دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: السبت 1/6/2019 م , الساعة 4:15 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

الشيف ميعاد العنزي لـ عالم حواء:

الذبائح والصالونات تتصدران الطلبيات

أعتمد الأغنام المحلية من مزرعتي
العصائر الطازجة إضافة جديدة بعد رمضان
الذبائح والصالونات تتصدران الطلبيات

كتبت - ميادة الصحاف:

قالت الشيف ميعاد العنزي: إن الذبائح مع خلطات الرز، وصالونات الدجاج واللحم والروبيان والسمك تحظى بإقبال كبير طيلة شهر رمضان، لافتة إلى أن هناك وجبات مُفضّلة أخرى مثل المنسف والمقلوبة على الطريقة الأردنية، وكذلك الحلويات مثل التشيزكيك وغيرها.

وأكدت العنزي لـ عالم حواء أنها تعتمد الأغنام المحلية من مزرعتها، وتستخدم المكونات الطازجة مئة بالمئة في جميع الأطباق، وأشارت إلى انتعاش مبيعاتها من وجبات الفطور الشعبي، وخبز التنور، مع شاي الكرك، التي تحضّرها على مدار العام، وأكدت أنها تستقبل طلبيات عديدة من المدارس والوزارات والدوائر الحكومية والخاصة، بالإضافة إلى المنازل يومياً.

وذكرت بأن أطباقها لقيت رواجاً كبيراً من متابعيها القطريين والمقيمين عبر السوشال ميديا وخلال وقت قياسي، مُشيرة إلى أنها ستضيف العصائر الطازجة والشاي بأنواعه المختلفة إلى لائحة طعامها بعد رمضان، تنفيذاً لرغبة عملائها.

وبيّنت أن مبيعاتها من صناديق الفطور بالجملة أو بحسب طلب العميل، مُشدّدة على أنها تجهّز الطلبيات أولاً بأول، وأن السوق المحلي زاخر بالمكونات الطازجة وبأسعار مناسبة جداً.

أجمل الأزياء الرمضانية

التصاميم المُحافظة التي تجمع الاحتشام مع القصات الجميلة والحديثة في آن واحد، الأبرز في الملابس التي تبحث عنها النساء والفتيات خلال الشهر الفضيل. وتتنوع الأزياء الرمضانية بين الفساتين والتنانير الطويلة، والتي تتناسق مع البلوزات والقمصان الناعمة باختلاف ألوانها الصيفية الجميلة وقصاتها المتنوعة. وفي قطر ومنطقة الخليج عامة، يحتل البشت والعباءة، اللذان يرتديان فوق الأزياء العادية، المرتبة الأولى خلال شهر رمضان، كما أنهما من القطع التي تناسب الخروجات الرمضانية الصباحية والمسائية. وتعتبر فساتين السهرة ذات الطابع الأنثوي البعيد عن البهرجة، بالإضافة إلى القفاطين المغربية بأشكالها الجميلة، الخيار الأنسب في رمضان. أما بالنسبة للفتيات اللاتي يعتمدن البنطلون كقطعة أساسية في المناسبات الكاجوال، فيعد البنطلون الواسع أو «الجوب كيلوت» الستايل الأمثل للمحجبات وغير المحجبات في رمضان. وفيما يتعلق بالجلابيات، فهي متنوعة التصاميم والقصات، فهناك قصة الكلوش الجميلة، وأيضاً القصة التي تفصل الجزء العلوي عن السفلي، أو المفتوحة من الأمام، وأيضاً ذات الطبقتين. وجميعها ذات ألوان هادئة وجميلة، وبنقوش إسلامية وزخارف مختلفة، لاسيما نقش الدق بخيوط الزري الذهبية والفضية اللامعة. وفيما يتعلق بالتونيك، فهو من قطع الأزياء المثالية في الشهر الفضيل، حيث يجمع بين الحشمة والأناقة، كما أنه من الأزياء العصرية الجذابة.

وتعتبر الأقمشة الخفيفة والباردة من أهم الخامات المعتمدة خلال شهر رمضان، لأنها تمنح التحرك بحرية وأيضاً تتناسب مع حرارة الصيف.

زيت الجوز يحافظ على بشرة صحية

ينصح خبراء التغذية بتناول الدهون الصحية بكميات محدودة يومياً، خاصة لمن يتبعون حمية صحية، نظراً لأهميتها وفوائدها العديدة للجسم. وتعد المكسّرات كالفستق واللوز والبندق والكاجو والجوز، إحدى الأطعمة الغنية جداً بالدهون الصحية. وسنستعرض في تقريرنا لهذا العدد فوائد زيت الجوز للبشرة والصحة بشكل عام.

من المعروف أن الجوز من المكسّرات الغنية بالأحماض الدهنية أوميغا 3، ولذلك يتم استخراج زيت الجوز من ثمار الجوز، الذي يتميز باحتوائه على جميع المواد والدهون الصحية المفيدة لصحة الجسم والحفاظ على الشعر والبشرة.

ولأن زيت الجوز يحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن المفيدة للبشرة، لذلك فهو من المواد الطبيعية الأساسية التي تحافظ على نضارتها ونعومتها، كما في الآتي:

يعتبر زيت الجوز علاجاً فعّالاً للتخلص من التجاعيد، حيث إنه يحتوي على مادة دهنية. وتطبيقه بصورة منتظمة يمكن أن يساعد في التخلّص من الخطوط الدقيقة والتجاعيد والتي سوف تختفي مع مرور الوقت.

كما يعالج الالتهابات الفطرية، وهي من المشاكل الجلدية المعروفة، ويعاني منها الكثير، حيث يساعد استخدام زيت الجوز على البشرة في مكان الإصابة على محاربة الالتهابات الفطرية بشكل جيد. بالإضافة إلى معالجته للصدفية، وهي من المشاكل الجلدية المزعجة، ويمكن استخدامه موضعياً على مكان الإصابة، أو إضافته إلى ماء الاستحمام والجلوس فيه لمده 10 دقائق.

ولابد أن نعلم أن زيت الجوز هو أحد مضادات الأكسدة القوية جداً، والتي تساعد على محاربة الشيخوخة بشكل جيد، ما يجعله مفيداً جداً للبشرة.

أغذية صحية لسحور مثالي

عن أنس بن مالك «رضي الله عنه»، قال صلى الله عليه وسلم «تسحّروا فإن في السحور بركة»، من هذا الحديث الشريف، نفهم أهمية وجبة السحور للصائم، لأن فيها خيراً كثيراً وبركة عظيمة دينية ودنيوية. ومن خلال هذه الوجبة يتقوى المتسحّر على العبادة خلال ساعات الصوم الطويلة، ومدافعة سوء الخلق الذي يثيره الجوع، فضلاً عن أن السحور يخفف من مشقة الصيام.. إليك أفضل أنواع الأطعمة الصحية والمغذية لوجبة السحور:

- يُعد البروتين من أهم العناصر الغذائية التي تساعد على الشعور بالشبع لوقت طويل، ولذلك فإن اختيار نوع البروتين، من الأشياء المهمة لنحظى بسحور صحي، مثل، العدس، الفول، والبيض، الذي يحتوي على عناصر غذائية كثيرة بالإضافة إلى البروتين.

-الألياف: بالإضافة إلى أنها تساعد على تجنب أمراض القلب والسكر، فالغذاء المليء بالألياف يقلل من كوليسترول الدم، وقد يساعد على التحكم بالسعرات الحرارية بشكل أفضل، وذلك لأن الألياف تحتوي على عناصر تساعدنا على الشعور بالشبع لوقت أطول، مثل المكسرات، وبذور الشيا، واللوز، والشوفان فهي مصادر رائعة للألياف وعناصر غذائية أخرى.

-الدهون الصحية: بعكس ما كان معتقداً في السنوات الماضية، فإن الجسم يحتاج إلى الدهون الصحية، لأنها تساعد على امتصاص العناصر الغذائية الأخرى، وأيضاً تحسين الذاكرة ودعم وظائف بعض الهرمونات. من المصادر الجيدة للدهون الصحية في وجبة السحور هي، فاكهة الأفوكادو، ومشتقات الحليب، كالأجبان بأنواعها، واللبن، والزبدة بقدر محدودو، وأيضاً زيت الزيتون، وجوز الهند. وإذا كنت تفضّلين مصدراً حلواً قليلاً، فيمكنك تناول القليل من الشوكولاتة الداكنة.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .