دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الخميس 9/5/2019 م , الساعة 5:54 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

كجزء من مجموعة المنتجات الرقمية للشبكة

الجزيرة تُطلق رسمياً خدمة «البودكاست».. الاثنين

الخدمة تبث برامج منوعة ومواضيع معرفية وثقافية
الجزيرة تُطلق رسمياً خدمة «البودكاست».. الاثنين

كتب - هيثم الأشقر:
تستعد شبكة الجزيرة الإعلامية للإطلاق الرسمي للخدمة الصوتية الجديدة «البودكاست»، وذلك يوم الاثنين المقبل في مقهى الجزيرة بالمؤسسة العامة للحي الثقافي «كتارا»، وذلك بحضور عدد من مسؤولي الشبكة وقياداتها، ووجوهٍ إعلامية وناشطين في مجال الإعلام الجديد. وتقدم الخدمة في مرحلتها الأولى برامج متنوعة تتناول مواضيع معرفية وثقافية،على أن تشمل لاحقاً تقديم برامج إخبارية يومية تتطرق لأبرز الأحداث والتغطيات.

 

وتمثل هذه المنصة جزءاً من مجموعة المنتجات الرقمية للجزيرة لتعكس رؤية الشبكة الرقمية التي ترتكز على ابتكار تكنولوجيا متطورة، تتناغم مع محتوى فريد وهادف. ويستطيع متابعو الجزيرة الاستفادة من هذه الخدمة الجديدة والتي ستمكنهم من الاستماع إلى قصص صوتية عبر الهاتف أو الحاسوب، في الوقت الذي يناسبهم كما يمكنهم الاشتراك في خدمة البودكاست عبر Apple Podcast أو Google Podcast ليصلهم كل جديد بشكل تلقائيّ، أو متابعة الجزيرة عبر منصة Soundcloud. والـبودكاست تقنية جديدة ثورية مجانية في معظم الأحيان، تتيح لك بمجرد الاشتراك بها استقبال ملفات الصوت والفيديو من منتجها بشكل آلي عبر نظام آر أس أس، الذي يوفر عليك الكثير من الوقت لأنه يمدك بالتحديثات فور توفر محتوى جديد منها. فبمجرد اشتراكك في هذه الخدمة يقوم البرنامج الذي تستخدمه بتحميل هذه الملفات على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وهكذا يمكنك مشاهدتها فوراً أو في وقت لاحق أو نقلها إلى مشغل الملتيمديا المحمول الخاص بك كجهاز iPod على سبيل المثال ومشاهدتها بعيداً عن جهاز الكمبيوتر، وتعتبر شبكة الجزيرة من المحطات الأولى عربياً في إتاحتها لهذه الخدمة.

 

يقدم بودكاست قناة الجزيرة يومياً ومجاناً آخر وأهم التقارير التي تعدها الجزيرة عبر شبكة مراسليها حول العالم. كما يتيح لك مشاهدة ما فاتك من الحلقات والبرامج اليومية والأسبوعية، كبرنامج بلا حدود وأكثر من رأي والاتجاه المعاكس وغيرها. وقد كشف بحث أجرته وكالة رويترز العالمية أخيراً، وشمل 187 مؤسسة إعلامية منتجة للأخبار في 29 بلداً، أن 58 بالمائة من هذه المؤسسات تفكر في الاستثمار في إنتاج بودكاست خاص بها (محتوى صوتي يتم تحميله عن طريق الإنترنت، والاستماع إليه عن طريق الأجهزة الإلكترونية الصغيرة أو أجهزة الكمبيوتر العادية). وأن النسبة نفسها تقريباً من المؤسسات التي شملها البحث تفكر في خوض تجربة التعامل مع أجهزة المعلومات الصوتية التي تنتجها شركات مثل جوجل وأمازون الأمريكيتان، لإنتاج محتوى صوتي لهذه التكنولوجيا الجديدة، والتي تحظى بشعبية كبيرة في الولايات المتحدة مثلاً.

                   

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .