دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الأحد 5/5/2019 م , الساعة 3:40 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

تعود في رمضان من خلال «هلي وناسي».. هدية سعيد:

الإنتاج الدرامي المحلي أثلج صدورنا

تعدد الجهات الإنتاجية يدعم الحركة الفنية
لدينا المقومات التي تؤهلنا لتقديم دراما مميزة
الإنتاج الدرامي المحلي أثلج صدورنا

كتب - هيثم الأشقر:

أعربت الفنانة هدية سعيد عن سعادتها بعودتها للدراما الرمضانية مرة أخرى من خلال مسلسل «هلي وناسي» وهو من إنتاج مجموعة beIN الإعلامية، مشيرة إلى أن المسلسل يسلط الضوء على فوضى الإعلام، وهي واحدة من أهم القضايا التي تشغل الرأي العام ويمتد أثرها عبر الأجيال. وقالت في حوار خاص لـ الراية إن عودة عجلة الإنتاج الدرامي شيء يثلج الصدور، مؤكدة أن قطر تمتلك جميع المقومات التي تؤهلها لتقديم دراما خليجية متميزة. وأشارت الفنانة القطرية إلى أن تعدد الجهات الإنتاجية سيكون داعمًا مهمًا وأساسيا للحراك الفني مثمنة مبادرة beIN، ومتمنية أن تكون خطوة تشجيعية للعديد من المؤسسات الأخرى في أن تحذو حذوها.. فإلى التفاصيل:

• كيف ترين عودة الإنتاج الدرامي في رمضان هذا العام؟

شيء يثلج الصدور، فبعد فترة كبيرة ما بين التوقف على الإنتاج أو التواجد على استحياء، أصبح لدينا هذا العام كثافة وتنوعا في الإنتاج ستعود نتائجه بالإيجاب على جميع عناصر المجال الفني، فقطر تمتلك جميع المقومات التي تؤهلها لتقديم دراما خليجية متميزة، ولا يوجد سبب واضح لهذا التراجع الذي عانينا منه الفترة الأخيرة. كما أن الفنان القطري هو أكثر المستفيدين من تلك الأعمال المتنوعة، فالكتاب القطريون هم الأكثر دراية بطبيعة وإمكانيات الفنانين القطريين، وماهي الأدوار الأنسب لهم، لذلك فأنا أتوقع أن تكون الأعمال المقدمة هذا العام بمثابة إعادة اكتشاف لقدرات العديد من الممثلين المحليين.

• وماذا عن مشاركتك في مسلسل «هلي وناسي»؟

المسلسل يناقش فوضى الإعلام الذي أدى في النهاية إلى حالة من التخبط والبلبلة وتسبب في كثير من السلبيات الاجتماعية وغير الاجتماعية ، وهي قضية مهمة وخطيرة وتعد من أهم القضايا التي تشغل الرأي العام ويمتد أثرها عبر الأجيال. وأهم ما يميز العمل أنه بقلم المؤلفة وداد الكواري والتي أثق فيها بشكل كبير وبأنها دائمًا تعرف كيف توظف كل شخصيات عملها بالشكل الذي يساعد على ظهور العمل في مستوى مميز.

• ما تقييمك لدخول beIN لمجال الإنتاج الدرامي؟

هذا ما طالبنا به منذ فترة كبيرة بضرورة تعدد الجهات الإنتاجية، والا نظل معتمدين بشكل اساسي على تلفزيون قطر، فعندما بدأت فكرة المنتج المنفذ، شاهدنا وقتها حراك درامي كبير، ولكنها تراجعت بعد ذلك، ومن بعدها ونحن ننادي بأهمية إنشاء شركات إنتاج خاصة تدعم الحركة الفنية، ولعل مبادرة beIN تكون خطوة تشجع العديد من المؤسسات الأخرى كي تحذو حذوها. فنحن قادرون على تقديم أعمال درامية متميزة تعيد للأذهان العصر الذهبي للدراما القطرية في فترة السبعينيات، والثمانينيات.

• هل استفاد الفنان القطري من المشاركة في الدراما الكويتية؟

كانت ضرورية جدًا في ظل غياب الإنتاج المحلي، فالدراما الكويتية حققت لهم التواجد على الساحة، خاصة وأن الدراما الكويتية ناجحة جدًا ومميزة، وعلى مدار السنوات القليلة الماضية استطاع عدد من الفنانين القطريين أن يكونوا نجومًا لها، وأصبحوا عاملاً مهمًا في نجاحها.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .