دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: السبت 15/6/2019 م , الساعة 4:12 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

خبيرة التجميل هند سويد لـ عالم حواء:

القطريات يفضلن المكياج الهادئ

الآيلنر الخفيف برسماته المتنوعة أحدث صيحات التجميل
الكلف والنمش والمسام المفتوحة والحبوب أكثر مشاكل التجميل
الرموش وكريم الأساس المضيء.. الأبرز في مكياج العروس
القطريات يفضلن المكياج الهادئ

كتبت - ميادة الصحاف:

قالت خبيرة التجميل هند أحمد سويد إن المرأة القطرية تواكب أحدث صيحات الموضة وتفضل المكياج الهادئ والطبيعي هذا الموسم، مشيرة إلى أن الآيلنر الخفيف برسماته المتنوعة، كالمدور، أو المسحوب، أو ذي الخطين، بالاعتماد على شكل العين الأبرز في عالم التجميل لـ 2019.

وأكدت سويد لـ عالم حواء أن الكلف والنمش، بالإضافة إلى المسام المفتوحة والحبوب تحت الجلد، من أكثر المشاكل التي تواجهها مع عميلاتها، موضحة بأن البشرة النظيفة والصحية الأهم للحصول على مكياج جميل يدوم بشكل مثالي لساعات طويلة.

وأشارت إلى أن الألوان الصيفية، كالوردي بتدرجاته المائلة إلى الأحمر، والذهبي تتصدر ألوان ظلال العين في عروض المكياج العالمية هذا العام، موضحة اعتماد الفاونديشن المضيء البرونز، أو الأغمق من لون البشرة، بدل الفاتح أو الأبيض الذي كان يستخدم في السابق.

وبينت أن العروس تعتمد المظهر الطبيعي في ليلة زفافها، وتركز على الرموش والإضاءات في كريم الأساس لتندمج مع البشرة، لافتة إلى أنها تستخدم قناع نضارة البشرة، ثم كريما مرطبا، ومثبتا، كخطوات أساسية قبل البدء بوضع المكياج للعروس.

وذكرت أن المواقع الإلكترونية المليئة بصفحات تعليم المكياج ساعدت الكثير من الفتيات من إتقان وضع مساحيق التجميل بشكل احترافي، مشيرة إلى أن المكياج كالتجميل المؤقت، وأن البعض يعتمدن إطلالات المشاهير كالإعلاميات والفنانات.

  • إتيكيت المائدة وآداب الطعام

يتضمن فن الإتيكيت قواعد وأصولا توضح كيفية استخدام أدوات المائدة كالشوك والسكاكين والملاعق بشكل أنيق، إليك عزيزتي حواء أبرزها:

- الشوكة والسكين: بخلاف ما هو سائد في العادات العربية باعتماد الملعقة عند تناول الأرز، بينما تستخدم الشوكة لهذا الغرض في الغرب. ووفق الطريقة الأمريكية، والتي تعتبر الأقرب للعادات العربية من الطريقة الأوروبية، يمكن قطع الطعام لثلاث قطع كحد أقصى، ثم يوضع السكين إلى جانب الطبق، وتلتقط الشوكة باليد اليمنى لتناول الطعام.

- الملعقة: عند تناول الشوربة، تُعبأ الملعقة بقليل منها، مع الحذر من إصدار أي صوت، ثم ترفع نحو الفم، من دون الانحناء نحو الطبق. وعند الاستراحة أثناء تناول الطعام، توضع الملعقة داخل الطبق، بينما توضع في قاعدة الطبق عند الانتهاء منه.

أما فيما يتعلق بآداب تناول الطعام، فهي كالتالي:

- يمنع استخدام اليد عند تناول الحلويات، خاصة إذا كانت من النوع الذي يُمكن أن يترك أثرا ظاهرا على الأصابع. وفي العادة تؤكل الحلويات شبه السائلة بالملعقة، بينما الكعكات الإسفنجية بالشوكة.

- يجب تناول الأطعمة التي تؤكل باليد، والتي تُقدم في بداية الوجبة، كالقرنبيط والخيار والجزر، باليسرى، من أجل إبقاء اليد اليمنى نظيفة ومصافحة الآخرين عند الضرورة.

- يُفضل تقشير الفواكه بالشوكة والسكين، خصوصا في الموائد الرسمية.

- يُمنع منعا باتا إصدار صوت عند تناول الطعام، أو أثناء شرب العصير أو الشاي أو القهوة. ويراعى عند تحريك المشروبات، عدم صدور صوت أو طقطقة الملعقة بالفنجان.

  • نصائح لاختيار غرة الشعر المناسبة

يعتبر الوجه المربع من الأشكال الحادة، لذا تحتاج المرأة إلى إخفاء جبهتها، أو كسر حدة هذا الشكل. قص غرة تنسدل على العينين من الأمام الأنسب لهذا الوجه، ولكن احرصي أن تكون الغرة خفيفة من المنتصف وثقيلة من الجانبين. ويمكنك أيضا قص غرة أمامية منسدلة على الجبهة بشكل مائل قليلا، وهنا يفضل أن تكون طويلة لتصل إلى بعد حاجبك. أو اعملي غرة أمامية طويلة تكون من المنتصف أقصر قليلا من الجانبين.

إذا كنت من صاحبات الوجه الدائري والجبهة العريضة، اعتمدي غرة جانبية مائلة تغطي جزءا من جبهتك، أو اجعلي الغرة تنسدل بشكل مائل بحيث تغطي إحدى عينيك. أما إذا كانت جبهتك صغيرة، فقصي غرة أمامية متساوية من الأمام، بحيث تنتهي قبل خط عينيك مباشرة.

إذا كنت ذات وجه بيضاوي وشعرك قصير، اعملي غرة جانبية مائلة قصيرة تتدرج على جبهتك. أو قصي غرة أمامية طويلة واجعليها تنسدل على جبهتك، ويفضل أن تكون خفيفة من الأمام بحيث يظهر جزء من الجبهة.

أما إذا كان وجهك بهيئة القلب، فيفضل أن تفرقي شعرك من المنتصف وتجعلي الغرة منسدلة على الجانبين بحيث تصل إلى بعد ذقنك. كما يمكنك عمل غرة أمامية قصيرة تصل إلى بداية حاجبيك، وممكن أن تكون مائلة قليلا إلى أحد الجانبين. أو اجعلي الغرة الأمامية المنسدلة على العينين قصيرة قليلا من المنتصف وطويلة من الجانبين.

وبالنسبة للوجه المستطيل، فتتناسب معه جميع أشكال الغرة، مثل الغرة الطويلة حتى نهاية خط الفم، والمنسدلة على الجانبين. أو غرة أمامية كثيفة ومدرجة ومائلة إلى أحد الجوانب، بحيث تغطي جزءا كبيرا من الجبهة. هناك أيضا الغرة الأمامية الكثيفة والتي تنسدل على الجبهة فهي ستكون أيضا رائعة للوجه المستطيل.

  • خبراء الموضة يصدرون مجموعة متميزة
  • أحدث موديلات الأحذية الصيفية

مثلما عودنا خبراء الموضة على التألق والتجديد دوما، تصدرت مجموعة متميزة من الأحذية الصيفية المفتوحة، ذات أشكال وألوان مختلفة، عروض الأزياء العالمية هذا الموسم. وقد تنوعت الموديلات هذا العام، لتشمل تصاميم حديثة وأخرى مستوحاة من الطراز القديم بلمسات عصرية. جددي أحذيتك كل صيف، وحاولي التنويع في الموديلات التي تشتريها، واحرصي دوما على أن تنتقي ما يناسب ذوقك وملابسك. ولأن الصيف من أجمل الأوقات التي تتألق فيها النساء بأجمل الأحذية الصيفية، إليك بعض الأفكار والموديلات الجذابة.

احتلت الأحذية المفتوحة الخفيفة النسبة الأكبر من العروض الصيفية هذا العام. أما بالنسبة للزخارف والنقشات فكانت متنوعة، فقد استخدم الجلد بجميع ألوانه، وأيضا الأقمشة القطنية المطاطية والباردة.

ومن بين النقشات المعتمدة في أحذية صيف هذا العام، الورود على اختلاف أشكالها وأحجامها، بالإضافة إلى السلاسل الحديدية والخرز، واللؤلؤ الجميل، والذي يضفي طابع الأناقة والرقي للحذاء. كما اعتمدت الكراكش وأوراق الشجر كزخارف جميلة في موضة هذا الموسم، واستخدمت الإكسسوارات المعدنية الفضية والذهبية في تزيين الأحذية الصيفية.

وفيما يتعلق بالكعب، فقد تنوعت الموديلات، فهناك الكعب العالي المدبب، الممتد من الأمام إلى الخلف، والذي يمنح الشعور بالراحة والخفة عند ارتدائه. بالإضافة إلى الأحذية المتوسطة الكعب، والفلات، والذي ارتكز معظمها على الجلد الطبيعي، أو ذات الجودة العالية، كخامة أساسية للقاعدة.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .