين للون بشرتك وطبيعتها، ثم وزعيه جيداً وبالتساوي على كامل وجهك.

- إذا كنت تعانين من التصبّغات أو البقع الداكنة، استخدمي خافي العيوب بدرجة لون افتح بقليل من لون كريم الأساس، وطبّقيه في محيط العينين، والفم والجبين، حفاظاً على توحيد اللون.

- اتجهي نحو ظلال عيون باللون البني الفاتح، وزّعيه بطريقة متساوية على كامل جفنك.

بعدها ضعي القليل من الظلال باللون البني الدافئ عند كسرة العين، واحرصي على دمجه مع الظلال الأول ذو اللون البني الفاتح.

- ضعي القليل من ظلال العين بأحد الألوان الترابية الفاتحة واللماعة عند فتحة العين الداخلية، حيث يُساهم في إضاءتها وتعزيز جاذبيتها.

- اعتمدي الماسكرا باللون الأسود كي تبدو رموشك أكثر كثافة وجاذبية، وابتعدي عن الرموش الاصطناعية إذا كان مكياجك للنهار.

- اختاري أحمر خدود بأحد الألوان الطبيعية والناعمة، كالوردي الترابي، ثم وزّعي القليل منه على خديك.

- اعتمدي الألوان الترابية الهادئة أو أحد ألوان النيود لأحمر الشفاه، والتي تتناسق تماماً مع المكياج الترابي الناعم.

شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .
جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .